رمضان كريم 🌙 صلي على الحبيب قلبك يطيب ❤

ارخص متجر شراء متابعين انستقرام مضمون متجر فانزيس
برامج

أفضل 7 برنامج فك ضغط للكمبيوتر و اندرويد 2024

برنامج فك ضغط

 اقوى برنامج لفك الضغط بدون مشاكل، كيفية فتح ملفات RAR للاندرويد، عادة ما تصادفنا مشكلة فك ضغط الملفات المضغوطة على هواتف الاندرويد، لكون هذه الأخيرة لا تتوفر في غالبية الوقت على ميزة فك ضغط مدمجة بداخل الهاتف، أو يود تطبيق فك الضغط في نظام الهاتف منذ البداية، لذلك نلجأ إلى الطريقة الوحيدة المتبقية وهي تنزيل تطبيق فك الضغط للاندرويد.

برنامج فك الضغط
برنامج فك ضغط

ملخص سريع لأفضل برنامج لفك الضغط للكمبيوتر والهواتف

بالتأكيد، إذا كنت فردًا لديه جهاز ذكي رقمي أو كمبيوتر مكتبي على وجه التحديد، فإن موضوعنا اليوم سيكون بالتأكيد مفيدًا لك، في هذا الموضوع، سنتحدث حاليًا عن برامج مثالية لإلغاء ضغط المستندات و فك ضغط عنها، نظرًا لحقيقة أننا لاحظنا بالفعل العدد الكبير من عمليات البحث عن هذه المشكلة بالإضافة إلى تعقيد و صعوبة المستخدمين في الاختيار بين البرامج.

عدم وجود أي نوع من المصادر الموثوقة لتنزيل وتثبيت هذه البرامج هو عامل أخر يضاف، أي إذا كان اسم البرنامج هو نفسه، فقد أجرينا في mobasatinfo بحثًا شاملاً على برامج ضغط البيانات المعروفة وغير المشهورة أيضًا من هذا التصنيف، بالإضافة إلى التعرف على كل برنامج بعناية لتكوين قائمة بأفضل برامج من تلك المجموعة في نهاية المطاف.

مؤخرا تعددة و تنوعة التطبيقات المتخصصة في فك ضغط الملفات لهواتف الاندرويد و الكمبيوتر، و غايتنا في مشاركة هذه المقالة معكم هو مساعدتكم على التعرف على برنامج فتح الملفات المضغوطة للأندرويد.

ارخص متجر شراء متابعين تيك توك رخيص

من بين التطبيقات التي يجب عليك تحميلها و تثبيتها على هاتفك الخاص هي التطبيقات التي تقوم بفك الضغط للملفات المضغوطة، و في هذه المقالة سوف نتحدث عن تطبيقين يعتبران من أفضل تطبيقات لفك الضغط للموبايل، التطبيقات تقوم بفك الضغط عن الملفات المضغوطة عدة صياغات مختلفة نذكر منها ما يلي.

1 – أفضل 3 برنامج لفك الضغط للأندرويد

1- 1: تحميل ZArchiver apk برنامج فك ضغط اندرويد

برنامج فك الضغط خفيف يساعدك على استخراج ملفاتك المضغوطة على هاتفك المحمول بسرعة و بكل سهولة و سلاسة بدون مشاكل و لا تعقيدات و أنا افضله على جميع التطبيقات المنافسة له استعمله منذ فترة طويلة و انصحك بتحميل، التطبيق يدعم أغلبية الصياغات المشهورة لملفات الضغط مع دعم لعمل كلمة سر مع توفر ميزة ضغط و فك الضغط عن الملفات بسرعة كبيرة.

برنامج فك ZArchiver الضغط

مميزات تحميل برنامج ZArchiver للاندرويد

  • يشتغل على نظام التشغيل Android/ios.
  • تطبيق مجاني الإستعمال.
  • توفر إمكانية ضغط عدة ملفات منفصلة في ملف واحد فقط.
  • انشاء ملفات مضغوطة أو فط ضغط عنها متعددة الأجزاء zip – rar.
  • فك الضغط الملفات على ذاكرة هاتفك أو الذاكرة الخارجية للهاتف.
  • يمكنك من عرض محتوى الملف المضغوط قبل فك الضغط عليه (ميزة جميلة).

شاهد أيضا : أفضل تطبيق استعادة الصور و الملفات المحذوفة

مزايا تحميل تطبيق ZArchiver Pro للاندرويد

  • تغيير الخلفية الضوء أو الظلام.
  • يمكنك تخزين كلمة المرور.
  • إمكانية معاينة الصورة في الأرشيف.
  • خاصية تحرير الملفات في الأرشيف.

بنسبة لسلبيات التطبيق لم أرصد أي سلبيات، هذا لايعني عدم تواجدها، و يمكنك تعليق بأي شئ لا يعجبك و تعتبره أمر سلبي لبرنامج فك الضغط في التعليقات بالأسفل.

من أجل فك الضغط على الملفات المضغوطة، مهما كنت صيغة الضغط و في غالبية الأمر نجد إما صيغة RAR أو صيغة ZIP لأنهما أكثر صيغتين انتشارا، لايهم، فقط اتبع الخطوات التالية لفك ضغط :

عند فتحك للتطبيق، توجه الى مسار تواجد الملف المضغوط، و ضغط مطلا عليه إلى حين ظهور قائمة الخيارات بالأسفل ثم ختر Extraire ici لستخراج الملف في نفس المسار الذي يوجد به الملف المضغوط أو Extraire.

برنامج فك ضغط اندرويد
برنامج فك ضغط اندرويد

عند اختيار Extraire vers سيطلب منك التطبيق اختيار مسار فك الضغط ملف مضغوط إلى المسار الذي ستختاره مباشرة، و عند القيام بفك الضغط في نفس المسار يمكنك بعدها نسخ أو لصق الملف بعدها و نقله لمسار مختلف.

برنامج فك ضغط اندرويد
برنامج فك ضغط اندرويد

لتحميل برنامج zip للاندرويد APK فك الضغط Zarchiver من على متجر جوجل بلاي من هنا.

1- 2: برنامج 7zip لفك الضغط للموبايل

هو تطبيق صمم خصيصا من أجل استخراج وإنشاء و عمل ضغط للملفات لضغطها على هاتفك اندرويد، و من بين خصائص هذا التطبيق أنه يقوم بتشفير الملف مع الضغط، و سيساعدك في حفظ ملفاتك على جهازك المحمول في ملف واحد مضغوط صغير الحجم و يمكنك آنذاك استخراج ملفاتك في أي وقت تريده من خلال عمل فك الضغط عن ملفك وكل هدا في تطبيق واحد.

برنامج فك الضغط 7zip
برنامج فك الضغط 7zip

مميزات تطبيق فك ضغط 7zip للموبايل

  • يعمل التطبيق على نظام التشغيل الأندرويد Android.
  • يقوم بعمل فك/فك ضغط تنسيقات متعددة.
  • تطبيق مجاني التثبيت و استخذام.
  • يمكنك تثبيت التطبيق على عدة أنظمة (توجد نسخة للحاسوب يمكنك تحميلها من الأسفل).
  • تتوفر به خاصية الأمان و سرية وذلك من خلال وضع رمز سري للملف المضغوط.
  • للمستخدمين المبتدئين في تطبيق بسيط وسهل الإستخدام بدون تعقيدات.

سلبيات برنامج فك الضغط أنرويد 7zip

  • طول مدة الانتظار أثناء عملية الضغط (عكس تطبيق 1).
  • يستنفذ أثناء الفك أو ضغط الملفات موارد نظام.

تحميل تطبيق فك الضغط 7zip للاندرويد

يمكنك الآن تحميل برنامج RAR للاندرويد تطبيق فك الضغط من بلاي ستور من خلال الضغط على الزر رابط هنا.

2 – قائمة افضل برامج فك الضغط للكمبيوتر

برنامج لفك ضغط الملفات المضغوطة مباشرة للتحميل، بشكل عام، تعد عملية ضغط الملفات مفيدة للغاية للمستخدمين، وتعتبر ضرورية على أجهزة الكمبيوتر الشخصية، وحاليًا في هواتف اندرويد كذلك.

تساعد عملية الضغط في عملية نقل الملفات عن طريق تقليل حجمها من الملف وتنظيمها ووضعها في مستند واحد والاحتفاظ بها في الملف لحماية البيانات أو إنشاء نسخ احتياطية منها و رفعها على الأنترنت، وتقدم الأقسام التالية من موضوعنا الحالي لمحة موجزة عن البرامج المختلفة لضغط الملفات وجوانب و فوائدها.

تحت هذا الموضوع ، يوجد خيار للتنزيل يوجهك إلى صفحة ويب بها الرسمي و تسمح لك بتنزيل أي برنامج ضغط الملفات من اختيارك، وكل رابط خاص ببرنامج معين يمكنك تنزيل عن طريقه بدون صعوبة وبطريقة آمنة من الموقع الرسمي، أولاً، اختر البرنامج المناسب لاحتياجاتك لتنزيله بطريقة مباشرة كما سلف ذكر.

2- 1: قم بتنزيل برنامج ضغط 7Zip للملفات للكمبيوتر الشخصي

يعد 7Zip برنامج لفك الضغط، و من بين العوامل التي أدت إلى زيادة عمليات البحث عنه خلال السنوات القليلة الماضية هو فوة البرنامج على ضغط و فك الضغط بشكل رائع، ولهذا السبب ، عندما قررنا جمع أفضل خمسة برامج لفك ضغط الملفات، بحثنا عن البرنامج ووجدنا كل شيء المعلومات المتعلقة به.

برنامج فك الضغط 7zip
برنامج فك الضغط 7zip

بسبب بحثنا اكتشفنا أن البرنامج فريد من نوعه حقًا، و وجب علينا إدراجه ضمن أفضل البرامج، ويبدو أن البرنامج لديه طريقة للعمل لفك ضغط الملفات باستخدام الاختصارات الكيبورد، ومع ذلك، يتميز البرنامج التالي (برنامج 2) بصغر حجمه ومع كل هذ، يتميز البرنامج بضغط الملفات القوي الذي يتيح مساحة أكبر ويقلل أيضًا أحجام الملفات الكبيرة للسماح بإكمال عمليات الرفع و المشاركة بسرعة.

يتميز 7zip برنامج لفك الضغط بقدرته على ضغط الملفات باستخدام ضغوط متعددة وضغوط بصيغ مختلفة مما ساعد الكثيرين على استخدام البرنامج في أغلب الأحيان و عدم استغناء عليه، في الفقرة التالية ، سنناقش وظائف و مميزات البرنامج بعبارات أساسية ومن ثم يمكنك تنزيله بالضغط على الرابط المدرج أسفله و هو الموقع الإلكتروني الرسمي للبرنامج.

مميزات برنامج لفك الضغط 7zip

على غرار ما ناقشناه سابقًا، ستناقش هذه الفقرة في هذه المقالة الخصائص و المزايا الرئيسية لبرنامج فك الضغط 7zip على شكل فقرات بسيطة مفصلة، الأن تحقق من ميزات جميع البرامج لتحديد البرنامج الذي تبحث عنه والمناسب لتلبية متطلباتك.

المصدر المفتوح، التطبيق مفتوح المصدر، مما يعني أنه إذا كان هدفك هو تنزيله واستخدامه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فمن الممكن القيام بذلك مجانًا تمامًا ودون الحاجة إلى شراء أي رسوم اشتراك.

إذا كنت تبحث عن تنزيل البرنامج، فيمكنك ببساطة النقر فوق رابط التنزيل والضغط عليه، أو ابحث على الإنترنت عن رابط تنزيل التطبيق، هذه هي الطريقة الأكثر ملاءمة لتنزيل البرنامج في غضون دقائق معدودة.

قوة الضغط، وهو متميزة عن البرامج الأخرى التي تقدم خدمات مماثلة من حيث قوة ضغط الملفات، يمكن للبرامج الأخرى ضغط الملفات المشابهة للبرنامج ولكن ليس بنفس مستوى القوة.

يمكن أن تساعد قوة ضغط الملفات في تقليل حجم الأرشيف و استخدام القرص قدر الإمكان وهي ضرورية لأولئك الذين يرغبون في ضغط ملفات الأرشيف كبيرة الحجم، ويكون حجم الأرشيف أصغر مقارنةً بنفس الحجم مع أي برنامج ضغط الملفات الأخرى.

اختصارات البرامج، بعد تحميل برنامج 7zip لضغط الملفات، وبعد تثبيت البرنامج بطريقة مناسبة، سيعرض خيارات فك الضغط والضغط في قائمة تظهر حينها، وبعد ضغط أي ملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك (انقر بزر الماوس الأيمن) للسماح لك بتنفيذ الضغط أو فك الضغط المطلوب بسرعة.

تعدد اللغات، يأتي البرنامج بإصدار (32 بت) بالإضافة إلى (64 بت) وكذلك يمكن لكل منها دعم العديد من اللغات مما يدل على شعبيتها.

تجاوز عدد اللغات المدعومة في آخر تحديث للبرنامج أكثر من 80 لغة لمختلف البلدان حول العالم، ومن أبرزها اللغتان العربية والإنجليزية، وهما اللغتان الأكثر استخدامًا في العالم العربي، وتستخدم اللغة العربية على نطاق واسع في جميع بقاع مجتمعنا العربي.

تجزئة الملفات، يسمح البرنامج للمستخدمين بتقسيم ملفات أرشيفية ضخمة إلى عدة أقسام لتلائم وتطابق أدوات المشاركة أو النقل أو الرفع على الأنترنت التي يستخدمها.

مع ذلك ، عند استخدام هذه الميزة ، يجب أن تدرك أن البرنامج يمكنه حفظ نسخة كاملة من الأرشيف على Windows للسماح لك باستعادتها بسهولة إذا احتجت إلى ذلك مستقبلا، هذا يتناسب بشكل مباشر مع أداء القرص الداخلي الخاص بك وكذلك قدرات جهاز الكمبيوتر الخاص بك، أنقر هنا لتنزيل برنامج لفك الضغط 7zip.

2- 2: قم بتنزيل WinRAR لضغط الملفات المضغوطة

البرنامج الثاني لضغط الملفات الذي سنناقشه في موضوعنا الحالي هو التطبيق المعروف و المشهور وينرار (WinRaR)، تم إنشاء برنامج ضغط الملفات في أواخر التسعينيات من قبل مطور يوجين روشال، وهو مبرمج روسي في الأصل. تم إطلاق النسخة الأولية من البرنامج في عام 1995 على وجه التحديد في شهر أبريل من تلك السنة.

برنامج فك الضغط WinRAR
برنامج فك الضغط WinRAR

يعمل مع لغة البرمجة الخاصة به C + وبدأ برنامج فك الضغط ببداية متواضعة و محتشمة، لكنه لم تطل وبسرعة ومع مرور الوقت بدأ المطورون في إضافة ميزات إليه جذبة انتباه اليه، بالإضافة إلى إمكانية دعم التنسيقات في كل مرة يتم فيها إصدار تحديث له، ومنذ إصداره حتى اليوم تطورت إلى برامج معروفة ومستخدمة للغاية في جميع أنحاء العالم لأنظمة ويندوز(Windows).

أحد الأشياء الرئيسية التي يجب ملاحظتها فيما يتعلق ببرنامج فك الضغط للحاسوب WinRAR هو ميزة الحجم نظرًا لأن حجم البرنامج صغير للغاية لا يزيد عن 4 ميغا بايت، ومع ذلك ، فهو قادر على توفير العديد من الخيارات المتنوعة لجعل حياتك أسهل ويجعل توفرها على أجهزة الكمبيوتر للمستخدمين أمرًا بالغ الأهمية.

بالتالي، ما عليك سوى النقر فوق رمز تحميل البرنامج الخاص بالموضوع وإلقاء نظرة عليه على أي جهاز كمبيوتر أمامك، ستجد البرنامج يعمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يمكن أن تعزى هذه المشكلة إلى القبول الكبير للبرنامج لضغط الملفات واستخدامه على نطاق واسع في جميع ربوع العالم، و استخدامه على نطاق واسع، ليس من السهل تحقيق الشهرة والشعبية والسبب الرئيسي في ذلك يعود إلى فوائد برامج فك الضغط لأجهزة الكمبيوتر وينرار WinRAR.

إعطاء البرنامج حلول رائعة قادرة على تلبية متطلبات مستخدميه، فهو يعتبر من بين برنامج ضغط و فك ضغط الملفات الأكثر شهرة وفعالية، إنه برنامج بسيط لفك تشفير الملفات المضغوطة مع دعم مجموعة متنوعة من التنسيقات المختلفة في خطوات قليلة فقط، كما يسمح لك بأرشفة أي ملف في غضون بضع ثوانٍ لجمع عدة ملفات في ملف واحد للمساعدة في مشاركة الملفات.

مميزات برنامج فك الضغط على حاسوب Winrar

في الأقسام التالية سنتحدث الآن عن الجوانب الرئيسية لتطبيق WinRAR لضغط الملفات بطريقة يسهل فهمها مساعدتك على معرفة واختيار التطبيق الأفضل لاحتياجاتك، تم تبسيط الميزات التالية بشكل دقيق، ويتمتع البرنامج بالعديد من المزايا الإضافية التي ستستكشفها في القادم من الأسطر.

التحديثات باستمرار، أحد العوامل الأساسية وراء شعبية برنامج Winrar لإلغاء الضغط في وقت صدوره وللرحلة المستمرة لنجاحه حتى الوقت الحاضر هو اهتمام مطوري البرنامج بالتحديث، مما يعني أن المبرمجين يقومون بإنشاء تحديثات متكررة و إطلاق إصدارات أحدث مع خدمات عالية الجودة والتي يتم فيها معالجة كل صعوبة، تم حل المشكلات السابقة، وهي تضيف ميزات جديدة، مثل دعم أنواع مختلفة من التنسيقات واللغات.

إقرأ ايضا : مواقع حصول على رقم أمريكي مجاني.

حجم البرنامج، بالرغم من الخدمات المذهلة المقدمة من خلال البرنامج لفك ضغط الملفات المضغوطة وكذلك Winrar في فك ضغط الأرشيفات بصيغ مختلفة، أو ضغط الملفات داخل حاوية الملفات أو الأرشيف بكفاءة ودون صعوبات فنية، هذا البرنامج صغيرة ولا يزيد عن (5) ميغا بايت.

الحجم، بما في ذلك الهواتف الذكية ، يعتبر صغيرًا ومتوافقًا مع أي جهاز، عملية تحميل البرنامج بسيطة وهناك روابط تحميل مباشرة في هذا المقال.

دعم البرامج كان تطبيق Winrar لإلغاء الضغط موجودًا منذ أكثر من 26 عامًا مع الإصدار الأول الذي تم تطويره لأجهزة الكمبيوتر، منذ هذا الوقت، وهو متوافق مع نظام التشغيل Windows الذي توفره شركة مايكروسوفت، فيما يتعلق بالتوافق والدعم، ستجد أن الإصدارات القديمة من البرنامج متوافقة مع الإصدار الأقدم من ويندوز.

عندما تصادف تحديثًا للبرنامج، فستحتاج إلى Windows الحالي لتشغيله، بالإضافة إلى ذلك، تجدر الإشارة إلى أنه يعمل مع Windows نواة (32 بت) وكذلك نواة (64 بت) كما أنه متوفر مع مجموعة واسعة من اللغات، كما أنه متوفر باللغة العربية أيضًا، وهو من أكثر الأشياء أهمية بالنسبة لنا نحن الناطقين بالعربي.

تنسيقات مختلفة للاستخراج، ستعمل الوظيفة الأساسية لبرنامج Winrar لضغط الملفات على إنشاء ملفات أرشيفية بالإضافة إلى فك ضغط الأرشيفات الموجودة لاستخراج الملفات منها. هناك مجموعة متنوعة من التنسيقات المضغوطة يمكن استخدامها لاستخراج المحتوى وفك ضغطه وأشهرها، نذكر منها : BZIP2,CAB,GZ,ISO,JAR,UUE Z,XZ,7z,ZIPX,LHA,RAR,TAR.

ضغط الملفات، كما ذكرنا سابقًا أن ضغط الملفات أمر حيوي للتطبيق، إلا أن طريقة الضغط وكذلك الوصول إلى النتيجة النهائية تعتبر مفيدة، في القائمة الرئيسية للأوامر يمكنك تحديد خيارات ضغط الملفات التي لا تتطلب منك بدء تشغيل البرنامج للوصول إليه، وهذه الميزة تجعل العمل مع البرنامج أمرًا سهلاً للغاية، انقر هنا لتحميل برنامج وينرار 2024 Winrar للكمبيوتر 32 و64 bit كامل

2- 3: Zip Archiver هو أداة فك ضغط للكمبيوتر الشخصي

لقد وصلنا إلى ثالث برنامج في موضوعنا الحالي وننتقل الآن إلى برنامج Zip Archiver لضغط الملفات، اسم البرنامج الثالث معنا هو (Hamster Free Zip Archiver) وقد ثم إنشاؤه بالتعاون مع شركة تطوير Hamster Soft، البرنامج مجهز بنفس الميزات الأساسية التي كانت تقدمها البرامج السابقة لفك الضغط.

برنامج فك الضغط Hamster Free Zip Archiver
برنامج فك الضغط Hamster Free Zip Archiver

لكن ما يميز هذا البرنامج هو واجهته، بحيث يتميز البرنامج بواجهة مستخدم منظمة وسهلة الاستخدام، و يحتوي على علامتي تبويب أساسيتين، و هما، Open التي تسمح لك باستخراج ملف غير مضغوط من البرنامج وفك ضغط عنها، بحيث يمكن عرضها لاحقا، بالإضافة إلى علامة تبويب أخرى Create، والتي تُستخدم في إضافة الملفات التي تم تنزيلها من الجهاز إلى البرنامج، وبالتالي إجراء عمليتي الضغط و فك الضغط عن الملفات.

البرنامج متوافق مع مجموعة متنوعة من التنسيقات، و بعديد من اللغات، ولديه سرعات عالية في عمليات الضغط وفك الضغط، لا يزيد حجمه عن 14 ميغا بايت ويمكن استخدامه أيضا على نظام تشغيل أندرويد، أي على هواتف الذكية.

ومن أهم الميزات التحديثات المنتظمة التي يقدمها والتي تساعد في إنشاء خدمات ومهام جديدة بمرور الوقت وفي حل المشكلات، يواجه المستخدمون أيضًا مشكلات في الإصدارات السابقة، فيقوم المطورون بحلها في اصدارات المستقبلية.

يتضمن برنامج لفك الضغط ZipArchiver ميزات رائعة

يمكن تلخيص مزايا هذا البرنامج في أربع نقاط رئيسية ولكن هذه ليست كل الميزات، ومع ذلك فهي أهم النقاط التي تم إبرازها بسبب تلخيص المقال الى اكبر حد و مساعدتكم على اختيار الأفضل لكم..

إلغاء القرار، إذا حاولت ضغط ملف تم إنشاؤه بالفعل على الجهاز، فسيقوم البرنامج بإخطارك بوجود محتوياته وسيعرض موقع الملف المضغوط سلفا، سينهي برنامج ZipArchiver لفك الضغط عملية فك الضغط لضمان عدم تكرار نفس الملف على حاسوبك  بدون أي مشاكل.

يصغر الحجم، البرنامج يقلل بشكل كبير من أحجام الملفات في عملية فك الضغط من الممكن تجميع الملفات في ملف واحد ثم ضغط الملف بغض النظر عما إذا كانت مساحة الملف كبيرة وسيظل حجم الملف في حده الأدنى بسبب قوة برنامج الضغط هذا.

افتح السجل، بدلاً من الانتقال مباشرة إلى ملف على جهازك في كل مرة، يمكنك الأن فتح الملفات على حسب السجل الزمني السابق مع تاريخ و مع اسمه الخاص، بمجرد النقر فوقه ، سيتم فتح الملف أمامك مباشرة في غضون ثوان قليلة.

السجل الزمني، سيوفر البرنامج حسابًا للتاريخ الذي تمت فيه إضافة الملفات أو إزالتها باستخدام البرنامج، ويستخدم هذا السجل لتحديد تاريخ المحفوظات ، حيث يشمل جميع تواريخ إضافة واستخراج الملفات.

2- 4: برنامج فك الضغط PeaZip

نحن الآن في البرنامج الرابع الذي يقوم بفك ضغط الملفات المضغوطة ما قبل الأخيرة في القائمة، ويختلف هذا البرنامج عن الأربعة الأخرى في جوانب قليلة، وهو الأكثر شمولا في بعض الجوانب، لذلك سوف نفحص و نشرخ البرنامج الذي لا يتمتع بنفس بساطة البرامج الأخرى.

برنامج فك الضغط PeaZip
برنامج فك الضغط PeaZip

تم تصميم البرنامج من قبل المبرمج جورجيو تاني وتم إصداره في عام 2006، وهو يدعم 226 امتدادًا مميزًا للملفات، بعد تنزيل البرنامج ، يمكنك إنجاز عدد لا يحصى من الخيارات و الأمور، بما في ذلك البحث حسب التاريخ للعثور على الملفات التي تحتاجها في قاعدة البيانات التي يوفرها لك.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إغلاق الملفات و حمايتها بكلمة مرور لتأمينها عند ضغطها و مشاركتها، والعديد من التفاصيل الأخرى التي ستتعرف عليها حول كيفية استخدامه، وهناك شيء قد لا يقدره المستخدمون بشأن هذا البرنامج.

البرنامج قادر على دعم لغات مختلفة، أهمها الإنجليزية والفرنسية والروسية وجميع اللغات الأخرى تقريبًا وكذلك اللغة الصينية بسبب الكثافة السكانية الهائلة لهذه الدولة، في الإصدارات الأخيرة من هذا البرنامج تمت إضافة اللغة العربية التي كانت السبب الأساسي إلى جانب عوامل أخرى لإضافة البرنامج إلى القائمة.

في هذه الفقرة، سنناقش المزايا التي يقدمها هذا البرنامج، في الواقع هو من بين برنامج فك الضغط الأكثر فعالية، إذا كنت تحتاج إلى إحدى الميزات المدرجة أدناه ، فمن السهل تنزيلها بالنقر فوق رابط تحميل برنامج فك الضغط.

أفضل ميزات برنامج PeaZip الكامل لفك ضغط الملفات

يأتي هذا البرنامج مع مجموعة كبيرة ومتنوعة من الفوائد بمعنى الكلمة، وسنحاول شرح أهم الجوانب، كما لو كنا سنقوم بإدراج كل ميزة فسنحتاج إلى مساحة أكبر أو مقالة كاملة عن البرنامج في مجمل.

إغلاق الملفات، يسمح البرنامج عند ضغط الملفات ثم تحويلها إلى تنسيق أرشيف عن طريق إنشاء رقم سري يتم من خلاله إغلاق الملف نهائيًا و لا يسمح بظهور و فك الملف و تعرف على محتواه.

منصات متعددة، منذ إصداره تمكن من العمل مع الأجهزة التي تعمل بأنظمة وبندوز، ومع ذلك ومع تقدم البرنامج ، أصبح الآن يدعم أنظمة مختلفة أمثال Linux ، Mac بجانب Windows حتى الآن، وقد أدى ذلك إلى توسع وشعبية البرنامج وكان من بين الأسباب الرئيسية وراء شعبيته.

الفحص الشامل، يقدم البرنامج خدمة ممتازة وهي اختبار الملفات للتحقق من شرعيتها والتأكد من عدم وجود أي برامج أو فيروسات ضارة بها قبل التعامل معها عندما تكون عرضة للضغط أو فك الضغط الملفات، سيضمن ذلك حماية أكبر لبياناتك الشخصية لبياناتك الشخصية، بالإضافة إلى أمان الهاتف نفسه.

خفيف، بينما يتضمن البرنامج كل هذه الإيجابيات، إلا أن حجم البرنامج صغير نسبيًا، والحجم يتناسب و يختلف مع نظام التشغيل على الجهاز، ولكن بشكل عام لا يزيد حجم البرنامج عن 10 ميغا بايت، هذا حجم جد صغير لأجهزة الكمبيوتر، تنزيل برنامج فك الضغط PeaZip.

2- 5: تنزيل برنامج WinZip لإلغاء ضغط على ملفات مجانًا

البرنامج الأخير الذي لدينا هذه اللحظة سيكون برنامج فك الضغط الذي يعمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك (WinZip) وهو برنامج ليس علينا أن نتعرف على هذا البرنامج لأنك على علم بالفعل بالبرنامج على ما اظن، لا تقلق سوف نتعرف عليه و سنناقش الآن حول الميزات التي تميز هذا البرنامج وما هي الأسباب الأولية لإدراجه في هذه القائمة.

برنامج فك الضغط WinZip
برنامج فك الضغط WinZip

في البداية ، يعد هذا البرنامج أقدم برنامج في القائمة، تم إنشاؤه من قبل شركة Corel ذات الشهرة العالمية، وتم إطلاق البرنامج في عام 1991 في ضوء حقيقة أن الفترة الزمنية قد تم تمديدها لفترة طويلة ويعتبر البرنامج إنجازًا إلكترونيًا في ذلك الوقت، و كان وجود برنامج يحتوي على هذه المزايا، و قد تم اعتباره تحفة من قبل شركة Corel ، الشركة التي تقف وراء البرنامج.

أحد أهم الميزات الفريدة لبرنامج ضغط WinZip هو الدعم الذي يوفره لأنظمة التشغيل المختلفة، هذا يعني أن هناك مجموعة متنوعة من النسخ المميزة لكل نظام، ومع ذلك ، فهي متوافقة فقط مع نظام تشغيل واحد بشكل مذهل، هذا البرنامج متوافق مع نظام الويندوز كما أنه يدعم نظام IOS بالإضافة إلى خيار تثبيته على اندرويد بالإضافة إلى التحديثات المنتظمة وتطوير البرامج مما سمح له بالتوزيع على نطاق واسع وأقنعناه بالانضمام إلى هذه القائمة.

ميزات إلغاء الضغط لبرنامج WinZip ، وهو برنامج كمبيوتر

اعتدنا على تقديم موجز موجز للبرنامج من حيث تاريخ خدماته وتطوره وتاريخه، ثم نناقش أهم الميزات المتوفرة فيه، سنفعل هذا في القسم التالي.

حدد مسار فك الضغط، إذا كنت تستخدم برنامج WinZip لفك ضغط الملفات العادية ، فمن المحتمل أن تجد أن عملية فك الضغط تتم داخل نفس المجلد الذي يحتوي على ملف الأرشيف الأساسي، وبالتالي ، أثناء عملية الضغط ستجد أن الأرشيف داخل نفس المجلد مثل الملف الرئيسي.

شاهد أيضا : أفضل 10 برنامج مونتاج للاندرويد.

يتيح التطبيق للمستخدمين تحديد المجلد الذي سيتم حفظه، يتضمن النتائج التي تمخضت عنها العملية ، بغض النظر عما إذا كانت عملية فك الضغط أو ضغط الملفات وهي مفيدة لأولئك الذين يستخدمونها بكثرة.

النسخ الاحتياطي، يقوم البرنامج عند ضغط هذه الملفات بنسخ البيانات احتياطيًا من أجل الاحتفاظ بالنسخة الاحتياطية على جهازك للتأكد من أنه يمكنك استرداد الملف في حالة حدوث أي مشكلة، مثل الضياع أو التلف أو الحذف الغير المقصود.

التحقق من الملفات، قبل بدء عملية فك الضغط سيقوم البرنامج بإجراء بفحص شامل لملفات الأرشيف أو الملف الذي تم ضغطه للتأكد من أنه غير تالف ويمكنه العمل من خلال برنامج فك الضغط، رابط تحميل برنامج فك الضغط WinZip.

في الختام، يعد برنامج فك ضغط الكمبيوتر ضروريًا لأي شخص يعتمد على الملفات الرقمية سوء عبر تنزيل أو المشاركة، بحيث  يسمح لك بفتح ملفاتك والوصول إليها بطريقة أكثر فاعلية، مما يضمن أنه يمكنك تحقيق أقصى استفادة من بياناتك.

يعد برنامج إلغاء الضغط مفيدًا أيضًا للأشخاص الذين يرغبون في إنشاء ملفات رقمية خاصة بهم أو مشاركة مواد محمية ، لذلك ، إذا كنت تستخدم الملفات الرقمية على أساس منتظم ، فتأكد من تنزيل برنامج فك الضغط  جيدة.

ELGHOJ MOHAMED

متخصص في مجال مواقع التواصل الاجتماعي وأخبار التكنولوجيا، لدي خبرة في إنشاء وإدارة المحتوى الرقمي الجذاب والمثير للاهتمام، أسعى جاهدًا لتقديم المعلومات الهامة والمفيدة للجمهور، كما أنني متابع لأحدث التطورات التكنولوجية والابتكارات في هذا المجال، عمل على تحليل البيانات واستخدام الاستراتيجيات الرقمية لزيادة الوصول والتفاعل مع المتابعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

إذا كان المتصفح الذي تستخدمه يشغِّل إضافة أداة حظر إعلانات (مثل أداة حظر الإعلانات في Google Chrome AdBlock أو أداة حظر إعلانات أخرى من طرف ثالث)، رجاء ايقاف أداة حظر الإعلان و اعادة تحميل الصفحة من جديد ✅ ، نشكركم على تفهمكم ❤