تعرف على طريقة

تجسس واتساب
ارخص متجر شراء متابعين انستقرام مضمون متجر فانزيس
إضافات بلوجربلوجر

ضبط علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت فى بلوجر 2024

شرح وضبط علامات الرؤوس المخصصة لبرامج الروبوت لمدونات بلوجر

شرح طريقة ضبط علامات رؤوس المخصصة لبرامج الروبوت، نجد أنه من بين الامور التي وجب علينا القيام بها من أجل تحسين محركات البحث و تقوية السيو الخاص بمدونتك على بلوجر هو ضبط اعدادات رؤوس المخصصة لمحركات البحث.

علامات رؤوس المخصصة لبرامج الروبوت لمدونات بلوجر

ألا تعلم أنه توجد روبوتات خاصة بحث ؟.

بكل بساطة هذه الروبوتات هي مسؤولة عن تتبع التحديثات و أي جديد على مواقعنا و اخبار محركات البحث بذلك، و بمساعدة العلامات المناسبة و التي قمت بتحديدها سلفا ، يمكن لك التواصل مع برامج الزحف لزيادة الأرشفة لمواضيعك ، و هذا بالضبط ما سوف نشرحه في هذه المقالة.

كيف أقوم بإعداد علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت على بلوجر – Blogger ؟.

بصفتك أحد مستخدمي منصة بلوجر – Blogger وتتطلع إلى زيادة ترتيبك و مواضيعك على محرك البحث للحصول على المزيد من الزيارات المجانية و كسب المزيد من الأرباح، وفي حالة ما كان هذا كل ما يهمك ، فإنني أوصيك بقراءة هذا الدليل من الأجل ضبط علامات رأس الروبوت المخصصة لأقصى حد ترقية موقعك على محرك البحث (خاصة بالنسبة للمدونات الجديدة على بلوجر)، ولكن قبل التعرف على طريقة وضع علامات مخصصة على الروبوت على بلوجر – Blogger، ستحتاج إلى فهمها و الغاية منها.

دور علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت.

على منصة بلوجر – Blogger ، ستشتغل مع علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت كما يلي :

ارخص متجر شراء متابعين تيك توك رخيص

1. All، إذا قمت بتعليم هذا الخيار، فلن تكون روبوتات الزحف الخاصة بمحركات البحث ملزمة بأي قيود ، يمكنها الزحف إلى المحتوى الخاص بك وفهرسته بالكامل والكشف عنه بحرية تامة.

2. Noindex، لا توجد ميزة إرسال رسالة محتوى جديد على جميع المدونات ،الى في حالة ان تقوم بمشاركة عنوان URL لمدونتك الشخصية مع أي شخص آخر ، لكن من المحتمل أن يأتي الأشخاص إلى مدونتك من نتائج البحث ، و لالغاء تفعيل مثل هذا السيناريو ، يمكنك استعمال علامة noindex ستقوم بمنع محركات البحث من فهرسة الصفحات.

3. Nofollow، علامات nofollow و أيضا dofollow و هي علامات مخصصة للروابط الصادرة من مدونتك ، مع العلم أن علامة Dofollow هي العلامة الافتراضية لجميع روابطك الصادرة من مدونتك. يعني هذا أن بإمكان محركات البحث التسلل إلى الروابط التي وضعتها داخل مدونتك الروابط التي تؤدي موقع آخر داخل مقالاتك ، بمقدورك تبطيل هذه الميزة إذا كنت لا ترغب في جعل محركات البحث تؤرشف الروابط ، فإن إضافة علامة nofollow ستساعدك وهي عكس علامة Dofollow (لا تتبع).

4. None، من خلال ترجمتها من الإنجليزية الى العربية فهي تعني لا شيء ، و هي تجمع بين علامتين و هما noindex و nofollow ، أي لن تقوم عناكب البحث داخل مدونتك على بلوجر من لفهرسة صفحاتك ولن تقوم بتصفح الروابط التي تؤدي إلى موقع خارجي.

5. Noarchive، اظن انه سبق لك و لاحظت علامة مخفية تحتوي على أغلبية روابط الموقع على SERPs ، يبدو أن جوجل – Google قد أخذت نسخة من موقعك إلى خادمها الخاص من أجل عرضها في حالة وجود عطب، ومع ذلك ، فإن علامة noarchive دورها هو القيام بإيقاف تشغيل عمل نسخة مخبأة من موقعك و مواضيعك على صفحات البحث.

6. Snippet، نعلم أن المقتطفات النصية تساعدك في نتائج البحث ، من خلال تسهيل الأمر على الأشخاص في العثور على محتويات صفحة الويب. فإذا كنت ترغب بالاحتفاظ بالمحتوى الخاص بك حصري ، يمكنك تفعيل هذه علامة.

7. Noodp، مشروع جوجل Open Directory أو ما يسمى ب Dmoz عبارة عن دليل لمواقع من صنع بشري ، و يمكنك إيقاف تشغيله من خلال تفعيل هذه العلامة إذا كنت ترغب في ذلك.

8. Notranslate، هل تود تعطيل الترجمة على موقعك الخاص؟ يمكنك استخدام notranslate لغرض معين ، و هي مفيدة للمواقع التي تترجم المواضيع.

9. No Imageindex، إذا سمحت لجوجل – Google بفهرسة صورك ، يمكن لأي شخص أن يقوم بسرقتها واستخدامها على موقع الويب الخاصة به ، و لمنع حدوث هذا الأمر ، يمكنك الاحتفاظ بالصور مدونتك على بلوجر بدون فهرسة باستخدام علامة noimageindex.

10. Unavailable_after، على بلوجر – Blogger ، ستحصل على حقل بعنوان هذه العلامة ، لذلك ، سيتم إلغاء فهرسة صفحة الويب الخاصة بك بعد هذا وقت محدد.

كيفية إعداد و ضبط علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت ؟.

كما نعلم، نحن نتحدث على طريقة ضبط علامات الروبوت على المدونة بلوجر، للقيام بالأمر اتبع الخطوات التالية للحصول على ما تبحث عنه :

الخطوة 1، قم بالولوج الى مدونتك على بلوجر – blogger.com وقم بتسجيل الدخول إلى مدونتك. من خلال قائمة المدونات قم باختيار المدونة التي تود تعديل علامات الروبوت عليها.

الخطوة 2، ثم انتقل إلى قسم الخاص بالإعدادات > تفضيلات البحث، و يمكنك أن تقرأ حينها إعداد تحت أسم علامات الرؤوس المخصصة لبرامج الروبوت ضمن برامج الزحف والفهرسة. انقر فوق زر تعديل الموجود بجانبها.

الخطوة 3، ستلاحظ بعدها أنه يعطيك خيارين اما نعم ام لا، ومن الطبيعي أن الأول خيار الذي هو نعم يجب أن يكون اختيارك لإعداد علامات رؤوس مخصصة.

الخطوة 4، بعدها، ستحصل على مجموعة كبيرة من مربعات الاختيار و تعليم ، لكن لا تقلق قد يبدو لك الأمر شيئا ما معقدًا ، لكنه ليس كذلك. يمكنك تعيينها بنفسك اذا فهمت شرح كل علامة و دورها، يمكنك قرائتها مرة أخرى، و كل ما عليك فعله سوى تعيين نفس الإعدادات التي اخترتها و التي أستعملها شخصيا على مدوناتي (انظر الصورة أسفله) ثم انقر فوق حفظ التغييرات.

ضبط علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت

أتمنى أن نكون قد ساعدناك على ضبط اعدادات علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت، و يمكنك تعرف أيضا على طريقة إضافة ‏ملف robots.txt مخصص على مدونة بلوجر، ان واجهتك أي مشكلة لا تردد و علق بها سنكون سعيدين بحلها.

ELGHOJ MOHAMED

متخصص في مجال مواقع التواصل الاجتماعي وأخبار التكنولوجيا، لدي خبرة في إنشاء وإدارة المحتوى الرقمي الجذاب والمثير للاهتمام، أسعى جاهدًا لتقديم المعلومات الهامة والمفيدة للجمهور، كما أنني متابع لأحدث التطورات التكنولوجية والابتكارات في هذا المجال، عمل على تحليل البيانات واستخدام الاستراتيجيات الرقمية لزيادة الوصول والتفاعل مع المتابعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

إذا كان المتصفح الذي تستخدمه يشغِّل إضافة أداة حظر إعلانات (مثل أداة حظر الإعلانات في Google Chrome AdBlock أو أداة حظر إعلانات أخرى من طرف ثالث)، رجاء ايقاف أداة حظر الإعلان و اعادة تحميل الصفحة من جديد ✅ ، نشكركم على تفهمكم ❤