برامج

قراءة رسائل الواتس اب المحذوفة من قبل المرسل 2024

طريقة قراءة رسائل الواتس بعد حذفها من مرسل

قراءة رسائل الواتس اب المحذوفة، هل تعبت من  البحث عن إجابة على سؤال حول الطريقة الناجحة كيفية قراءة الرسائل المحذوفة من الواتس اب بسهولة؟، أو على الوسيلة أو الطريقة الفعالة لقراءة رسائل الواتس المحذوفة للايفون و الاندرويد و جميع الأجهزة؟، فلا تقلق الأجابة هنا في هذا المقال.قراءة رسائل الواتس اب المحذوفة من قبل المرسل

فكما نعلم جميعا تتواجد بالتأكيد الكثير من طرق لقراءة رسائل الواتس المحذزفة من المرسل، و لكن هل تشتغل بسلاسة و لجميع الأجهزة هده هي المشكلة، و نحن هنا لمشاركة أقوى أفضل الطرق و الشروحات و لضمان نجاح عملية استعادة الرسائل المحذوفة و سنتطرق إلى شرح لطرق أثبتت نجاحها في قراءة الرسائل المحذوفة للأيفون و الأندرويد.

أظهرت نتائج البحث أن العديد من الأشخاص وأخص بذكر مستخدمي تطبيق الواتساب الأكثر بحثا على حل لمعضلة حذف الرسائل قبل قراءتها أو الحل السحري لمحاولة الإحتفاظ بالرسائل لمدة أطول الى حين حذفها يدويا و عدم مسح الرسائل حتى و إن قام الطرف الأخر بحذفها للجميع.

منذ زمن ليس بزمن البعيدة قام مطوروا منصة الواتساب بتحديث تطبيق و إضافة ميزة جديدة و هي ميزة حذف الرسائل من الطرف المرسل له بعد إرسالها لحل مشاكلة الخطأ في إرسال رسائل و مسح خصوصية المستخدم، إلى أن هذه الميزة المضافة لقيت جوا من ايجابية لفئة معينة من المستعملين و هو الفئة الأغلبية، لكن هناك فئة ثانية لم يقتنعوا بالميزة و لو يعبدوا اضافتها لتطبيق واتساب، و هذا يرجع بالأساس لطبيعة انسان و حبه لإكتشاف مادا حدف الطرف الآخر ومحاولة قراءة محتوى الرسالة بعد قيام الطرف المرسل من حذفها للجميع.

و من أجل ما سبقدكره تطرقنا الى محاولة حل المشكلة في هذه المقالة وسترجعون رسائل الواتس اب بعد حذفها من المرسل و تفادي حذف الرسائل في المستقبل، و يمكنكم أيضا قراءة مقال حول موضوع كيفية التجسس على محادثات واتس آب لأي شخص آخر من هاتفك.

شاهد أيضا : كيفية استرجاع رسائل الماسنجر المحذوفة نهائيا.

                تجسس و مراقبة واتس اب أبنائك.

طرق استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها من المرسل للاندرويد.

1 – برنامج استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها من المرسل.

توجد بكل تأكيد الكثير من الحلول و الطرق توضح الطريقة السحرية و سهلة لقراءة رسائل الواتس المحذوفة و لعل من أبرزها و أنجحها هي استعادة رسائل المحدوفة هو تنزيل برنامج على هاتفك أو حاسوبك و يقوم الأخير بكتشاف بيانات النسخ الاحتياطي تطبيق واتساب بشكل أوتوماتيكي و يقوم بقراءة محتواه و يظهر لك المحادثات والوسائط المحذوفة من المرسل و أيضا الرسائل القديمة المتواجدة بداخل هاتفك بعد معالجتها.

نجد أن أشهر أسماء هذه البرامج هو برنامج الكمبيوتر تحت اسم WhatsRemoved+‏ و الذي يشتغل على نظام الأندرويد بجميع إصداراته الحديثة و القديمة منها، و مع التطور الذي تعرفه أجهزة المحمول لن تحتاج في هذه المرة جهاز كمبيوتر للقيام بالعملية مع توفر الكثير من التطبيقات المشابهة على متاجر تنزيل و تثبيت التطبيقات أمثال جوجل بلاي و أب ستور و غيرها، رابط تنزيل برنامج قراءة الرسائل المحذوفة في الواتس WhatsRemoved+‏ على منصة بلاي ستور من هنا.

تعرف الان على كيف طريقة قراءة محتوى أي رسالة المحذوفة على الواتس اب لجميع هواتف الأندرويد، فقط اتبع الخطوات التالية :

ملخص الرابط : توجه إلى رابط تحميل بالأعلى واضغط على زر تثبيت البرنامج و نتظر الى حين انتهاء عملية تثبيت تطبيق من على هاتفك الأندرويد.

معلومات التطبيق : يفتح معك الرابط بالأعلى متجر تطبيقات و يظهر لك تطبيق تحت اسم What’s Removed‏ تقوم حينها بتحميله و تثبيته كما سبق لي و ان قلت سلفا و حجم التطبيق صغير و بتدقيق هو 4.9 ميجا فقط.

بعد انتهاء من عملية التثبيت تطبيق What’s Removed تقوم بفتح التطبيق (ouvert) والموافقة على شروط وأحكام استخدام (accepté conditions) ليعمل مع التطبيق، و لا تقلق التطبيق آمن للإستخدام.

عند فتح واجهة التطبيق الرئيسية يطلب منك اختيار تطبيقات التي تحاول منع مسح رسائل المستلمة، و بنسبة لنا سنقوم باختيار تطبيق الواتساب لأنه هو ما يهمنا من اختيارات قائمة التطبيقات لكي نخول لتطبيق What’s Removed‏ بنسخ جميع رسائل المحذوفة عليه و ابقائها بداخله, وإن ثم حذف اي رسالة على واتساب ستبقى متوفرة داخل تطبيق What’s Removed.

لمستخدمي هواتف و الواح الكترونية (تابلت) من نوع الأبل APPLE و تريد طريقة قراءة رسائل الواتس المحذوفة لهواتف للايفون الإجابة هي :

للأسف لا توجد طريقة استعادة رسائل المحذوفة لهواتف الأيفون لحدود الساعة، و لا يتوفر أي تطبيق على منصة ابل ستور يمكنك من استرجاع رسائل الواتس اب للايفون.

نعلم جميعا بأن شركة أبل حازمة في مثل هذه نوع من تطبيقات، ليبقى الحل الأخير أمامهم هو تحميل تطبيق واتساب المعدل من كمبيوتر الى هاتف الأيفون و هذه العملية تؤدي الى تخريب نظام الأساسي و طبقة الحماية العالية للجهاز، و رجاء ان توفرة طريقة أخبرونا بها في تعليقات لمشاركتها مع البقية لتعم الفائدة.

2 – طريقة استرجاع رسائل واتساب المحذوفة من خلال استعادة النسخ الاحتياطي.

في حالة ما إن القامة الجهة المرسلة بحذف الرسالة واحدة  أو العديد من الرسائل بعد قيام التطبيق بعملية النسخ الإحتياطي أوتوماتيكيا أم قمت بالعملية يدويا فيمكنك حينها استرجاع الرسائل المحذوفة بدون برامج و بدون الحاجة إلى تثبيت تطبيقات.

نجاح هذه العملية يرتهن بالأساس على قيامك بتفعيل عملية النسخ الإحتياطي لتطبيق الواتساب على جهازك، و سلبيات هذه العملية أن خطأ واحد قد يؤدي إلى ضياع الرسائل بالكامل لأنك ستقوم بإلغاء تثبيت تطبيق واتساب و تثبيته من جديد، فلنفترض مثلا أنك قمت بتشغيل عملية النسخ و عملية النسخ تكون كل يوم على الساعة 5 صباحا و و قام شخص ما بحذف الرسالة على ساعة 9 صباحا ستتمكن حينها من استرجاع الرسالة أو جميع الرسائل المحذوفة بسهولة، و لتتعرف على العملية تابع الخطوات التالية :

  • سوف توجه إلى تطبيق المخصص لاستعراض ملفات هاتفك  – File manager.
  • تقوم بالنقر فوق ملف تحت اسم WHATSAPP.
  • سوف تظهر معك ثلاث ملفات في أغلبية الأمر، تدخل إلى ملف بإسم Databases.
  • إن لم تتمكن من العثور على شيء ووجدت بأن الملف فارغ عليك بتطبيق جميع الخطوات السابقة، و لكن هذه المرة ليس في ذاكرة التخزين الداخلية لكن توجه الى مسار المجلدات بداخل ذاكرة الهاتف الخارجية – SD Card.
  • بداخل مجلد Databases سوف تجد ملفات تحمل جميعها تنسيق واحد و هو gstore-yyyy-MM-DD.1.db.crypt 5 كمثال msgstore-2024-10-01.db.crypt 5.
  • نعمل نسخ لملف بنهايته الرقم الأكبر gstore-yyyy-MM-DD.1.db.crypt10 و تنقل الملف من خارج ملفات الواتساب.
  • بعدها تحذف تطبيق الواتس اب و تقوم بعدها بتثبيت تطبيق واتساب من جديد و تكتب رقم الهاتف نفسه و تأكد رقم الهاتف كالمعتاد، لكن فقط بدون متابعة الخطوات الأخرى، فهذه المرة ستقوم بنسخ الملف السابق و الذي نقلناه سلفا و تكمل العملية بلصق الملف في المسار السابق و هو مسار Stockage interne partage/whatsapp/Databases.
  • تتوجه الى تطبيق واتساب مجددا ستظهر معك صفحة على تطبيق الواتساب تخبرك هل تريد القيام باستعادة الرسائل القديمة وهذا مايهمنا بعدها تقوم بتأكيد و تنتظر قليلا إلى حين إنهاء التطبيق من اكمال عملية استرجاع رسائل الواتس اب، بعد اكمال الأمر ستجد الرسائل التي حدفت من المرسل لكن يحبذ إطفاء اتصال بشبكة، و بعد فتح تطبيق واتساب ستجد بانتظارك جميع الرسائل المحذوفة و الوسائط و أيضا الرسائل الغير المحذوفة كأخر مرة قبل عملية النسخ.

يمكنك أيضا التمتع بشرح بالتفصيل حول طريقة قراءة رسائل الواتساب و طريقة ضبط اعدادات واتساب المعدل :

YouTube video

لقد أكملنا حتى الآن الشرح الخاصة بكيفية قراءة الرسائل المحذوفة من WhatsApp دون تعديل تطبيق WhatsApp و بدون تثبيت برامج غير معروفة. لقد تمكنا من قراءة الرسائل المحذوفة في WhatsApp واتس اب ، ويمكنك مشاهدة المزيد من المقالات المفيدة التوجه الى صفحتنا الرئيسية لموقعنا مبسط لتقنيات.

ELGHOJ MOHAMED

متخصص في مجال مواقع التواصل الاجتماعي وأخبار التكنولوجيا، لدي خبرة في إنشاء وإدارة المحتوى الرقمي الجذاب والمثير للاهتمام، أسعى جاهدًا لتقديم المعلومات الهامة والمفيدة للجمهور، كما أنني متابع لأحدث التطورات التكنولوجية والابتكارات في هذا المجال، عمل على تحليل البيانات واستخدام الاستراتيجيات الرقمية لزيادة الوصول والتفاعل مع المتابعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

إذا كان المتصفح الذي تستخدمه يشغِّل إضافة أداة حظر إعلانات (مثل أداة حظر الإعلانات في Google Chrome AdBlock أو أداة حظر إعلانات أخرى من طرف ثالث)، رجاء ايقاف أداة حظر الإعلان و اعادة تحميل الصفحة من جديد ✅ ، نشكركم على تفهمكم ❤