ارخص متجر شراء متابعين انستقرام مضمون متجر فانزيس
التواصل الإجتماعيفيسبوك

طريقة حماية حساب فيسبوك من الاختراق والمراقبة 2024

حماية حساب فيسبوك من الاختراق

 حماية حساب فيسبوك من الاختراق والمراقبة، من منا لا يود جعل حسابه على الفيسبوك Facebook محمي إلى اقصى درجة من الحماية الممكنة لتفادي ضياع حسابه و كداك تفاديا للهاكرز و المخترقين والمتطفلين و أصحاب الإنذارات الكاذبة، و كل هذ من أجل تعطيل حسابك أو سرقته أو حتى سعي وراء معلومات عنك و ستعمالها في مصالحهم الخبيثة و أيضا حماية الفيسبوك من السينيال.

حماية الفيسبوك من الاختراق
حماية الفيسبوك من الاختراق

حماية الفيسبوك من الاختراق و اغلاق

يصنف الفيسبوك من أقوى المواقع التي من صعب تهكيرها بسهولة لأن الشركة تعمل مع مجموعة من المحترفين من مهندسين و أصحب الديبومات العليا لحماية المنصة و حماية معلومات مستعمليها و الدين يجدون ثغرات و يقومون بأنفسهم بحمايتك منها و سد الثغرة للأبد.

لهذا وجب علينا شرح بالتفاصيل حول الطرق و الخطوات التي وجب عليك تطبيقها على حسابك تفاديا لهذه المشاكل ورفع مستوى حماية حسابك و كسب ثقة الفيسبوك بك، فتابع(ي) القراءة لتعرف على طريقة رفع مستوى حماية حساب الفيس بوك من الهكر و تطبيقاتها على حسابك.

ارخص متجر شراء متابعين تيك توك رخيص

أفضل 5 طرق حماية حساب فيسبوك من اختراق و تجسس و ضياع

1 – حماية حساب الفيسبوك بكلمة مرور قوية

فكلمة السر التي عليك أن تستخدمها لولوج إلى حسابك على الفيسبوك عليها أن تتكون من حروف صغيرة و كبيرة و أرقام و رموز و لا يقل عددها عن الرقم 12 على الأقل، فأغلبيت من اخترقت حساباتهم على الفيسبوك و بالأصح ثمت سرقتها منهم كانت الطريقة عن طريق تخمين كلمة سر من طرق السارق و عادة ما يكون من أصدقائك أو أقاربك لأنهم يخمنون كلمة سر حساب الفيسبوك عبر توقع أنك تستخذم تاريخ الميلاد أو أسمك الكامل أو اسم أحد أفراد الأسرة القريبة أو أحد الأفراد القريبن إلى قلبك، و بذكر هذا أود أن أنصحك كذلك بعدم الدخول إلى حسابك على الفيسبوك من خلال هاتف او أي جهاز أحد أصدقاء أو الأقارب الذين لا تثق بهم تفاديا لمحاكاة و تفاديا لعدم خسارة حسابك.

2 – تفعيل خاصية تسجيل الدخول من جهاز جديد

هذه الخاصية التي توفرها شركة الفيسبوك لك تمكنك من معرفة و توصل برسالة على إيميلك الخاص أو حتى على شكل رسالة خاصة على ماسنجر تفيدك ان حسابك على الفيسبوك قد تم الولوج إليه من على جهاز جديد فهذا الإشعار يمكنك عدم الإكتراث به إذا كنت أنت من سجل دخول، أما في حالة العكس فعليك الضغط على الرسالة و إختيار لم أكن أنا واتباع الخطوات إلى حين تأمين حساب الفيس بوك.

3 – إضافة جهات الإتصال الموثوقة إلى حسابك على الفيسبوك

يمكن إضافة جهات الاتصال الموثوقة الى حسابك في حالة ما ضاع منك رقم هاتفك أو ايميلك او نسيت كلمة سر فيبقى الخيار الوحيد هو الجهات الموثوقة، و هذه الجهات تقوم أنت باختيارها على حسابك على الفيسبوك و يكون عددها 5 أفراد، و يمكنك اختيار حسابات أصدقاء مقربون أوأفراد أسرتك على الفيسبوك.

فلنفترض أن حسابك لا يمكنك دخول له لنسيانك كلمة سر مع فقدان رقمك وايميلك فتقوم باختيار جهات الاتصال فيقوم فيسبوك بفتح صفحة تطلب منك 3 اكواد، و هذه الأكواد تخبرك أنه قد تم إرسالها إلى جهات الإتصال المختارة مسبقا، فتقوم بأخذ الأكواد 3 من عندهم و كتابتها في أماكنها و بهذه الحالة يعود إليك حسابك بعد مرور 62 ساعة بدون التمكن من الولوج للحساب.

4 – خطوة ثانوية – انشاء حساب مطوري الفيسبوك

يمكنك فتح حساب على منصة مطوري الفيس بوك فكما يعلم بعضكم فالحسابات المرتبطة مع حساب مطورين الفيسبوك لا يمكن غلقها بسهولة، و لو غلق مؤقت و قد جربتها و كانت ناجحة فحتى عند إختياري غلق حسابك على الفيسبوك لمدة 7 أيام لم يقبلوا بالأمر، يمكنك التسجيل على حساب مطوري الفيس بوك عبر الرابط أسفله، (لاحظ، عند تفعيل حساب المطورين لايمكنك بعدها إلغاء تنشيط حسابك و لو مؤقتا).

5 – بعض النصائح لحماية الفيسبوك من الاختراق

لا تدخل إلى التطبيقات الغير الموثوقة و المواقع من غبر حسابك على الفيسبوك في المواقع وتطبيقات الخبيثة، فقد تستغل حسابك في إرسال طلبات صداقة و تفاعل مع منشورات الغير بدون علمك و بأعداد هائلة إلى أن يقوم الروبوت بغلق حسابك و فتح التحقق لحسابك، لكل هذه المشاكل تفادى الدخول بحسابك على الفيسبوك إلى تطبيقات و مواقع لا مصداقية لها.

  • جعل رقم الهاتف و البريد الإلكتروني لك وحدك.
  • الإتصال بالفيسبوك عبر التطبيقات و المتصفحات المعتمدة و التي تتوفر على الإتصال المشفر https بدلا من http.
  • عدم نقر على روابط يشتبه بها.
  • عدم تمرير الفيسبوك و كلمة سر إلى شخص من أجل شراء أو تبادل حسابات الالعاب.
  • يمكنك تأكيد حسابك على الفيسبوك بواسطة بطاقتك الشخصية إذا وجب الأمر.
  • تحديد صور وجهك بالصور على الفيسبوك فدلك يساعد على بناء ثقة بالفيسبوك.

لمزيد من النصائح يمكنك زيارة الرابط أسفله

رابط المقال الخاص بتأمين حساب الفيس بوك على منتدى فيسبوك من اجل مساعدتك و ايجاد أجوبة لأسئلتك، أيضا يمكنك زيارة حساب مطوري الفيس بوك، شاهد أيضا المقال استرجاع حساب فيسبوك معطل بدون هوية.

ELGHOJ MOHAMED

متخصص في مجال مواقع التواصل الاجتماعي وأخبار التكنولوجيا، لدي خبرة في إنشاء وإدارة المحتوى الرقمي الجذاب والمثير للاهتمام، أسعى جاهدًا لتقديم المعلومات الهامة والمفيدة للجمهور، كما أنني متابع لأحدث التطورات التكنولوجية والابتكارات في هذا المجال، عمل على تحليل البيانات واستخدام الاستراتيجيات الرقمية لزيادة الوصول والتفاعل مع المتابعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

إذا كان المتصفح الذي تستخدمه يشغِّل إضافة أداة حظر إعلانات (مثل أداة حظر الإعلانات في Google Chrome AdBlock أو أداة حظر إعلانات أخرى من طرف ثالث)، رجاء ايقاف أداة حظر الإعلان و اعادة تحميل الصفحة من جديد ✅ ، نشكركم على تفهمكم ❤