ارخص متجر شراء متابعين انستقرام مضمون متجر فانزيس
ألعابألعاب الحاسوب

افضل نسخة ويندوز للالعاب 2024 – هل حقاً توجد نسخة ويندوز خاص للألعاب؟

افضل نسخة ويندوز ألعاب

افضل ويندوز للالعاب ، باستمرارً ما تأتيني العديد من الأسئلة بخصوص افضل ويندوز للالعاب اذا كان ويندوز 7 او ويندوز 8.1 او ويندوز 10، وهل حقاً يتوفر ويندوز مخصص للألعاب يمكن تحميله من اجل تشغيل الالعاب بلا مشكلات، العديد من تلك الأسئلة تأتي لي طول الوقت لذلك احببت ان اخصص موضوع لها اشرح فيه مختلَف تلك النقاط.

افضل ويندوز للالعاب
افضل ويندوز للالعاب

افضل ويندوز للالعاب لسنة 2024

ما هو افضل ويندوز للالعاب ؟

هل حقاً يتواجد ويندوز للالعاب؟، للأسف اجابتي باختصار ستكون لاتوجد نسخة رسمية خاصة بالالعاب، فقط نسخة أفضل ويندوز للألعاب من بين السخ السابقة.

أخرى، لأنه يمكن تشغيل مختلَف الالعاب على جميع اصدارات ويندوز بدء من ويندوز 3.1 الى اخر اصدار و هو ويندوز 10، و لا توجد نسخة رسمية من اصدارات ويندوز للألعاب، فقط تمتاز نسخة على أخرى من ناحية التقنيات و الخوارزميات التي تساعدك في عيش تجربة ألعاب أفضل من الأخرى.

مايكروسوفت اضافة في آخر اصدار و هو ويندوز 10 ميزة جديدة وهي Game ModeK و التي تكمن وظيفتها في إغلاق بعض التعليمات و البرامج التي تشتغل في الخلفية، ليصبح أداء الجهاز بالكامل موجه للألعاب لاغير، و إلا أن إذا كنت لا تستخدم ويندوز 10 يمكن استعمال بعض الحيل التي لا ستحتاج فيها الي اي برامج لعمل نس الشيء، مثل ايقاف البرامج و الألعاب المشتغلة في الخلفية و للاستحواذ على المزيد من السرعة فى اللعب، و ايضاًً نحو سرعة اقلاع الحاسوب الخاص بك للألعاب الثقيلة.

ارخص متجر شراء متابعين تيك توك رخيص
افضل نسخة ويندوز للالعاب
افضل نسخة ويندوز للالعاب

افضل نسخة ويندوز للالعاب لنسختين 32 و 64

هناك شيء آخر قد لا يعرفه البعض وهو هل كل الالعاب تعمل على نواة 32 بت، الاجابة لا لان في الزمن السابق كانت الالعاب تاتي بجرافيك طفيف او متوسط و لا يتطلب الى كرت شاشة المذمجة أو ما يعادلها، و في الوقت الحالي القليل من الألعاب تعمل على نظام 32 بت، و الإصدارات الجديدة من الألعاب لا تعمل على نواة 32 بت، بالموازات مع هذا فأغلبية الالعاب الصادرة مؤخرا ذات جرافيك مرتفعة و حجم كبير تشتغل فقط على نظام 64 بت، وهذه النقطة احببت ذكرها لأن البعض قد لا يعرفها.

افضل نسخة ويندوز 10 للالعاب
افضل نسخة ويندوز 10 للالعاب

الملفات و البرامج التي تحتاجها الالعاب على نظام الويندوز

نأتي إلى الخطوة الأخيرة، وهي الاهم، و هي البرامج التي يستحسن تواجدها أو لابد ان توجد بحاسوبك للعب الالعاب، و من اجل العمل من دون مشاكل، لأن هناك ألعاب تستطيع لعبها من دون برامج وبشكل مباشر، و هناك بعض الالعاب الاخرى يشترط تنصيب برامج وملفات معاونة من اجل ان تشتغل، لذلك سوف استعرض أغلبها و ليست جميعها لان ليست كل الالعاب تفتقر نفس البرامج و هي لا تتشابه من لعبة إلى أخرى و يكفي البحث عليها لاغير على محرك البحث علي جوجل لتسطيبها.

  • برنامج DirectX : البرنامج يُعد من اكثر البرامج لتشغيل الالعاب لانه يقوم بتحميل الملفات الضرورية لتشغيل الالعاب مثل ملفات dll الناقصة و غيرها.
  • برنامج Net Framework : هذا البرنامج فهو هام لكل من الالعاب و البرامج أيضاً، لانه يقوم بتحميل عدد من ملفات dll ومنهم برقية 0xc00007b التي يتضح الحاجة الماسة لتوفرها الاغلبية الحواسيب خلال تشغيل اي لعبة.
  • برنامج Visual C ++ : أكثرية مبرمجي الألعاب يعتمدون على نحو رئيسي على برنامج Visual C++ في مرحلة تصميمها الألعاب، لذلك الغالبية العظمي من الالعاب بلا توفرك على VISUAL C لن تعمل لذلك يفضل تثبيته أيضاً.

افضل نسخة ويندوز للالعاب حاليا

يعتبر ويندوز 11 أفضل نسخة متواجدة حاليا، و يأتي بعدها ويندوز 7، هذا الأخير تنحى على مركزه الأول بعدما أصبحت ويندوز 10 متكاملة و بدون أخطاء و عيوب، و التي كانت تعرف في وقت سابق بعد طرحها بشهور تتوفر على مشاكل و تخلى البعض في ذلك الوقت و استمروا بلعب الألعاب على ويندوز 7، مع العلم أن إصدارات الاخيرة لألعاب الحاسوب تتطلب ويندوز 10 و ليس 7.

تحميل ويندوز للالعاب
تحميل ويندوز للالعاب

بعض النصائح الأخرى التي يجب عليك معرفتها

  • تيقن من أن اللعبة التي سوف تعمل على خصائص جهازك قبل تحميلها لان الالعاب تحتاج الى توفر حاسوبك على مواصفات موصى بها من طرف مصممي اللعبة لتشغيلها بسلاسة، و من أجل معرفة مواصفات تشغيل اي لعبة ابحث عليها على جوجل ( خصائص تشغيل لعبة …)، لتبدو لك لك مقسمة إلى جزئين مواصفات موصى بها و المواصفات الأدنى لتشغيلها.
  • تأكد من تجديد كرت الشاشة لديك دائما إذا كنت من مستخدمي كارت الشاشة NVIDIA او AMD فإن الترقية إلى إصدار القادم من كارت الشاشة تحل العديد من المشكلات أثناء تشغيل اي لعبة.
  • كما أوضحت في الاعلى، قم بغلق مختلَف البرامج و التطبيقات المشتغلة في الخلفية بهدف الاستحواذ على تأدية جازك القصوى أثناء تشغيل الالعاب.
  • قم بتحميل برنامج razercortex، وهو يساعدك فى تنقيح تجربتك للألعاب اثناء اللعب و يعطيك اعلي اداء لجهازك.
افضل ويندوز للالعاب للاجهزة الضعيفة
افضل ويندوز للالعاب للاجهزة الضعيفة

في الخاتمة قمت بـ الاجابة على أحد الأسئلة التي نتلقاها باستمرار  بخصوص ما هي افضل نسخة  ويندوز حاليا للالعاب.

إلى هنا ينتهي شرح اليوم الذي كان عبارة عن شرح حول إجابة على افضل ويندوز للالعاب و هل حقاً يوجد ويندوز خاص بالألعاب، لا تنسى مشاركة الموضوع مع الأصدقاء لتعم الفائدة و شكرا جزيلا.

ELGHOJ MOHAMED

متخصص في مجال مواقع التواصل الاجتماعي وأخبار التكنولوجيا، لدي خبرة في إنشاء وإدارة المحتوى الرقمي الجذاب والمثير للاهتمام، أسعى جاهدًا لتقديم المعلومات الهامة والمفيدة للجمهور، كما أنني متابع لأحدث التطورات التكنولوجية والابتكارات في هذا المجال، عمل على تحليل البيانات واستخدام الاستراتيجيات الرقمية لزيادة الوصول والتفاعل مع المتابعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

إذا كان المتصفح الذي تستخدمه يشغِّل إضافة أداة حظر إعلانات (مثل أداة حظر الإعلانات في Google Chrome AdBlock أو أداة حظر إعلانات أخرى من طرف ثالث)، رجاء ايقاف أداة حظر الإعلان و اعادة تحميل الصفحة من جديد ✅ ، نشكركم على تفهمكم ❤