مواضيع

دليل التسويق عن طريق الايميل 2022 (عبر البريد الإلكتروني)

دليل التسويق عن طريق الايميل 2022 (عبر البريد الإلكتروني)


التسويق عبر البريد الالكتروني 2022.

ما هو تعريف التسويق عبر البريد الإلكتروني؟.

التسويق عبر البريد الالكتروني، يُعد التسويق عبر البريد الإلكتروني نوعًا من نهج التسويق الذي يتم استخدامه جنبًا إلى جنب مع أساليب تسويق المحتوى الأخرى، أو ما نشير إليه باسم تسويق المحتوى.

التسويق عن طريق الايميل

تستلزم هذه الطريقة تسليم رسائل بريد إلكتروني ذات محتوى و روابط قليلة أو كثيرة إلى قائمة بريد إلكتروني أوقائمة عملاء محتملين قاموا بالتسجيل لتلقي معلومات ومواد تسويقية لشركة أو منتج أو خدمة.

شاهد أيضا : زيادة متابعين انستقرام.

نؤكد على ضرورة تقسيم هذه الإجراءات وتنظيمها بشكل صحيح في هذا القسم و هذا النوع من بريد الكتروني الترويجي أو مانسميه تسويق عن طريق الايميل، مما يعني أنه يجب عليك تقديم مواد حيوية تقدم قيمة وربحًا للأشخاص المهتمين حقًا بمحتوى هذا البريد الإلكتروني، وإرسال بريد الكتروني عشوائي أو إرسال رسالة إلى الأشخاص الذين لا يسمحون لك بالقيام بذلك، أو الذين لم يعطوك إذنًا مسبقًا يعد أمرًا غير قانوني.

يمكن تقسيم قوائم وقواعد البريد الإلكتروني حسب المستويات والمراحل المحددة في مسار المبيعات في خطة أكثر تطوراً واكتمالاً لتسويق عن طريق الايميل، هذا الإهتمام بالتفاصيل يدل على خطة تسويق بريدية ناجحة وتساعد الشركة على النجاح في مستقبل القريب و البعيد.

أهمية التسويق عبر البريد الإلكتروني 2022.

يعتبر التسويق عبر البريد الإلكتروني طريقة فعالة من حيث التكلفة وعالية التأثير وناجحة للتواصل مع المستهلكين الحاليين والجدد، يعتمد هذا إلى حد كبير على امتلاكك قائمة بريد إلكتروني قيمة و ذات جودة عالية و متفاعلة و مهتمة، لذلك إذا لم تكن لديك الفرصة للقيام بذلك حتى الآن ، فقد حان الوقت الآن للقيام بالأمر، وفي هذه المقالة، سنوضح لك كيفية القيام بذلك باستخدام مجموعة من الأساليب والخطوات التي استخدمناها في موقعنا Mobasatinfo بالفعل أو التي استخدمها شركاؤنا وأصدقائنا من رواد الأعمال الناجحين و أصحاب المواقع الكبيرة.

للبدء ، يجب أن تفهم أنه إذا كانت قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك محدودة، أو ضعيفة في المحتوى، أو مليئة بالأخطاء والتكرار، فأنت على المسار الخطأ، ويجب أن تبدأ على الفور في تحسينها وتنظيمها للبدء في مشروعك الذي يهدف إلى لدمج بين التسويق عبر البريد الإلكتروني و دمجه مع التسويقي، إنها الطريقة الوحيدة للحفاظ على دوران عجلة التسويق الفعالة، وبمزيد من الجهد، يمكنك أن تكون واثقًا من نجاح جهودك في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي و منصات التسويق الأخرى.

بالإضافة إلى التوصيات المذكورة أعلاه، يجب تجنب شراء قوائم بريدية مسبقة الصنع و تجميع لأنها لا تعكس بدقة عملائك الحاليين أو المستقبليين، ونحن سويتا نعلم أنك لن تفعل ذلك بكل تأكيد، لأنك تفهم أساسيات التسويق، وأهمها طلب الإذن قبل الاتصال بالعملاء،  خلافًا لذلك، فإنك تخاطر بتصنيف شركتك أو نطاق بريدك على أنه يرسل بريد عشوائي، مما يتحتم عليه إلغاء إمكانية الوصول إلى عملائك الحقيقيين.

ما هي دوافعك لتنفيذ حملة تسويق عبر البريد الإلكتروني؟

عندما تفكر في مزايا التسويق عبر البريد الإلكتروني فهناك بالتأكيد مميزات، وفقًا للمصادر، يرتفع عدد مستخدمي البريد الإلكتروني بشكل كبير، ويعد البريد الإلكتروني جزءًا حيويًا من حياتهم اليومية، فمن السهل معرفة سبب استخدام نهج التسويق عبر البريد الإلكتروني. بحلول عام 2024 ، من المتوقع أن يصل إلى 4.48 مليار شخص.

في الواقع ، لهذا السبب يجب أن تفكر مليًا في استخدام مثل هذه الإستراتيجية في التواصل مع العملاء المحتملين والمحتملين لشركتك و لمنتجاتك.

التقسيم الخطوات حسب الترتيب باستخدام خطة التسويق الإلكتروني ناجحة، ويمكنك إرسال رسائل بريد إلكتروني مجزأة ومراعية إلى جمهورك بناءً على اهتماماتهم ومستوى نضجهم فيما يتعلق بشركتك و منتجك أو خذمات التي توفرها و يهتمون بها.

شاهد أيضا : قراءة رسائل الواتس اب المحذوفة من قبل المرسل.

ما الطريقة التي تستخدمها لتقسمة خطوات تسويق عبر البريد الإلكتروني؟

عندما يأتي الزائر إلى موقعك ويكون مفتونًا و معتما بالموقع، يقوم بالتسجيل، وقد يتضمن المسار الذي يسلكه هذا الزائر للتسجيل في موقعك صفحة مقصودة ذات محتوى متخصص تهدف ببناء قائمة الواردة / أو الوظيفة المقصودة لقائمة التسجيل.

نتيجة لذلك ، سيتم تسجيل المهتمين فقط بالمعلومات الواردة ، وبالتالي يجب الإشارة إلى هذا المستخدم على أنه عميل متوقع مؤهل.

علاوة على ذلك ، يمكن استخدام نموذج تسجيل أكثر شمولاً لتأهيل العميل المحتمل من خلال طلب معلومات مثل موقع الويب المحتمل وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي وكيفية وصوله إلى موقعك، بالإضافة إلى عنوان بريده الإلكتروني و هذ ما يهمنا حاليا.

عندما يضيف الزائر بريدًا إلكترونيًا رئيسيًا على موقعك، ستتلقى الكثير من المعلومات المفيدة عنه، والتي ستساعدك على التوصل إلى طرق تتناسب طرديًا مع صفات كل مجموعة من هذه المجموعات التي تزور موقعك و ما هي اهتمامتها.

يزيد التخصيص بشكل كبير من احتمالات تلقي تحويل، كما نعلم كل من يعرف التسويق الرقمي، نتيجة لذلك ، نطلب بكل احترام أن تفكر بعناية في استخدام هذا النهج والتخطيط لأنه مفيدلك في استثمار حركة المرور و تسجيلات التي تقع على موقعك في اكتساب مشترين و زوار مهتمين بما تنشره أو بما تقدمه لهم.

استراتيجية التسويق الداخلي - بانجليزية Inbound marketing. 

سبب آخر للتفكير في التسويق عبر البريد الإلكتروني بعناية وهو أنه يمكنك البدء بإستراتيجية رائعة ومهمة، بهدف تحريك العميل المتوقع عبر مراحل متتالية للمبيعات و خدماتك حتى الوصول إلى نهاية الجلسة، والهدف الذي قد يكون إقناع هذا العميل بشراء أحد منتجاتك أو التسجيل على موقع الويب الخاص بك.

تبدأ تقنية التسويق الداخلي فعليًا خارج البريد الإلكتروني، خلال مرحلة الجذب، وتستند إلى توفر أداة التسويق عبر البريد الإلكتروني كأداة أساسية لمراحل التحويل واتخاذ القرار، فهي أفضل طريق لمساعدتك في الدفع بسعر معقول واكتساب مزايا جيدة في مجال ريادة الأعمال، من أجل التسويق عن طريق الايميل (تسويق عبر البريد الإلكتروني).

أنواع التسويق عبر البريد الإلكتروني - التسويق عن طريق الايميل.

هناك ثلاثة أنواع أساسية ومستخدمة على نطاق واسع لاستراتيجيات التسويق عبر البريد الإلكتروني - التسويق عن طريق الايميل:

النوع الأول : النشرة الإخبارية newsletter.

إرسال رسالة إخبارية هو نوع متكرر إلى حد ما في استراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني، والهدف الأساسي من هذا النهج هو تزويد المشتركين بالمعلومات بالإضافة إلى التحديثات والأخبار حول أحداث إطلاق شركتك.

تهدف إلى الحفاظ على اتصال إيجابي مع المستهلكين والعملاء المستقبليين، لا سيما أولئك الذين سبق لهم أن كانوا من بين عملائك، وهو أسلوب رائع، ومن الجيد أيضًا تعقب المشتركين الذين لم يتصلوا بشركتك منذ فترة وإرسال رسائل بريد إلكتروني أو شروط خاصة لتشجيعهم على القيام بذلك.

على الرغم من أن الرسالة الإخبارية هي الشكل الأبسط والأكثر شيوعًابين مقدمي المنتجات و الخذمات، إلا أنها غالبًا ما تنتج عددًا كبيرًا من العملاء المتوقعين و المشترين، وقد تكون خطوة الأولى نحو خطة تعزيز العلاقات مع العملاء في المستقبل، كما سنرى في باقي الخطوات.

النوع الثاني : اتطوير والحفاظ على العلاقات مع المستهلكين المحتملين.

يهدف نهج التسويق الداخلي إلى تعزيز العلاقات مع العملاء، هذه هي الرسائل التي تحتوي على محتوى يتم إرسالها إلى قائمة العملاء المحتملين، ويبدأ الإرسال من الوقت الذي يعرب فيه العميل المحتمل عن اهتمامه بمعرفة المزيد عن سلع الشركة وخدماتها إلى النقطة التي يكون فيها جاهزًا تمامًا للشراء أو أي شيء آخر مثل تقديم عرض أو إجراء التحويل للحصول على المنتج أو الخذمة.

نتيجة لذلك ، تكون التكتيكات التسويقية في هذا النوع من التسويق عبر البريد الإلكتروني أكثر تعقيدًا ، ويجب تطويرها وترتيبها مسبقًا.  لهذا السبب يتم استخدام تقنيات و عمليات التسويق عبر البريد الإلكتروني هذه في محاولة لإقناع المستهلكين.

على سبيل المثال ، تخيل أنك تقدم كتابًا رقميًا يقدم معلومات متعمقة وشاملة عن مقالة مدونة مقابل ملء القراء لنموذج وتقديم معلومات الاتصال الخاصة بهم عبر البريد الإلكتروني والإجابة على سؤال حول الموضوع الذي يحبون التعرف عليه أكثر من غيرهم.

قبل إرسال أي بريد إلكتروني ، يجب عليك أولاً تحديد مسار تأهيل هؤلاء العملاء المتوقعين من خلال مقارنة المعلومات التي قدموها في النموذج وربطها فيما بينها، بالإضافة إلى ذكر المنتج أو الخدمة التي يمكن أن تكون مفيدة أو أكثر أهمية بالنسبة لهم، ليتم تقديمها بالطريقة تتزامن مع مرحلة اتخاذ القرار بين شراء الكتاب أو من عدمه.

يجب أن تكون رسائل البريد الإلكتروني هذه مخطط لها جيدًا وأن تتضمن المواد ذات الصلة بكل خطوة من خطوات وجود العميل في مسار تحويل المبيعات، ونتيجةً لذلك ، لكل بريد إلكتروني يتم تلقيه من كل عميل متوقع يعبر عن اهتمام متزايد وينقر على زر الحث على اتخاذ إجراء الذي تقدمه في الرسالة مؤهلا للحصول على بريد إلكتروني للمتابعة بمعلومات أكثر تقدمًا وتطورًا.

عندما يرسل الزائر إجاباته ويضغط على زر إرسال ، يتم وضعه على الفور في قائمة مجزأة أو عميل مهتم حسب اهتمامه ويبدأ في تلقي تدفق بريدي مرسوم مسبقًا من الرسائل المصممة وفقًا لاهتماماته ، كل ذلك دون الحاجة إلى تغيير أي معلومات أو مراحل،  من أجل التسويق عن طريق الايميل (تسويق عبر البريد الإلكتروني).

النوع الثالث : العروض الترويجية والدعوات.

يساعدك هذا النوع الأخير من التسويق عبر البريد الإلكتروني في إرسال دعوات إلى الأحداث أو إطلاق العناصر أو إطلاق حملة ترويجية.

إذا كان لديك بالفعل قائمة بالمستهلكين المحتملين والمستهدفين ، فكل ما عليك فعله الآن هو إرسال رسائل بريد إلكتروني ورسائل توجههم إلى قائمة تناقش اهتماماتهم، خلافًا لذلك ، يُفضل إنشاء حملة تسويقية أكثر جاذبية، على سبيل المثال، القيام بإرسال نموذج تسجيل على الصفحة المقصودة،  من أجل التسويق عن طريق الايميل (تسويق عبر البريد الإلكتروني).

تتشابه مزايا هذه التقنية مع الفوائد السابقة: يمكنك تقسيم عملائك المستهدفين وتكييف أساليبك معهم، المواد المعروضة، بالإضافة إلى الهدف من النهج الذي تقوم بتجميعه من عملائك، وهي الأشياء الوحيدة التي تغير.

شاهد أيضا : زيادة متابعين فيس بوك عرب حقيقيين.

طريقة تسويق عن طريق الايميل 2022 - أفضل الطرق للبداية من الصفر.

يعد إنشاء قائمة بريد إلكتروني لعملائك بالطريق المناسبة والقانونية هو الأسلوب الأمثل لبدء استخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني في شركتك و على موقعك، وإليك دليلك الشامل و الاأكثر ابتكارا لطريقة تجميع ائمة بريد الكتروني مع الطرق المحتملة لتطوير قائمتك البريدية الأولى من البداية :

1 - اجعل فاتورتك فريدة من نوعها.

قم بتضمين فرصة الانضمام إلى قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك عند إرسال فاتورة حتى تتمكن من البقاء على اطلاع دائم بما هو جديد، وبالطبع ، الطريقة الأكثر فاعلية لجذب العملاء للاشتراك هي أن نقدم لهم خصمًا خاصًا أو توصيلًا مجانيًا على معاملتهم التالية مقابل عنوان بريدهم الإلكتروني.

2 - أضف توقيعك الإلكتروني إلى الاشتراك.

على جميع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك، سواء كانت شخصية أو مهنية، قم بتوفير ارتباط إلى صفحة تسجيل بالموقع الخاصة بك،  من أجل التسويق عن طريق الايميل (تسويق عبر البريد الإلكتروني).

3 - أنشئ شبكة قوية لشركتك و موقعك.

انضم إلى أو أنشئ موقع أو أي منظمة شبكات أعمال أخر تابعة لشركتك، ثم إذا كان ذلك مناسبًا، أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى قائمة أعضائك بخصوص خدماتك و منتجاتك الجديدة و شاركها عليه جنبًا إلى جنب مع رابط العضوية.

4 - استفد من خيار التنزيل المجاني.

حان الوقت لوضع كل تلك الكتب الإلكترونية المجانية ونصائح الشراء التي قام عملاؤك بتنزيلها من موقع الويب الخاص بك للاستخدام الجيد، عندما يطلب زوار موقع الويب الخاص بك تنزيلًا مجانيًا، اطلب منهم ملء نموذج عضوية حتى يتمكنوا من التنزيل والربح، وستتمكن بلا شك من زيادة قاعدة المشتركين لديك و تنمية  التسويق عن طريق الايميل الخاص بك.

5 - الإدلاء ببياناتك أو معلومات ووصف شركتك أو موقعك.

تعد منشورات التحدث عن عملك بطريقة ممتازة على لإثبات أنك متصل بالمجتمع ومهتم به في هذه المشاركات، اذكر أنه يمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول الشركة أو المنتجات على موقع الويب الخاص بك، ويمكنك أيضًا الاستفادة من الاستشارات المجانية مقابل الاشتراك في قائمتك الإلكترونية والحصول على رسائل بريد الإلكتروني جديدة الخاصة بك كزائر مميز.

6 - كن أكثر عطاء و سخاوة.

تحاول كل شهر أن تقدم لأحد الأعضاء الجدد قسيمة أو خصمًا فريدًا،  من أجل التسويق عن طريق الايميل (تسويق عبر البريد الإلكتروني).

7 - حاول استخذام عبارة "حصريًا للمشتركين".

أظهر للمشتركين في بريدك الإلكتروني شيئًا لا يمكنهم الحصول عليه في أي مكان آخر، لأن الجميع يريد أن يشعر وكأنه جزء من شيء فريد من نوعه، وقد يكون خصم فريد بالمتابعين أو الوصولاً إلى فيديو مميز أو رابط تنزيل كتاب إلكتروني أو أشياء أخرى ذات قيمة، و هذا سيؤدي لترويج إلى المزيد من عمليات الاشتراك في البريد الإلكتروني.

8 - احتفظ بوثيقة التسجيل معك في جميع الأوقات.

اجمع دائمًا عناوين البريد الإلكتروني شخصيًا ، سواء في معرض تجاري أو حدث اجتماعي أو في متجرك الخاص. لا يتطلب الأمر أي عمل ، ويمكنك دعوة الأفراد بسرعة لملء النموذج بمعلوماتهم الشخصية.

9 - استخدم بطاقات العمل.

العمل اطلب بطاقات عمل من كل شخص تقابله شخصيًا ، وضع وعاء زجاجي على منضدة متجرك أو في المكتب الأمامي بمكتبك حيث يمكن للزوار ترك بطاقاتهم. قدم منتجًا أو خدمة مجانية، أو بطاقة هدايا، أو أي حافز آخر لحث الأفراد على الاشتراك في الرسائل البريدية باستخدام عنوان بريدهم الإلكتروني، وضع هذا العرض أسفل بطاقتك لحثهم بشكل أكبر.

10 - تنظيم أحداث.

قم بتنظيم تجمع غداء، أو مناقشة موضوع، أو نادي كتاب، أو أي حدث آخر يشجع الناس على الحضور والمشاركة، و أرسل الدعوات والدعاية، وكذلك الإعلان في وسائل الإعلام المحلية و مواقع التواصل الإجتماعي لضمان نجاح اقتراحك، ثم اطلب من الأشخاص الاشتراك في الحدث باستخدام عناوين بريدهم الإلكتروني.

11 - دعوة أعضاء جدد إلى الى انضمام.

طريقة جعل الأفراد يشعرون بأنهم جزء من "مجموعة خاصة" هي الطريقة الأكثر استخدامًا من قبل الشركات الكبرى في جميع أنحاء العالم، وللقيام بذلك ، يجب عليك تقديم عروض فريدة لفئة البريد الإلكتروني المشاركة ، مثل عرض خصم خاص لهم في الذكرى السنوية لشركتك أو موقعك أو عيد ميلادهم ان كان ممكنا، و توضح هذه الخطوة بشكل أساسي أن الشركة تهتم بأعضاء مجموعتها المتميزة كما لو كانوا عائلة واحدة.

12 - تقديم هدايا فريدة.

حفز الأفراد على التطوع بعناوين بريدهم الإلكتروني عن طريق عمل مسابقة و اختيار عدد قليل منهم عشوائيًا لتلقي جائزة مالية.

13 - طلب اشتراك بريد إلكتروني عن طريق البريد التقليدي.

من الممكن أن يكون لديك عنوان البريدي لشخص ما ولكن ليس عنوان بريده الإلكتروني في حالات قانونية ووافق على شروط تلقي بريد ترويجي، أرسل له عرضًا فريدًا عن طريق البريد التقليدي لحثه على الانضمام إلى قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك، ويمكنه الحصول عليها فقط إذا قام بزيارة موقع الويب الخاص بك والتسجيل عليه،  من أجل التسويق عن طريق الايميل (تسويق عبر البريد الإلكتروني).

14 - استفد من التسويق عبر الهاتف.

نظرًا لأنك على اتصال مستمر مع عملائك والمجموعة المستهدفة عبر الهاتف مثلا على مجموعة واتساب أو تيلجرام أو فيسبوك، نوصيك بالاستفسار باستمرار عما إذا كانوا يرغبون في الانضمام إلى قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك، امنحهم ملخصًا عن مزايا الاشتراك في هذه القائمة، مثل الوصول إلى العروض والخصومات الحصرية التي لا يمكن الوصول إليها إلا لمشتركي البريد الإلكتروني.

15 - تحسين قدرات وشكل موقع الويب الخاص بك.

عندما يقوم مستهلك أو عميل محتمل بمشاهدة موقع الويب الخاص بك، فإنهم مهتمون أكثر أو أقل بما لديك لتقدمه من حيث الخدمات أو السلع، حاول أن لا تخسر فرصة إضافة صفحة منبثقة أو ويدج خاص بقائمتك البريدية، وقم بتضمين نماذج الاشتراك في البريد الإلكتروني على صفحتك الرئيسية والمواقع و العناصر و صفحات الخدمات الأكثر شيوعًا.

16 - إنشاء مدونتك الخاصة أو موقع خذمات و المنتجات.

يعد استخدام مدونتك لتطوير تفاعل شخصي مع عملائك و زوارك الجدد مع حيث جمع عناوين بريدهم الإلكتروني فكرة رائعة، و يمكنك دائمًا إقناع القراء بالاشتراك في قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك عن طريق تضمين زر اشتراك على موقعك إلى جانب القيمة الإضافية التي سيحصلون عليها.

من ناحية أخرى، إذا أرادوا ترك ملاحظة معينة أو تعليق على المدونة و الموقع الخاص بك، فاطلب منهم عنوان بريدهم الإلكتروني ثم أشر إلى أنه سيتم إضافتهم مباشرة إلى قائمة بريدك الإلكتروني للحصول على جميع التحديثات، وإذا أرادوا إيقاف هذه الوظيفة، فيجب عليهم أولاً الضغط على زر التعطيل،  من أجل التسويق عن طريق الايميل (تسويق عبر البريد الإلكتروني).

17 - الحفاظ على التفاعل على وسائل التواصل الاجتماعية.

تأكد من أن وسائل التواصل الاجتماعي ستوفر لك فرصة حاسمة للبقاء على اتصال مع متابعيك مع السماح لك أيضًا بالتواصل مع زوارك و جماهير الجديدة.

ابق على اطلاع بأهم الموضوعات التي تجذب المستهلكين وقدرتهم على التفاعل مع هذه المواضيع، استخدم وسائل التواصل الاجتماعي لإقناع الأفراد بالاشتراك في إحدى قنواتك الخاصة باستخدام عنوان بريدهم الإلكتروني، وستتمكن من إنشاء قائمة كبيرة وخاصة بعناوين البريد الإلكتروني من خلال التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

18 - لا تستسلم ولا تخلى عن مشتركيك.

تعد Bounceback هي مشكلة قد تواجهها أثناء رحلة التسويق عبر البريد الإلكتروني، وهي تشير إلى بريد إلكتروني لم يعد يصل إلى الطرف الآخر بسبب خطأ في كتابة البريد المرسل إليه، أو لأنه لم يعد قيد الاستخدام لأسباب أخرى، وعندما تتلقى مثل هذا الإشعار بريد، يجب أن تتصرف بسرعة.

حاول الاتصال بأولئك الذين قاموا بتغيير بريدهم للاستعلام، وبطريقة مختلفة، اطلب منهم إعطائك بريدهم الخاص الجديد وشجعه على القيام بذلك من خلال تقديم مكافأة خاصة أو خصم حصري عند تسجيل و ادخال و تأكيد بريدهم الجديد.

19 - العمل مع شركاء جدد.

نسعى دائمًا لتوسيع شركتك من خلال مشاركة قوائم بريدك الإلكتروني مع الآخرين، في مقابل توفير رابط لنموذج الاشتراك على صفحاتهم الرئيسية، قدم لهم مكانًا مخصصًا على صفحتك الرئيسية، انتبه فقط أن يكون يمثلون نفس اهتمام بالفئة المستهدفة أو انهم يقدمون نفس الخذمة و المنتج الذي تسوق له عن طريق البريد الكتروني.

20 - تأكد من أن زوار موقعك لا يغادرون بدون تسجيل.

إذا تصفح زائر موقعك دون تسجيل ، فاطلب منه القيام بذلك مرة واحدة أخيرة قبل أن يذهب، بعد إبداء اهتمامه بمغادرة موقعك، أرسل له رسالة خاصة تدعوه للاشتراك في بريده الإلكتروني والاستفادة من العروض الرائعة.

21 - قم بإنشاء مجتمع على الإنترنت خاص بك.

تجعل المنصات مثل BuddyPress على الووردبريس من السهل عليك إنشاء مجتمعات مثلا، وهذه الزيادة في سرعة اتصال العملاء بالعلامة التجارية الخاصة بك يدفع بك خطوة للأمام.

في كل صفحة من صفحات المنتدى، قم بتضمين نموذج اشتراك حتى تتمكن من البقاء على اطلاع دائم بزوارك و رواد المنتدى الخاص بك.

22 - أضف مصطلح "للمشتركين ببريدهم الإلكتروني حصريًا" لتعزيز الشعور بالاشتراك.

اعمل بهذه الطريقة من خلال مكافأة متابعيك بصفقات حصرية لكن خاص لمشتركي البريد الإلكتروني وحدهم، شجعهم البقية عن طريق إرسال رابط الاشتراك إلى الأقارب والأصدقاء و على موقعك،  من أجل التسويق عن طريق الايميل (تسويق عبر البريد الإلكتروني).

23 - لا تنس تضمين عنوان بريدك الإلكتروني في جميع رسائلك.

تأكد من أن كل بريد إلكتروني ترسله يتضمن نموذج اشتراك حتى يتمكن أي شخص يتلقى إحدى رسائلك على البريد الإلكتروني الخاصة بهم من الأشتراك،و ببساطة وعلى الفور يتمكن من الاشتراك في قائمتك من خلال النقر على الرابط المباشر.

24 - المشاركة في المدونات والمنتديات الأخرى.

قم بعمل بزيارات منتظمة إلى المدونات والمنتديات التي يتردد عليها عملاؤك المحتملون، وحاول المساهمة بنشاط يجلب لك المزيد من المشتركين من خلال تقديم تعليقات ثاقبة و مغرية حول الموضوعات التي يتم تناولها، وتذكر تقديم ارتباط إلى موقع الويب الخاص بك حتى يتمكن الأشخاص من الوصول إلى نموذج التسجيل عبر بريدهم الإلكتروني.

25 - قم بإشراك موظفيك و شركائك في عملية تجميع قوائم البريد الإلكتروني.

لاتنسى أنه يجب مكافأة الموظفين الذين يحصلون على عناوين بريد إلكتروني صالحة ومُختبرة وأوفت الغرض منها، وتذكر أنك تسعى للحصول على إذن الشخص قبل إضافة عنوان بريده الإلكتروني إلى قائمتك البريدية الترويجية.

26 - استخدام مفهوم العروض اليومية لإغراء المستهلكين.

هناك مواقع ويب مخصصة لسرد الصفقات التي تقدمها الشركات عبر الإنترنت، ومن الأفكار الذكية استخدام هذه المواقع الخاصة بالإعلان عن عروضك، وأظهر خصمك على هذا النوع من المواقع واطلب من أي شخص يريد الحصول على الصفقة أن يرسل عنوان بريده الإلكتروني في المقابل.

27 - استخدام تقنيات و اشهارات التسويق التقليدية.

نظرًا لثقة الناس في آراء و بالأخص أولئك الذين جربوا خذماتك و منتجاتك من قبل، و بالتالي فإن نهج الترويج من خلال الدفاع عن منتج أو خدمة معينة من قبل عميل سابق لا يزال يلعب دورًا أساسيًا اليوم،  من أجل التسويق عن طريق الايميل (تسويق عبر البريد الإلكتروني).

نتيجة لذلك، اطلب من عملائك الحاليين والجدد اقتراح أعضاء جدد لقائمتك البريدية، كحافز لعناوين البريد الإلكتروني المشروعة والمصادق عليها والمصرح بها التي يجمعونها، امنحهم خصمًا، وهذا قريب لحد كبير من ما نسميه افلييت.

28 - شجع الناس على إعادة إرسال رسائل البريد الإلكتروني.

قم بتضمين رابط إعادة التوجيه إلى صديق في بريدك الإلكتروني في حالة رغبة المستلم في مشاركة معلوماتك مع شخص يعتقد أنه قد يستفيد منها ويحبها، وتأكد من أن الرابط يأخذ الوافدين الجدد مباشرة إلى صفحة بها نموذج تسجيل بريد إلكتروني.

29 - اعرض الإعلان انضمام أمام زوار موقعك.

ضع لوحة إعلانية أمام عملائك لتشجيع الناس على الاشتراك في رسالتك الإخبارية و ترويجية باستخدام عنوان بريدهم الإلكتروني، وقدم جائزة لكل من ينضم للمرة الأولى.

يمكنك أيضًا أن تطلب من عملائك الانضمام شخصيًا إلى الشركة، أو تزويدهم برابط افلييت موقع الويب حيث يمكنهم جلب المزيد من العملاء و بالمقابل الحصول على خصومات كبيرة على الموقع أو تحميلات مجانية أو مبالغ أو نسبة من كل مبيعة.

30 - اجمع أكبر عدد ممكن من عناوين البريد الإلكتروني باستخدام الإيصالات.

في إيصال بطاقة الائتمان، وفر مكانًا يمكن للعملاء فيه ملء عنوان بريدهم الإلكتروني عند الموافقة على دفع، واطلب منهم وضع عنوانهم على ظهر الإيصال إذا رغبوا في ذلك، وأدخل العناوين في قاعدة البيانات الخاصة بك وأرسل لهم رسالة ترحيب في نهاية اليوم.

31 - لا تنس المشاركة في المعارض.

خلال العام، يجب أن يكون هناك حدث أو معرض في منطقتك حيث يمكنك عرض خصومات شركتك، تأكد من حضور هذه الأحداث وجمع عناوين البريد الإلكتروني مباشرة، و كمقابل مشاركة البريد الإلكتروني معك، امنح المشتركين الجدد أو العملاء القدماء خصمًا على أول عملية شراء،  من أجل التسويق عن طريق الايميل (تسويق عبر البريد الإلكتروني).

32 - تشجيع التنافسية.

قم برعاية مسابقة فيديو مدتها دقيقة واحدة يشرح فيها المستهلكون سبب تفضيلهم لشركتك أو سلعك أو خدماتك، واطلب منهم تزويدك بمقاطع الفيديو، والتي تنشرها بعد ذلك على صفحتك على فيسبوك Facebook أو انستقرام مثلا، أيضًا، شجع الأشخاص على التصويت على مقطع الفيديو التي تكون على شكل مسابقة للفوز بخذمة أو منتج مجاني.

وقم بتضمين عنوان بريد إلكتروني في ملفك الشخصي على فيسبوك Facebook، وتتبع لوائح مسابقة الفيسبوك Facebook في ما بعد، و ان كانت ناجحة قم بتكرارها بين فترة و أخرى أو عند مناسبات و احتفالات السنوية.

33 - استفد من تطبيق هاتفك الذكي

استخدم هاتفك الذكي دائمًا لجمع عناوين البريد الإلكتروني سواء كنت في معرض تجاري أو مؤتمر عمل أو منتدى، تأكد أيضًا من تضمين عنوان بريدك الإلكتروني في تطبيق الهاتف الخاص بك.

إذا كنت تقدم التطبيق مجانًا على موقع الويب الخاص بك مثلا، فاطلب من زوارك تزويدك بعنوان بريدهم الإلكتروني حتى تتمكن من إنهاء التنزيل.

34 - قم بتضمين حافز اشتراك في الصناديق المرسلة الخاصة بك.

إذا كنت تقوم بشحن الأشياء وتوزيعها على المستهلكين أو ما نسميه التجارة الإلكترونية، فهذه طريقة ممتازة لتنمية قائمة بريدك الإلكتروني مجانًا، مع إرفاق بطاقة منفصلة مع طلب التسجيل داخل صندوق الشحن. للاستفادة من العروض الفريدة ، تأكد من تضمين مصطلح "لمشتركي البريد الإلكتروني فقط" ومنحهم رابطًا إلى موقعك حيث يمكنهم إكمال التسجيل والحصول على أول عرض ترويجي.

35 - السماح للمستخدمين بالاشتراك في قائمتك كلما سمحت لك.

 ضع في اعتبارك تقديم خيارات عضوية متعددة تمكن الأشخاص من الانضمام إلى الأشياء ذات الصلة بهم، ويفضل الناس وجود المزيد من البدائل والشعور بأن لهم رأيًا فيما يحصلون عليه، وإذا كنت تبيع منتجات معينة وتقدم أيضًا استشارات متنوعة، على سبيل المثال، فقدم ثلاثة خيارات اشتراك تمكن الأشخاص من الاشتراك للحصول على معلومات حول الأدوات أو المعلومات حول الاستشارة أو كليهما،  من أجل التسويق عن طريق الايميل (تسويق عبر البريد الإلكتروني).

يمكنك منحهم بدائل أخرى، مثل السماح لهم باختيار عدد المرات التي يريدون أن يسمحوا لك فيها بارسال رسالة عبر البريد الإلكتروني - أسبوعيًا أو شهريًا أو فقط عند وقوع حدث نادر ومهم، ومن المرجح أن يشترك الأشخاص في قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك إذا كان لديهم بعض التأثير على المعلومات التي سيتلقونها.

36 - لا تغفل أهمية طباعة لمرسلي المنتجات.

استخدم رمز الاستجابة السريعة QR code و هو رمز شريطي يمكن مسحه ضوئيًا باستخدام تطبيقات الهواتف الذكية، على النشرات الإعلانية والبطاقات البريدية المباشرة وغيرها من المواد التسويقية المطبوعة، و للسماح للأشخاص بالتسجيل في قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك عن طريق مسح الرمز ضوئيًا ببساطة.

37 - استفد من الشهادات الأيجابية للعملاء السابقين.

قم بتضمين شهادات من مشتركي البريد الإلكتروني الحاليين الذين يدافعون ويتحدثون جيدًا عن جودة المواد الخاصة بك في نموذج التسجيل لجعله أكثر جاذبية.

38 - علم الناس شيئًا خاصًا وذو مغزى بالنسبة لهم.

إذا كنت تشارك مواضيع يهتم الآخرون بمعرفتها، مثل فقدان الوزن وتجديد المنزل والطهي وما إلى ذلك، قم بالترويج لدورة تدريبية عبر البريد الإلكتروني تكون متاحة حصريًا للأعضاء،  من أجل التسويق عن طريق الايميل (تسويق عبر البريد الإلكتروني).

39 - اقنعهم بالانضمام.

قد يتجاهل زوار موقع الويب الخاص بك الطلب الموجود أعلى كل صفحة، ولكن من الصعب تجاهل إشعار صغير يظهر بالوسط على الشاشة بعد فترة زمنية معينة.

قد يتم عرض هذه الرسائل على شاشات زوارك بعد قيامهم بالتمرير لأسفل على موقع الويب الخاص بك، وتشجيعهم على الانضمام إلى قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك. قد يكون أكثر نجاحًا إقناع الأشخاص الذين أبدوا اهتمامًا بموادك بالاشتراك في قائمة بريدك الإلكتروني من خلال البقاء على الصفحة لفترة كافية للتمرير.

في أكثرية الوقت تستغرق عملية تجميع قائمة بريد الكتروني للعملاء و قتا كبيرا، ولكن النجاح يتطلب وقتا، و بهذا نكون قد انتهينا من دليل التسويق عن طريق الايميل، و نتمنى ان تشاركون أرائكم في خانة التعليقات 💬 موقع مبسط للتقنيات.

مدون مبسط للتقنيات
كاتب المقال : مدون مبسط للتقنيات
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -