القائمة الرئيسية

الصفحات

مواضيع ساخنة

تسريع هاتف الاندويد بطرق فعالة بدون الحاجة إلى برامج و روت

تسريع هاتف الاندويد بطرق فعالة بدون الحاجة إلى برامج و روت


طريقة تسريع الهاتف بدون برامج بطريقة سهلة وبدون روت  وزيادة الأداء.

مع انتشار الهائل لهواتف الاندرويد حول العالم ومع الموزات بقدر انتشار هذا الأخير ظهرت مشاكل وتساؤلات عديدة، وأهم شيء يهمنا الآن هي مشكلة بطئ الهاتف مع الوقت، و لحل هذه مشكلة بطئ هاتف اندرويد توجد العديد من الحلول السريعة، و بعض الحلول تكون على شكل تثبيت برنامج أو توفر هاتفك على خصائص الروت، و ما يلي في سطور سأشرح لك بعض الحلول المبدئية لمشكل بطئ هاتف أندرويد بدون برامج و بدون روت.

تسريع هاتف الاندويد بدون برامج و بدون روت

تسريع هاتف الاندرويد بدون برنامج.

من بين الأشياء التي قد تعكر مزاجك بطئ هاتفك، فالهاتف البطيئ لا يصلح في شيء و لا يمكنك من عيش تجربة جيدة على تطبيقات التي تثبتها و الالعاب و بالاخص الألعاب التي تتطلب جهاز سريع لألعاب الأونلاين كمثال اللعبة مشهورة pub و free rire، فاليوم سأشرح لك طرق فعالة لتسريع الاندرويد بدون برامج ولا تطبيقات كتابية فتابع معي حتى النهاية.

إلغاء تطبيقات الغير المستعملة بكثرة على هاتفك.

قم بإلغاء كل التطبيقات التي لا تستخدمها و لا تفيدك في شيء فالعديد من تطبيقات تجد نفسك قمت بتحميلها و تثقل من أداء هاتفك بدون فائدة قم بإلغائها و تثبيتها من جهازك.

قد تجد تطبيقات لا يمكنك إلغاء تثبيتها لكن هناك خيار آخر و هو الغاء تفعيلها، قم بختيار تطبيق و نقر نقرة مطولة عليه، أضغظ على معلومات التطبيق و قم بختيار زر إلغاء تفعيلها، و يطلب منك أيضا ضغط على زر إلغاء تثبيت تحديث التطبيق.

إعادة تشغيل هاتفك.

من الممكن أن جهازك لم يتم إيقاف تشغيله منذ فترة ليست بالقصيرة فيمكن أيضا إيقاف تشغيله وإعادة تشغيله لمساعدة الجهاز على مسح الملفات المحفوظة عليه مؤقتا و أقصد بذلك الرام و روجيسترام المعالج.

تنظيف الجهاز من الملفات الزائدة و المتكررة.

تنظيف بيانات ذاكرة التخزين المؤقت و تفريغه أيضا من الملفات التي لا تصلح قم بين الفينة و أخرى بمراجعة و تفقد ذاكرة التخزين الخاصة بك، ستجد صور و مقاطع فديوا وملفات تطبيقات تم إلغاء تثبيتها لكن ملفاتها لا تزال موجودة على هاتفك لذلك قم بحذفها، و هناك تطبيق يوجد في أصل نظام الاندرويد يساعدك على عمل هذه الأمر بشكل أسرع.

الخلفيات و تطبيقات المصغرة داخل النظام.

يمكن لجهازك أن يتوفر على عدد من تطبيقات و الإضافات المصغرة، كالخلفيات المتحركة و خلفيات بدقة 4k في هاتفك لا يحتوي على نظام جيد للأندرويد، أو أن ذاكرة العشوائية والمعالج ليسوا الجيدين فلا تحاول إعطاء الهاتف أشياء تستخدم نظامه و تستهلكه بالمرة.

قم بتفقد التطبيقات التي تشتغل في الخلفية وإن وجدتها تستهلك أكثر فقم بتوقيفها فلها ضرر على نظام و على بطارية الهاتف فهي تسرع على نفاذها.

إعادة تعيين أو فرمتة جهاز هاتفك من جديد.

إذا كان جهازك لا يزال لا يوفر أداءً مقنعا يمكنك اعادة ضبط نظامه و إعادت مصنعه، قم أولاً بعمل نسخة احتياطية لملفاتك و صورك الخاصة و مقاطع الفيديو و الارقام على حاسوبك أو ميموري خارجية أو حتى جوجل درايف و جوجل صور، و قم بإزالتها من هاتفك قبل شروع في عملية الفرمتة، و قبل إعادة ضبط هاتفك يمكنك مسح البيانات بالكامل من هاتف Android أو الجهاز اللوحي عن طريق إعادة تعيين نظامه و يصبح فارغ.

  • افتح تطبيق الإعدادات في جهازك.
  • توجه الى القسم الخاص بالنظام ثم أعد تعيينه.
  • إذا لزم الأمر سيطلب منك الهاتف إدخال كلمة المرور أو شيما الخاصة بك.

إذا كانت الإعدادات الخاصة بك مختلفة تمامًا، فانقر فوق النسخ الاحتياطي وإعادة الضبط، ثم انقر فوق إعادة تعيين بيانات المصنع، ثم انقر فوق إعادة تعيين الهاتف أو إعادة تعيين الجهاز اللوحي، ثم أكتب كلمة المرور إذا طلب منك الجهاز ذلك، و مسح جميع البيانات و الملفات من وحدة التخزين الداخلية لجهاز الاندرويد Android لتسريع هاتفك، بعدها انقر فوق مسح الجميع سينطفئ هاتفك لوحده ويشتغل من جديد.ذ

فكل هذه طرق تسريع الهاتف الاندرويد وزيادة الأداء، مع إمكانية تجربة طريقة تسريع الهاتف الاندرويد بدون برامج عن طريق زيادة معدل المعالجة، أو عبر تثبيتك لأحد تطبيقات تسريع هاتف أندرويد.

reaction:

تعليقات