ارخص متجر شراء متابعين انستقرام مضمون متجر فانزيس
بلوجر

طريقة معرفة مصدر الصورة الأصلي على الأنترنت 2024

معرفة مصدر الصورة الأصلي على الأنترنت 

كيف تعرف مصدر الصور على الإنترنت؟

مع مرور الوقت ، يتغير كل شيء في العالم. ربما لم تلاحظ ذلك من قبل ، لكن الصور والعناصر الرسومية الأخرى تحل محل النصوص تدريجيًا للتواصل. يشارك الأشخاص الآن أنواعًا متعددة من الصور عبر منصات مختلفة مثل Snapchat و WhatsApp و Facebook وما إلى ذلك.

معرفة مصدر الصور على الأنترنت

نتلقى أو نشاهد الكثير من الصور كل يوم ، وأحيانًا نريد معرفة المزيد عن أصول الصورة. يمكن أن تكون هذه الصور من أي شيء ، مشهد من فيلم ، منظر طبيعي رائع ، شخص جميل ، شخصية متحركة ، NFT ، إلخ. لكن العثور على مصدر تلك الصور يصعب علينا أحيانًا.

لذا فإن السؤال هو ، هل هناك أي طرق لتحديد مصدر تلك الصورة بالذات نعم هناك. ستسلط هذه المقالة الضوء عليها لجعل بحث بالصور الخاص بك سهلًا.

طريقة البحث عن الصور العكسية.

هنا أفضل طريقة لمعرفة مصادر الصور. على الرغم من أن العديد من الأشخاص يستخدمون هذه الطريقة كثيرًا ، إلا أنهم لا يعرفون شيئًا عن العكس بحث بالصور. إنها عملية الحصول على مزيد من المعلومات حول الصور باستخدامها كاستعلامات إدخال. في معظم الأحيان ، نستخدم الاستعلامات النصية كلما احتجنا إلى بعض التفاصيل من محركات البحث. لكن في بعض الأحيان ، لا تساعد الاستعلامات النصية كثيرًا ، خاصة عند البحث عن البيانات المتعلقة بالصور. هذا هو المكان الذي يتبين فيه أن طريقة بحث صورة العكسية مفيدة.

ارخص متجر شراء متابعين تيك توك رخيص

السؤال هو كيف تساعد هذه الطريقة في تحديد مصادر الصور؟ عندما يقوم المستخدم بتحميل صورة على محرك بحث عن الصور ، فإنه يحلل عناصر الصورة باستخدام AI الذكاء الاصطناعي وتقنيات CBIR استرجاع الصور على أساس المحتوى وتقنيات التعرف على الصور. بمجرد الانتهاء من التحليل ، فإنه يعرض عناوين URL حيث تم تحميل الصور نفسها أو الصور المشابهة. من خلال التحقق من تاريخ التحميل ، يمكنك بسهولة معرفة مصدر الصور والقصص التي تكمن وراءها.

أفضل محركات بحث بالصور على الأنترنت.

نظرًا لاحتياجات مستخدمي الإنترنت ، قدم كل محرك بحث تقريبًا محرك بحث بالصور الخاص به. إنهم يحاولون تقديم أفضل الصور وأكثرها صلة في مقابل استفساراتهم. ومع ذلك ، يوفر كل محرك بحث تقريبًا نتائج مختلفة ، وأحيانًا تكون هذه النتائج غير مرضية للمستخدمين. لا تساعد هذه النتائج المستخدمين في العثور على مصادر أو أصول الصور.

لكن لا تقلق. وجدت بعض الأدوات المساعدة على الإنترنت الحل. بدأوا في تقديم النتائج من محركات بحث متعددة. حتى الآن ، لا يحتاج المستخدمون إلى التحقق من النتائج في كل محرك بحث واحد. فيما يلي أفضل منصات بحث بالصور المتاحة عبر الإنترنت والتي تعد مفيدة جدًا في تحديد أصل الصور.

أداة SmallSEOTools.

إذا كنت مهووسًا بالتكنولوجيا وتستخدم أدوات متعددة تستند إلى الويب ، فستكون على دراية بهذه المنصة الرائعة. توفر SmallSEOTools مجموعة واسعة من الأدوات المساعدة عبر الإنترنت لمستخدميها. يساعد المستخدمين الذين يعملون في مجالات متعددة. ومع ذلك ، فنحن هنا فقط لنعرف عن مرفق بحث صورة الخاص به.

إن وسيلة بحث بالصور العكسية التي تقدمها SmallSEOTools أفضل بكثير من العديد من منافسيها. الاختلاف الأساسي بينه وبين الآخرين هو أنه يجلب النتائج من العديد من محركات البحث الكبيرة ، بما في ذلك Google و Bing و Yahoo و Yandex وما إلى ذلك ، لذلك ، لا تحتاج إلى تحميل الصور إلى منصات مختلفة للعثور على مصدرها الحقيقي.

باستخدام هذه الأداة ، تحتاج فقط إلى البحث بالصور بدلاً من النص، وستحصل على الصور نفسها أو الصور المشابهة على شاشتك ؛ من خلال تحليل تلك الصور ، يمكنك معرفة مصدر هذه الصورة بسرعة.

علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا قراءة المزيد حول هذه الصور بالنقر فوق عناوين URL لتلك المنشورات أو صفحات الويب.

أداة DupliChecker.

DupliChecker منصة ممتازة أخرى للعكس بحث صورة. عمل هذا النظام الأساسي مشابه تمامًا. يظهر هذا المحرك أيضًا نتائج من محركات متعددة. علاوة على ذلك ، يعد استخدام هذا المرفق سهلًا نسبيًا نظرًا لواجهته سهلة الاستخدام. باستخدام وسيلة البحث بالصور بدل النص هذه بحث بالصور والكلمات الرئيسية ، وإذاكنت لا تريد تنزيل صورة وحفظها على جهازك ، فيمكنك لصق عنوان URL الخاص بها على هذا النظام الأساسي. بالإضافة إلى أنه يمكنك أيضًا استخدام هذا الموقع على أي متصفح وجهاز. ليست هناك حاجة لتنزيل أي برنامج أو امتداد معين لاستخدام هذا المرفق.

طريقة الحصول على معلومات من Picture Itself.

في بعض الأحيان ، تشير الصور نفسها إلى المصدر لتسهيل عملية الاكتشاف. يستخدم معظم الفنانين ومنشئي الصور العلامات المائية لمنع الآخرين من نسخ أعمالهم الفنية أو الإبداعية. علاوة على ذلك ، يستخدم بعض المصورين الذين يبيعون أفضل نقراتهم على العديد من منصات صور الأسهم أيضًا تقنية العلامة المائية لإبعاد المحتالين والناسخين عن عملهم. هكذا لا يسمحون لأي شخص بالحصول على الفضل في عملهم.

تشير الصور التي تحتوي على علامات مائية إلى المصدر الحقيقي للصورة لمساعدة المستخدمين في معرفة من هو الشخص أو المؤسسة التي تقف وراء فكرة أو صورة معينة. يمكنك الاتصال بالمبدعين لمعرفة المزيد عن الصور إذا كان هناك أي علامة مائية توضيحية تشير إلى المصدر. هذه المنظمات والأفراد يحبون مشاركة القصص وراء تلك الصور. لذلك ، لا تتردد في الاتصال بهم أو التحقق من مواقعهم على الويب أو منصات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم لمعرفة المزيد عن تلك الصور ومشاهدة أعمال مماثلة.

الحصول على بعض المساعدة من البيانات الوصفية

هناك طريقة أخرى يسهل الوصول إليها لجمع المزيد من المعلومات حول الصورة. يضيف كل مسؤول ويب تقريبًا علامات وصفية ومعلومات أخرى كلما قاموا بتحميل الصور. تساعدهم البيانات الوصفية على الأداء الجيد في محركات البحث. كلما قامت محركات البحث بالزحف إلى صفحات الويب هذه ، تساعدهم العلامات الوصفية في معرفة المزيد عن الصور. لذلك ، الخبراء الذين يعرفون أهمية العلامات الوصفية لا ينسون تضمينها بالصور.

إلى جانب محركات البحث ، تساعد هذه البيانات الوصفية الزوار أيضًا في جمع مزيد من التفاصيل حول تلك الصور. لهذا الغرض ، يحتاجون إلى النقر بزر الماوس الأيمن فوق الصورة والعثور على الخيار المناسب للحصول على مزيد من الحقائق حول الصور. على سبيل المثال ، في Chrome ، يجب تحديد “البحث عن صورة باستخدام Google Lens” بعد الضغط على زر النقر بزر الماوس الأيمن. من ناحية أخرى ، تحتاج إلى تحديد خيار “البحث المرئي” في Microsoft Edge.

عند إكمال العملية ، تعرض المتصفحات صورًا متشابهة مع عناوين URL الخاصة بها باستخدام بيانات التعريف الخاصة بها. هذه هي الطريقة التي يمكن أن تساعدك النتائج التي تحصل عليها على شاشتك في العثور على أصل الصورة.

خلاصة القول :

هناك طرق مختلفة لتحديد أصل الصورة ، والجميع مفيد في بعض الظروف الخاصة، على سبيل المثال ، تعد محركات بحث بالصور هي الأفضل بالنسبة لك إذا تم تحميل صورة على عدة صفحات ويب ومنصات وسائط اجتماعية. من ناحية أخرى ، إذا تم تحميل الصور بعلامات مائية ، فلن تحتاج إلى أي أداة. في المقابل ، تعد metas مفيدة فقط عند مشاهدة الصور على متصفحات الويب.

ELGHOJ MOHAMED

متخصص في مجال مواقع التواصل الاجتماعي وأخبار التكنولوجيا، لدي خبرة في إنشاء وإدارة المحتوى الرقمي الجذاب والمثير للاهتمام، أسعى جاهدًا لتقديم المعلومات الهامة والمفيدة للجمهور، كما أنني متابع لأحدث التطورات التكنولوجية والابتكارات في هذا المجال، عمل على تحليل البيانات واستخدام الاستراتيجيات الرقمية لزيادة الوصول والتفاعل مع المتابعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

إذا كان المتصفح الذي تستخدمه يشغِّل إضافة أداة حظر إعلانات (مثل أداة حظر الإعلانات في Google Chrome AdBlock أو أداة حظر إعلانات أخرى من طرف ثالث)، رجاء ايقاف أداة حظر الإعلان و اعادة تحميل الصفحة من جديد ✅ ، نشكركم على تفهمكم ❤