تعرف على طريقة

تجسس واتساب
ارخص متجر شراء متابعين انستقرام مضمون متجر فانزيس
الربح من الأنترنت

زيادة مشاهدات يوتيوب مجانا بطرق شرعية 2024

زيادة مشاهدات يوتيوب

زيادة مشاهدات اليوتيوب مجانا ، يطلق عليه البعض عبارة فن أو خبرة سنين، و هي خبرة يمكن لأي كان اكتسابها من خلال تعرف على خباياه و أسرارها و أفضل الطرق من أجل احترافها، و بطبع ان كان الشخص يهتم بهذا المجال و يحب أن يطور نفسه و رصيده المعرفي و يتعرف على المزيد من الطرق التي أثبتت جدارتها في تمكين أصحاب القنوات الجديدة و صغيرة من رفع عدد مشتركين و المشاهدات الخاصة بهم في وهي طرق أثبتت جدارتها و طبقوها على قنواتهم و أفلحت معهم، باختصار شديد أنصحك بمتابعة القراءة إلى نهاية لهدف واحد و هو مساعدتك.

زيادة مشاهدات اليوتيوب
زيادة مشاهدات يوتيوب

جدول المحتوى :

زيادة مشاهدات يوتيوب بدون برامج أو مواقع و بطريقة شرعية

أعدك أنك ستخرج في الأخير بمعلومات قيمة في نهاية المقال، لأنني في هذا المقال سنناقش معا كل الجوانب حول موضوع زيادة عدد المتابعين و بطبع زيادة المشاهدات يصاحبه زيادة متابعين اليوتيوب، و سأشارك فيه طرق و معلومات ستساعدك لامحالة في رفع مؤشر تقدم قناتك بمعدل سيبهرك أنت الأول.

كيف تحصل على مشاهدات يوتيوب ؟

كيفية أحصل على مشاهدات اليوتيوب مجاناً ؟ ، فمن منا لا يحلم بقناة على يوتيوب تجلب زيارات يومية تفوق 100K أو حتى 500K أ لنرفع الرقم إلى أكثر من مليون مشترك، و لكن المشكلة التي تواجه أي مبتدأ او أي شخص في بدايته في هذا المجال هي قلة مشاهدات الفيديوهات و التفاعلات على قناته،  فيمكن أن يجد الشخص نفسه يضيع ساعات في تصوير و تعديل و عمل مونتاج للفيديو و رفعه و في الأخير يخيب ضنه و يجد أن مشاهداته لم تتجاوز بعد عتبة 3000 مشاهدة إن لم تكن أقل بكثير من هذا الرقم.

أول شيء يجب عليك إدراكه و انتباه إليه لتصحيح المعلومات في زيادة مشاهدات أو متابعين اليوتيوب ليست بعملية مستقلة كما يظن معظم اليوتيوبرز المبتدئين، في زيادة المشاهدات مرتبطة بعدة أمور جانبية لها تأثيرين إما تأثير إيجابي أو تأثير سلبي ينتج عنه تصنيف الفيديو التابع لك على أنه فيديو لا يلقى استحسانا من المتابعين، أو على أنه غير نافع في شيء أي بدون محتوى، يعني أن ترتيبه في محرك بحث يوتيوب سيكون 99% في صفحات الأخيرة، مما يسفر عن قلة المشاهدات و المتابعين وضعف في قناتك بشكل عام.

ارخص متجر شراء متابعين تيك توك رخيص

كتلميح أولي يرجع الأمر في الأغلبية إلى كون صاحب القناة ينافس على كلمة صعبة تعرف منافسة شرسة، أو أن صاحب القناة لم يضف كلمات مفتاحية وصف جيدة لفديوهاته، و لا أحمل ضعف المشاهدات إلى الأمرين السابقين لوحديهما و أشير بأصبع اتهام اليهما، لكن الأمر معقد بعض شيء و لايقف في هدا الحد ،فتوجد أمور أخرى سنتعرف عليها في السطور القادمة.

فهذا كله ليس من ضرب الخيال فكل عنصر أو مكون قد تكون أنت لا توري له اهتماما يكون هو سبب فشلك في بلوغ طموحك المتمثل في امتلاك قناة تكسب منها أموال وأرباح هائلة، وفي هذا المقال سنقوم بشرح طرق متنوعة من أجل جلب مشاهدة يوتيوب.

أيضا تقديم نصائح و تصحيح لبعض الأغلاط التي يقع بها أغلبية اليوتيوبرز المبتدئين بالتفصيل من الألف إلى الياء في حالة إن تابعة القراءة بكل تركيز و اهتمام و حب التعلم ستجد نفسك في نهاية هذه المقالة قد تعلمت طرق جديدة و أفكار فعالة يمكن تطبيقها بسهولة على قناتك على اليوتيوب وشاهد بنفسك النتائج التي ستحصدها بعد فترة زمنية قصيرة، و الأن دعونا نتعرف على طريق زيادة مشاهدات الفيديوهات و المتابعين على قناتك على يوتيوب، فالمقالة ( زيادة مشاهدات و متابعين اليوتيوب ) هي عصارة لكل الأفكار المتداولة على الإنترنت بخصوص الموضوع، أنصحك بتخصيص وقتك الكافي في قراءتها.

أفضل 16 طريقة زيادة مشاهدات يوتيوب مجانا عبر تصدر محرك البحث يوتيوب

1 – العمل على سيو SEO منصة اليوتيوب لزيادة مشاهدات اليوتيوب

حاليا المنافسة في اليوتوب شرسة للغاية، و عدد الفيديوهات والقنوات بازدياد كبير بشكل يومي و سنوي رهيب، ولكن القلة من هذه القنوات والفيديوهات المرفوعة قام أصحابها بتحسينها من أجل صداقة محرك بحث اليوتيوب و يحترمون قواعد و ينتبهون إلى لفت النظر لروبوتات اليوتيوب التي بدورها تطورت وازدادت حدة و قوة حساب تصنيفات الفيديوهات بتقييم عدة أشياء وقت المشاهدة مع فترة الفيديو مع جودة الفيديو دون الإغفال على جودة الصوت…إلخ.

إنتباهك إلى كل هذه المداخلات تزيد من رفع من فرص حصول فيديوهاتك على مشاهدات أكثر و متابعين يوتيوب و تمكنك من الحصول على ترتيب جيد في نتائج البحث يوتيوب و حتى فرصة ظهور فيديوهاتك على صفحة البحث جوجل.

يجب عليك معرفة كيف يقوم سيو SEO الخاص باليوتيوب بالعمل أولا لكي تكسبه تعامل معه بذكاء و استغله في المقام الأول في جلب مشاهدات الفيديوهات الخاصة بك ، إقرأ أيضا كيفية ربح من أدسنس.

ماهو سيو يوتيوب؟

السيو – SEO، فهو و بدون اطالة اختصار لجملة Search Engine Optimization أي تهيئة الفيديو الخاص بك من اجل صداقة محرك بحث يوتيوب، فمن أجل جعل أي شخص يبحث يجد الفيديو على محرك بحث يوتيوب يلزم عليك احترام معايير السيو، فحينما تزحف برمجيات (روبوتات أو سكريبتات) اليوتيوب و تقوم بفحص الفيديو التابع لك من اجل اخذ الداتا و معلومات الفيديو الخاص بك و تجد جميع معايير السيو جيدة، ستقوم بعمل أرشفة بشكل صحيح للفيديو على محرك بحث يوتيوب أي تصنيف الفيديو الخاص بك من الاوائل، مثل اشارة ألى الكلمة أو الجملة المستهدفة في العنوان و وصف الفيديوا و لا تغفل على خانة الكمات المفتاحية لأن معظمكم يتركها فارغة.

أبرز معايير تحسين السيو و كسب المزيد من المتابعين و مشاهدات اليوتيوب

  1. اختيار كلمة المفتاحية المناسبة – YouTube Keyword Research.
  2. تحسين العنوان وجعله جذاب للزوار.
  3. استخدم الكلمات المفتاحية الرئيسية في بداية العنوان .
  4. ترويج الفيديو الخاص بك و رفع نسبة “CTR” لاقصى درجة ممكنة.
  5. الصورة البارزة Thumbnail فريدة و تغري و تلخص محتوى الفيديوا و من تصميمك الخاص (محبب).
  6. عمل فيديوهات تدفع بالزائر ليبقو أطول مدة.
  7. جودة الصوت جيدة مع دقة الفيديو عالية، حاول أن تجعلها قدر الإمكانيات بدقة HD (دقة الفيديو، صفاء الصوت، من تصميمك ليس تحميل فيدوهات القنوات الأخرى و رفعها على قناتك الخاصة، سيصنف باعتباره محتوى مسروق {كوبي رايت}، ابتعد عنه و لاتفكر بالقيام به).
  8. بناء روابط خارجية للفيديو، كالفيسبوك و تويتر ومواقع التواصل اجتماعية الأخرى، أي موقع يحتل رتبة جيدة يفي بالغرض.
  9. تحسينات داخلية للفديوهات القديمة مع تحديد نيتش محدد القناة.

2 – تهيئة القناة لزيادة مشاهدات و متابعين اليوتيوب

من جيد جدا ان تكون القناة متكاملة من حيث صور الغلاف و بروفايل و خاصة إسمها و الذي يشترط به أن يكون دالا على نوع المحتوى المقدم من طرف القناة و صاحبها، فلو أنت فلوج يمكنك ختيار إسم شهرتك أو إسمك الشخصي أو أنت من مقدمي المحتوى الخاص بالألعاب يمكنك عمل تسمية مميزة كمثال PRP GameR، و الإختيار راجع إليك لكن إحترم شرط واحدا، و هو ينصح بأن يكون الإسم قريبا لحد كبير من محتوى قناتك على اليوتيوب.

الأن لنتكلم عن وصف القناة و روابط التواصل الإجتماعي فوصف القناة يستحسن كتابة وصف يحتوي على كلمات مفتاحية للمحتوى المقدم من طرفك فلو أنت من مقدمي ملخص المباريات فكمثال “قناة كورة باختصار هي قناة تقوم بتقديم ملخص لكل المباريات و دوريات …إلخ ” و بنسب لمسألت الكلمات المفتاحية لليوتيوب سنتطرق في شرحها في الفقرات التالية.

و من آجل تكامل القناة لا تنسى اضافة رابط صفحة الفيسبوك / انستقرام / تويتر / موقعك إن توفرغلى قناتك على اليوتيوب، و توجد أداة تدعى TubeBuddy يمكنك تثبيتها على متصفحك (جوجل كروم) يمكن لها أن تساعدك في تخصيص قناتك و هي جد مفيدة و منتشرة على نطاق واسع، و بشكل كبير بين المحترفين في مجال اليوتيوب.

رابط تحميل إضافة جوجل كروم أداة زيادة متابعين يوتيوب TubeBuddy.

3 – إضافة روابط صفحات التواصل الإجتماعي – زيادة مشاهدات اليوتيوب

ضع روابط صفحاتك على مواقع تواصل الإجتماعي الأخرى كالفيسبوك و تويتر و الإنستقرام من أجل إعطاء نظرة احترافية لقناتك كما سلف ذكره، و بناء قاعدة جماهيرية كبيرة و كسب المزيد من المشاهدات و للحصول على تسويق احترافي لقناتك.

4 – المحتوى ذو جودة عالية لزيادة متابعين اليوتيوب

كما يقال المحتوى هو الملك، فمحتواك هو ما سيحكم عليك في الأخير وهو ما سيدفع المشاهد إلى متابعة مشاهدة الفيديو أو الخروج و هو ما سيدفعه إلى عمل لايك و مشاركته أو العكس، إذن احرص على أن يكون محتواك فريد من نوعه محتوى مفيد متكامل و لا بأس في أن تشجع المشاهد على ضغط لايك للفيديو فهذا سيساعدك في أن يظهر الفديوا تابع لك على المزيد من المشاهدين.

5 – إختيار مناسب لعنوان الفيديو للحصول على مشاهدات اليوتيوب

عنوان الفيديو هي أول شيء يقوم الزائر بقراءته و تعطي فكرة أولية للزائر عن محتوى الفيديو الخاص بك من أجل نقر عليه و مشاهدته، هذا من جهة و من جهة أخرى فالكلمات المكونة لعنوان الفيديو هل قمت بالبحث عن التراند الخاص بها أم فقط قمت بنسخها من احد الفيديوهات على اليوتيوب؟.

هذا خطأ يقع فيه اليوتيوبرز المبتدئ فعنوان الفيديو لا تقم بعمل نسخ / لصق فقط لأنك وجدت فيديو حصل على نسب مشاهدات عالية مما دفعك الى تقليده ، فقد يكون سبب تلك كل الزيارات هو عدد المشتركين بقناته ، أو قام صاحبه بعمل إعلان له مدفوع ، أو يمتلك مجموعة أو صفحة على الفيسبوك بها عدد كبير من المتابعين ، لا تقم ابدا بعمل نسخ و لصق فقط حاول قدر المستطاع أن تقوم بتركيب عنوان الفيديو من خلال كلمات أو جمل تدل على محتوى الفيديو و في نفس الوقت عليها بحث عالي على محرك بحث يوتيوب و يمكنك التعرف على الكلمات الاعلى بحثا على يوتيوب من خلال زيارة موقع keywordtool و هو موقع مشهور و يفي بالغرض المطلوب.

  • أجعل العنوان ملفت للإنتباه .
  • أوصل فكرة الفيديو باختصار و بشكل سريع بعدد قليل من كلمات .
  • استخدم كلمات قوية في البداية (|أروع ، أفضل ، أقوى ، شرح ، … إلخ).
  • استخدم كلمات محفزت (رهيب ، جنوني ، رقم واحد ، مفصل … إلخ).
  • استخدم رقما بالعنوان (رقم الخطوات ، سنة ، مقارنة …).
  • يستحسن أن تضيف سنة للعنوان (مثال : تطبيق مشاهدة …. لسنة 2024 ).

6 – اختيار الأمثل لعلامات الفيديو – تاج – Tage – زيادة مشاهدات اليوتيوب

واحد من الأخطاء التي تمنع زيادة مشاهدات هو اختيار علامات و إشارات غير مناسبة للفيديو و بعضهم يستهينون بها ، هل تعلم يا عزيزي القارئ أن حوالي نسبة 70% من مشاهدات للفيديو الخاص بك تكون العلامات هي العامل الأساسي بعد العنوان في جلب مشاهداتك ، في قسم TAGS دائما ضع كلمات الدلالية لها علاقة بالكلمة المفتاحية التي تستهدفها أنت بقناتك أو من خلال الفيديو الذي تنشره .

و عند كتابة علامات صحيحة فكأنك تقول لعناكب اليوتيوب الخاصة بالأرشفة أن تقوم بعرض الفيديو في صفحة البحث يوتيوب / جوجل لكل شخص قام بالبحث عن أحد هذه العلامات التي ذكرتها لكم .

و أنصحك بتثبيت إضافة VIDIQ على المتصفح الخاص بك ، فالإضافة تمكنك من إظهار العلامات التي يستخدمها الآخرون على فيديوهاتهم من أجل منافستهم عليها و كذلك الشغل الثاني الذي تقدمه لك هو اقتراح علامات عليك في صفحة تحرير على ستوديو يوتيوب .

او توجه إلى موقع Rapidtags فالموقع يقدم لك علامات عليها بحث كبير على يوتيوب من خلال العنوان البحث الذي قدمته له فالبداية على مربع البحث خاصته ، مع امكانية تعديل على كل على علامة على حدة يتوفر الموقع على أداة نسخ ، و تقوم بعدها بعمل لصق للعلامات في مكانها المخصص .

هام : إبتعد عن وضع الكلمات الدلالية في قسم الوصف بطريقة عشوائية و بكثرة ، فهذا مخالف تماما لإرشادات المنتدى باليوتيوب ، و قد يؤدي لغلق قناتك بالكامل فلا تضعه + يقوم بجلب بعض بعدها العكس تماما (-).

7 – إستفيدوا من خاصية Thumbnail (الصورة المصغرة) المخصصة للفيديو – زيادة مشاهدات اليوتيوب

ضعوا هذه الخاصية في الإعتبار فتقارير تقول أن الصور المصغرة هي أقل شيء يجذب إنتباه المشاهد بعد العنوان من اجل الضغط و مشاهدة الفيديو .

و يمكنك تصميم صورة بنفسك تكون مميزة للفيديو و في نفس الوقت تجدب انتباه ، و تساعد على بروز مقطع الفيديو على قائمة الفيديوهات ذات صلة.

في ما يلي نصائح متعلقة بخاصية الصور لمصغرة – Thumbnail

  • صورة عالية الوضوح HD .
  • صورة من تصميمكم الخاص (بدون حقوق – أو معدل عليها ).
  • الصورة عليها أن تكون بتنسيق JPG او GIF او BMP او PNG .
  • دقة الصورة 720*128 بعرض 160 بيكسل .

8 – وضع جدول ثابت لنشر فيديوهات جديدة – زيادة مشاهدات اليوتيوب

روبوتات يوتيوب تفضل دوما القنوات النشيطة أي القنوات التي تواصل رفع فيديوهاتها بإستمرار على منصة يوتيوب ، فكلما كان عدد الفيديوهات المرفوعة على قناتك أكبر زاد إهتمام عناكب يوتيوب بالزحف إلى قناتك بشكل مستمر و أرشفة فيديوهاتك على محرك اليوتيوب ، فاقل شيء يمكنك فعله هو رفع فيديو واحد على قناتك أسبوعيا ، و يحبب أن يكون جدول تحميل المحتوى تابع لك ثابتا.

و قد سبق لك و أن لاحظة ان القنوات الكبيرة و الناجحة دائما ما ترفع فيديو جديد في أوقات محددة كل اسبوع ، و بشكل مستمر فبعض الاحيان تتوقع أنت أن تقوم تلك القناة بنشر فيديو لها قريبا.

9 – ركز على 5 الثواني الأولى – زيادة مشاهدات اليوتيوب

تقول دراسات أجرية حديثا أنه في الخمس الثواني الاولى يقرر المشاهد هل سيتابع المشاهدة أو يغلق الفيديو ، إذن ركز و عمل على أن تجعل الخمس الثواني الأولى مثيرة لحد جعل المشاهد يرغب بمواصلة المشاهدة لنهايتها .

فمثلا تتكلم عن الأرباح التي حققتها أو عمل الطريقة بنجاح معك ، بالإجماع إجعل المشهد يجذب المشاهد للبقاء ، و فكر ببساطة و تذكر أن 5 الثواني الأولى كالمغناطيس للمشاهد الذي سيدفعه للبقاء بمشاهدة الفيديو إلى نهايته.

10 – إنشاء قوائم تشغيل الفيديوهات ( Youtube Playlist ) – زيادة مشاهدات اليوتيوب

من بين الخصائص الموجودة على اليويتيوب و التي تمكنك من زيادة المشاهدات و اكتساب دقائق إضافية بنسبة للاشخاص التي تود جمع 4000 ساعة مشاهدة ، فخاصية تشكيل قائمة تشغيل او ما يطلق عليها بالإنجليزية Play List تمكنك من تجميع فيديوهات لها نفس القسائم أو أحد دورات التابعة لك، و التي تكون على شكل حلقات منفصلة عن بعضها البعض كقوائم التشغيل الخاصة تعليم (مثال : دورة تعليم بلوجر ، دورة تعليم فوت وشوب … ) فالمشاهد يقوم بمشاهدة الفيديو تلوى الأخر بدون الحاجة إلى البحث عن التتمة ، وبدون هذه الخاصية يمكن أن تضيع عليك عدة مشاهدات أنت بالحاجة إليها.

11 – استعمل البطاقات و شاشات النهاية على فيديوهاتك – زيادة مشاهدات اليوتيوب

البطاقات و شاشات النهاية ترفع من نسبة المشاهدات اليوتيوب للفيديوهات تابعة لك ، و تحسين من سيو التابع لك ، فشاشات النهاية و البطاقات تشجع المشاهد على النقر لمشاهدة الفيديو أو قائمة تشغيل الخاص بقناتك و تحصل على مشاهدات إضافية بدون جهد .

أو تستغلها من أجل جلب مشاهدات لأحد الفيديوهات بقناتك التي يعرف نسب مشاهدة ضعيفة و محتواه جيد بالمقابل.

12 – زيادة مشاهدات اليوتيوب عبر استخدام موقع Reddit

نعم هذه الطريقة أغلبية الأشخاص يحتكرها و يستغلها لنفسه بدون شرحها لإخوته للإستفادة منها ، موقع Reddit هو موقع به عدد هائل من ترفيك بترتيب 6 على مستوى العالم و 4 في الولايات المتحدة الامريكية في ترتيب أليكسا ، و هو موقع تأسس للأخبار في أول مرة و مع مرور الوقت أصبح موقع لسابريديت ، و المنشور الذي يحصل على لايكات أكبر يظهر في المركز الأول = نقرات = مشاهدات .

قم بدخول على الموقع Reddit و تسجيل عليه سهل للغاية و فم بنشر أحد الفيديوهات التابع لك عليه و بعده سيبدأ المستخدمين باعطائك تقييمات للفيديو الذي نشرته على الموقع و ستجمع العديد من التصويتات و بالتالي ستحصل على مشاهدات كثيرة للفيديو .

ملاحظة هامة : عيب هذه الطريقة أنها صالحة فقط بنسبة لمنشئي المحتوى الأجنبي و ليس العربي . تشجيع المشاهدين الحاليين لك على الإشتراك بقناتك على يوتيوب :شجع مشاهديك على متابعة قناتك في كل مرة سمحت لك الفرصة في ذلك ، … أثناء الكلام أو عبر GIF أو مقتطف فيديو يدعوا المشاهد لمتابعتك أو عن طريق إضافة زر call to action في نهاية الفيديو الخاص بك ، أي subscribe (اشتراك) على شاشة النهاية ، أو عن طريق إضافة رابط في الأسفل أي في وصف الفيديو يمكن كل من يقوم بالضغط عليه من عمل متابعة لقناتك .

طريقة عمل رابط اشتراك قناة يوتيوب

http://www.youtube.com/channel/******?sub_confirmation=1

  1. قم بتغيير ******* بمعرف ID الخاص بقناتك .
  2. ىعدها تقوم بنسخ الرابط بالكامل و تتوجه إلى موقع bitly من أجل تقصير الرابط ، فمن خلال عدد المشتركين بقناتك يمكن تخمين أقل عدد المشاهدات الذي سيحصل عليه عند رفع فيديو جديد على قناتك ، إذن لا تنسى هذه الخطوات فهي مهمة لكل شخص يرغب في الحصول على مشاهدات اليوتيوب بعدد كبير على قناته.

13 – الحصول على تعليقات و رد عليها – زيادة مشاهدات اليوتيوب

التعليقات هي من بين الأشياء المحبوبة لدى خوارزميات يوتيوب ، فكل ما تعنيه لهم أن هذا الفيديو حصل على تفاعلات بشكل جيد ، فحصول الفيديو على تعليقات بنسبة جيدة يساهم في لحصول على المزيد من المشاهدات الإضافية .

لأن معدل التفاعل على فيديوهاتك تكون المرتفع سيساعدك في زيادة قوة تأثير قناتك ، والتالي تصبح قناتك صديقة لروبوتات اليوتيوب .

14 – إرفع مدة المشاهدات لفيدوهاتك – زيادة مشاهدات اليوتيوب

مدة المشاهدات : هو الوقت الذي يقظيه المشاهد في مشاهدة الفيديو أو الفيديوهات التابعة لك ، و كلما رتفع هذا الرقم كان أفضل و من أجل ذلك إنتبه إليه ، فعند دخولك لستوديو يوتيوب تتوجه والى مشاهدة إحصائيات أحد الفيديوهات تجد رقم يشير إلى المدة المتوسطة لمشاهدة الفيديو.

و لولا أهميته بنسبة لخوارزميات يوتيوب فلن تضعه يوتيوب في إحصائيات قناتك ، فعند إرتفاع الرقم تأخذه خوارزميات يوتيوب على أساس أن هذا الفيديو ذو قيمة و و ممتع و مفيد ، من أجل ذلك قم بعمل فيديوهات طويلة شيئا ما و مدهشة لحثهم على البقاء لأقصى فترة ممكنة.

15 – بناء روابط الخلفية – زيادة مشاهدات اليوتيوب مجانا

بناء الروابط شيء مهم للغاية لاي واحد يتعامل مع خوارزميات فكل صاحب موقع لابد أنه سبق له و قام ببناء روابط الخلفية، لأن روابط الخلفية ترفع من مدى اهمية المحتوى الخاص بك بشكل ملحوظ للغاية .

فكالمواقع فحتى يوتيوب ينطبق عليه نفس الأمر، لأن جوجل تمتلك يوتيوب فلا غرابة في ان يعمل اليوتيوب بنفس طريقة عمل جوجل، لذلك حاول نشر الفيديو على أكبر نطاق ، على موقعك على مواقع مرتبة بشكل جيد و لها نفس المحتوى ، فكلما زاد عدد روابط كانت نتائج البحث على اليوتيوب أفضل.

16 – خلاصة لأهم الخطوات التي يجب العمل بها –  زيادة مشاهدات اليوتيوب

  • التركيز على الكلمات المفتاحية بشكل جيد مع القيام باختيار Tag Video بشكل دقيق وذكي للغاية .
  • ابدأ بصناعة فيديوهات اطول و مفيدة و تجذب المشاهد .
  • المحتوى هو الملك (Content is King) فمحتواك = مستواك = مشاهدات .
  • انشاء صورة مصغره مثيره للاهتمام فتعتبر Thumbnail واحدة من أهم عوامل الجذب المشاهد لمشاهدة الفيديو الخاص بك .
  • ضبط القناة كما يجب سيساعد في زيادة المشاهدات (وصف،صور،روابط…).
  • شجع المشاهدين الحاليين لفيديوهاتك على الاشتراك بقناتك.
  • اعطي اليوتيوب والمشاهدين ما يريدون لا اكثر و لا أقل.
  • إنشاء قوائم التشغيل Play List متنوعة على قناتك حتى مع إضافة فيديوهات لقنوات أخرى و مزجهم.
  • قم بإنشاء موقع الكتروني لقناتك على اليوتيوب (مجاني أو مدفوع لا يهم فقط إبدأ و متلك موقع خاص بك سيساعدك ).
  • شارك مقاطع الفيديو على صفحات التواصل الإجتماعي فيسبوك / تويتر / انستقرام.
  • قم بتشكيل روابط الخلفية لفيديوهاتك.
  • لا بأس في امضاء الوقت في التعلم ، والتدريب المرئي في الاكاديمية الإبداعية لليوتيوب.
  • إسال جمهورك عن المحتوى الذي يريدون مشاهدته على قناتك مستقبلا.
  • راقب و استفيد من تحليلات التي تقدمها لك يوتيوب لمعرفة اخطاءك و مشاهدة التغيرات.
  • روج للفيديو الخاص بك عبر قنوات اخرى على يوتيوب كموقع Rabitt المشروح مسبقا بالأعلى.
  • لا تنسى إضافة شاشات النهاية والبطاقات في الفيديوهات عند الانتهاء من رفعها.
  • خصص جدول ثابت لنشر فيديوهاتك جديدة و بإستمرار.
  • تشجيع المشاركة من خلال تحفيز المشاهدين على مشاركته مع أصدقائهم.
  • اختار العنوان المناسب لفيديوهاتك بعناية مع ستخدام الكلمات المفتاحية.
  • حافظ على متابعة الناس لك على مواقع تواصل الإجتماعي الأخرى.
  • لا تنسى الخمس ثواني الأولي إجعلها مشوقة.
  • ركز على تخصصك (مجالك ، نيش الخاص بك ) إبتعد عن الخربطة.
  • جرب الاعلانات على يوتيوب إن أمكنك ذلك.

هذا كل ما إستطعت مشاركته معكم حول زيادة مشاهدات اليوتيوب بطريقة شرعية بعيدا عن مواقع تبادل المشاهدات و اشتراكات التي لا تفيد بشيء بل لا تفيد في لاشيء أصلا فقط الأغبياء من يستعملونها ، و أسف على تلقبيهم بهذه الكلمة.

اليوتيوب هو مكان جد تنافسي فلا مكان لتواجد الضعفاء ، لذلك استغل كل الخطوات و الإضافات لصالحك و لا تكن من المحبطين فاليوتيوب يحتاج لوقت فليس بين عشية و ضحاها ستصبح يوتيوبرز مشهور أمر يتعلق بالوقت و الجهد لا غير فذكر نفسك بطموحك و عمل من أجله و أضمن لك أنك ستصل لمبتغاك ، بتوفيق انشاء الله، زيادة مشاهدات يوتيوب.

ELGHOJ MOHAMED

متخصص في مجال مواقع التواصل الاجتماعي وأخبار التكنولوجيا، لدي خبرة في إنشاء وإدارة المحتوى الرقمي الجذاب والمثير للاهتمام، أسعى جاهدًا لتقديم المعلومات الهامة والمفيدة للجمهور، كما أنني متابع لأحدث التطورات التكنولوجية والابتكارات في هذا المجال، عمل على تحليل البيانات واستخدام الاستراتيجيات الرقمية لزيادة الوصول والتفاعل مع المتابعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

إذا كان المتصفح الذي تستخدمه يشغِّل إضافة أداة حظر إعلانات (مثل أداة حظر الإعلانات في Google Chrome AdBlock أو أداة حظر إعلانات أخرى من طرف ثالث)، رجاء ايقاف أداة حظر الإعلان و اعادة تحميل الصفحة من جديد ✅ ، نشكركم على تفهمكم ❤