رمضان كريم 🌙 صلي على الحبيب قلبك يطيب ❤

ارخص متجر شراء متابعين انستقرام مضمون متجر فانزيس
إضافات بلوجربلوجر

طريقة اضافة ملف الروبوت الي بلوجر ملف robots.txt لسنة 2024

شرح عمل ملف robots مخصص لمدونات بلوجر 2024.

سنقوم بشرح لطريقة إنشاء ملف روبوت – Robots TXT لمدونة بلوجر، لكن قبل كل شيء ما ملف روبوت و ما دوره و ما يقوم به و فيماذا يساعد المدونة لكي تتارشف على محركات البحث بشكل سليم؟، و في الأول دعنا نجيب عن بعض التساؤلات التي تدور في ذهن كل من يبحث عن تفسير و توضيح بالأمر الدي يتعلق بملف روبوت.

طريقة اضافة ملف الروبوت الي بلوجر

ما هو ملف الروبوت Robots TXT؟

الجواب باختصار شديد هو عبارة عن ملف يكمن دوره في توجيه روبوتات البحث والعناكب الخاصة بمحركات البحث إلى الصفحات الرئيسية والمهمة في مدونتك أو موقعك من اجل ارشفتها عليها، و بالموازات مع ذلك يقوم بحظر الصفحات ومواضيع التي لا تود ارشفتها في كمثال الصفحات الخاصة بالبحث مثلا أو صفحة اتصل بنا او سياسة الخصوصية.

وهذا الملف يتواجد فيه جذر موقعك ويكون هذا الملف تحت رابط  www.Domain.com/robots.txt  في حالة ما أردت التأكد من تواجده على موقعك أو مدونتك، وهو عبارة عن نص مكتوب وبه كلمات ورموز يكون معناها في الغالب هو السماح أو عدم السماح بزحف الروبوتات المسؤولة عن الارشفة الى تصريح بالوصول الى الصفحات مسموح بار شبتها أو العكس.

هل يوجد أفضل ملف روبوت Robots TXT بلوجر؟

يجب ان اوضح لك هذا الأمر جيدا بحيث لا توجد أو لا يوجد أفضل ملف روبوتس مخصص لان كل موقع لديه صفحات متعددة و نحن فقط نتكلم على الأغلبية المواقع واخص بالذكر المواقع او المدونات ذات استضافة بلوجر فهناك عناصر لابد لها أن تتواجد ضمن محتوى ملف الروبوت.

ارخص متجر شراء متابعين تيك توك رخيص

لكن بعد المواقع لا ينطبق معها الأمر، كمثال تفضل أرشفة صفحات البحث مثلا مع اني لا انصح بذلك لأنه يضعف السيو و تكثر الصفحات البحث على نتائج البحث الخاصة بمحركات البحث مثل محرك البحث جوجل ، لذلك سوف اعطيك مثال لكي تتحكم أنت فيما تود ارشفه واذكر لك الأسطر في وجب عليكم إضافتها إلى محتوى ملف وفي الاخير سوف اعطيك مثال يصلح لأغلبية للمدونات المتواجدة على بلوجر و هو ما استخدمه شخصيا على مدونتي.

مثال عن ملف روبوت Robots TXT بلوجر.

  1. User-agent: Mediapartners-Google
  2. Disallow:
  3. User-agent: *
  4. Disallow: /search
  5. Allow: /
  6. Sitemap: https://www.Domain.com/sitemap.xml

يتكون هذا الكود من ثلاثة أجزاء رئيسية مخصصة سوف اقوم بشرح كل جزء على حده :

1- الجزء الاول من ملف روبوت Robots.TXT – User-agent: Mediapartners-Google.

هذا الجزء هو الجزء المسؤول بشكل أساسي على الاعلانات على مدونتك وبالاخص اعلانات جوجل حيث يقوم هذا الأخير بتحليل مدونتك لكي تسمح للروبوتات بالتعرف على محتوى صفحاتك ومحتوى موقعك بشكل كامل و بذلك تتمكن شركة الاعلانات جوجل ادسنس باضافة اعلانات تتناسب مع محتواك .

2- ثاني جزء من ملف روبوت Robots.TXT – User-agent.

هذا الجزء من اهم الاجزاء الثلاث وهو عبارة عن كود مخصص للسماح أو منع بالزحف من طرف عناكب البحث الى محتوى الموقع فالأمر Allow :/ في سطر الخامس و تعني السماح بالارشفة وفي حالة العكس أي منع الروبوت من الارشفة نقوم بكتابة Disallow: ثم نرفعها بصفحات التي تمنع من أرشفتها فكم شال في السطر الثاني و الرابع و بسطر الرابع قمنا بمنع الصفحات التي تبدأ ب Search و هذه الصفحات هي صفحات البحث داخل مدونتك او موقعك .

3- الجزء الثالث و الاخير من ملف روبوت Robots.TXT – Sitemap.

هو الجزء الذي يحتوي على رابط ملف السايت ماب Sitemap و هذا ملف بداخله معلومات على كل محتوى موقعك و هو عبارة عن روابط تدويناتك و قد سبق لنا و ان قمنا بشرح طريقة إضافة ملف Sitemap يمكنك زيارتها من هنا لتتعرف على طريقة عمله و طريقة ضبط اعداداته .

طريقة إضافة ملف روبوت Robots.Txt.

الخطوة الاولى تقوم بتحميل الملف الذي ساضع لك بالاسفل تقوم بفتحه و تقوم بتغيير عبارة Domain برابط مدونتك على بلوجر ثم تتوجه الى مدونتك ثم الى قسم الإعدادات بعدها القسم الخاص بإعدادات البحث سوف تجد عبارة ‏ملف robots.txt مخصص أمامها زر التعديل تقوم بضغط عليه ثم نعم تظهر خانة فارغة إن كانت أول مرة تقوم بنسخ فيها ثم حفظ.

و لكي تتاكد من نجاح الامر قم بالولوج اللى رابط اسفله مع تغيير Domain برابطك.

https://www.Domain.com/robots.txt

شرح مصور لطريقة إنشاء أفضل ملف Robots.txt بلوجر. 

Robots.TXT مخصص لمدونة بلوجر
طريقة انشاء ملف روبوت Robots.TXT

رابط تحميل ملف Robot Txt الخاص بمدونات بلوجر 2024 من ميديافاير من هنا، كلمة السر هي mobasatinfo.

ELGHOJ MOHAMED

متخصص في مجال مواقع التواصل الاجتماعي وأخبار التكنولوجيا، لدي خبرة في إنشاء وإدارة المحتوى الرقمي الجذاب والمثير للاهتمام، أسعى جاهدًا لتقديم المعلومات الهامة والمفيدة للجمهور، كما أنني متابع لأحدث التطورات التكنولوجية والابتكارات في هذا المجال، عمل على تحليل البيانات واستخدام الاستراتيجيات الرقمية لزيادة الوصول والتفاعل مع المتابعين.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

إذا كان المتصفح الذي تستخدمه يشغِّل إضافة أداة حظر إعلانات (مثل أداة حظر الإعلانات في Google Chrome AdBlock أو أداة حظر إعلانات أخرى من طرف ثالث)، رجاء ايقاف أداة حظر الإعلان و اعادة تحميل الصفحة من جديد ✅ ، نشكركم على تفهمكم ❤