رمضان كريم 🌙 صلي على الحبيب قلبك يطيب ❤

ارخص متجر شراء متابعين انستقرام مضمون متجر فانزيس
برامج

أفضل 17 برنامج تصميم صور 2024 لأجهزة الكمبيوتر والموبايل

أفضل برامج تصميم الصور مجانا للكمبيوتر و اندريويد و ايفون لسنة 2024

برامج تصميم الصور مجاني 2024.

برامج تصميم الصور، صورة تساوي ألف كلمة كما يقال، هذا هو السبب في أنه من الضروري أن يكون لديك برنامج تصميم صور للاستخدام الشخصي أو التجاري على هاتفك أو حاسوبك الشخصي في زمن كثرة فيه مواقع تواصل الإجتماعية و كثر معها نسبة نشر و مشاركة الصور مع رواد هذه الأخيرة.

برنامج تصميم صور

إن امتلاك برنامج تصميم صور رائع والقدرة على استخدامه سيجعل عملك أكثر نجاحًا و يمكنك حينها تعديل صورك و تصميم صور جديدة، سيفتح لك أيضًا آفاقًا جديدة، كالفري لانسر تخصص مصمم جرافيك عليه نسبة طلب كبيرة مع دخل كثير.

قد يتطلب مجال دراستك أو عملك تقديم أفكارك بشكل احترافي على شكل صور، و تعد وسائل التواصل الاجتماعي طريقة رائعة للترويج لعلامتك التجارية، أو يمكنك الحصول على وظيفة في شركة كمصمم محترف باستعانة بتطبيقات و برنامج تصميم صور، أو قدم تصميمًا احترافيًا لمشروعك عبر الإنترنت سواء كانت قناتك أو مدونتك على منصة يوتيوب أو حتى متجرك عبر الإنترنت أو لجعل صفحتك الاحترافية على انستقرام ، فيسبوك،… إلخ.

هذا يفتح عالمًا من الاحتمالات لمصممي الصور، وستحتاج إلى تصميم الصور للدخول في دورات تعلم أدوات تحرير صور على برنامج تصميم صور محدد أمثال برنامج فوتوشوب، يوجد أيضًا نوع من برامج يحتوي على أدوات عادية لتعديل و تحرير صور و الكتابة عليها.

ارخص متجر شراء متابعين تيك توك رخيص

هذه بعض الموضوعات التي سنناقشها اليوم، أفضل برنامج تصميم صور المتاحة لنظام التشغيل Windows سواء المجانية أو المدفوعة، بالإضافة الى أفضل تطبيقات برامج تصميم الصور للايفون و اندرويد الرائعة، وسيساعدك هذا الشرح المختصر في اختيار البرنامج الذي يناسب احتياجاتك، مع قائمة لأفضل الموارد للتعرف و تعلم على البرامج المهمة مثل فوتوشوب Photoshop ، و Illustrator ، و Indesign ، وغيرها الكثير.

تحتوي هذه القائمة على أقوى برنامج تصميم الصور والفيديو 2024، إنه مهمة لكل من يهتم بالتصميم، بنهاية هذا الدليل، ستكون على دراية بجميع أنواع البرامج وكيفية استخدامها، بما في ذلك:

  • تصميم الشعار.
  • تصميم التخطيط للتطبيقات ومواقع الويب ، والمعروف أيضًا باسم واجهة المستخدم – UUI.
  • تصميم Mockup.
  • تصميم الصور لوسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الأخرى.
  • صور تصميم الصور بجميع أنواعها (Vector-Infographic – PNG).
  • تصميم أغلفة الكتب والمجلات.

لا يسرد هذا الدليل جميع برامج التصميم بل أفضل البرامج والتطبيقات لتصميم الصور فحسب، بل يحتوي أيضًا على معلومات مفصلة ومصادر وفوائد ستساعدك في رحلتك كمصمم صور جرافيك، لذلك لا تقرأ العناوين فقط، بل اقرأ الدليل كاملاً واتبع جميع الروابط لجني الفوائد العديدة.

1- أفضل برامج تصميم صور على كمبيوتر (الحاسوب) 2024.

هذه البرامج قوية وتقدم مجموعة واسعة من الخيارات في مجال تصميم الصور، ويمكن استخدام هذه البرامج في تصميم الرسومات والصور بشكل احترافي، وكذلك لإنشاء صور عالية الجودة لجميع الأغراض، صور لموقعك وحساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي ومشاركة المعلومات مع الزملاء والصور النموذجية فهذه أشهر برنامج تصميم صور كمبيوتر.

سنبدأ ببرامج تصميم الصور الثلاثة من Adobe، بعد ذلك ، سنناقش مزايا وعيوب كل برنامج، أخيرًا ، سنكمل قائمتنا.

1. افضل برامج تصميم الصور Adobe Illustrator.

يعد برنامج تصميم الصور القوي من أفضل البرامج في العالم، خاصة في تصميم الجرافيك، Adobe هي الشركة الرائدة عالميًا في المؤثرات المرئية وهي أكبر مطور برامج تصميم.

برنامج تصميم صور

سيحقق البرنامج جميع أهدافك، بما في ذلك الرسم الحر وإنشاء صور بناءً على أشكال معينة وتصميم نماذج لمنتجات مختلفة، مثل نماذج Mockups و Graphic Design، بالإضافة إلى أنواع أخرى من التصميم.

هذا هو سبب اعتماد العديد من مصممي الصور على البرنامج، ونظرًا لقوته، يعتمد العديد من المستخدمين المستقلين و بالخصوص المشتغلين في مجال فري لانس و بيع الخدمات على البرنامج لكسب المال.

2. برنامج تصميم الصور Adobe Photoshop CC أدوبي فوتوشوب سي سي.

يعد Adobe Photoshop CC جزءًا من عائلة Adobe – أدوبي نفسها التي يعتمد عليها العديد من المصممين في جميع أنحاء العالم، على الرغم من أن Photoshop غالبًا ما يُنظر إليه على أنه أداة لتحرير الصور، إلا أنه يمكن استخدامه أيضًا لتصميم أي نوع من الصور تقريبًا بتنسيقات مختلفة.

برنامج تصميم صورتك بنفسك

يمكنك إنشاء أي حجم صورة أو رسوم بيانية أو شعارات بالإضافة إلى اللافتات والمطبوعات و اعلانات بشتتى المقاييس و تنسيقات.

3. Adobe Indesign برامج تصميم الصور.

قامت Adobe بإنشاء العديد من برنامج تصميم صور كما ذكرنا سابقًا، لكنها لا تكتفي بهذا، لأنها تريد السيطرة الكاملة على السوق، وتقوم بتطوير برامج أكثر تخصصًا لمساعدة المصممين والمهنيين في مهامهم اليومية، Adobe Indesign هو أحد الأمثلة على ذلك.

يتيح لك هذا البرنامج تصميم صور للمنشورات، و يتيح لك هذا البرنامج تصميم أغلفة الكتب أو عمل قوالب للمنشورات مثل كتب الكتيبات – Book Covers و ديزاين صناديق الكرتون ثلاثية الأبعاد.

يحتوي البرنامج على جميع الأدوات اللازمة لتصميم وحساب الأبعاد، و يمكنك أيضًا إضافة كلمات وألوان إلى تصميماتك لجعلها احترافية، وهذا البرنامج على عكس برامج Adobe الأخرى سهل الاستخدام بسبب بساطته.

برنامج تصميم صورتي الشخصية وصورة الغلاف على كيفك

أهم ميزات تصميم الصور في Adobe:

  • تقدم Adobe مجتمعًا تفاعليًا خاصًا حيث يمكنك التواصل والتعاون مع بعض من أبرز المصممين من أجل الحصول على مساعدة أو حلول لمشاكلك.
  • أن هذه البرامج تعتبر الأفضل في السوق وتقدم لك مجموعة واسعة من الخيارات بالمقرنة مع برنامج تصميم صور الأخرى.
  • تقوم Adobe دائمًا بتحديث برامجها وإضافة ميزات مذهلة.
  • يمكنك مشاركة الصور التي قمت بإنشائها مباشرة مع مستخدمي Adobe على وسائل التواصل الاجتماعي أو مع مستخدمي برنامج Adobe الآخرين.

أبرز عيوب Adobe في برامج تصميم الصور:

  • قد تكون الأسعار البرامج أعلى من تلك الموجودة في بقية برامج التصميم بالسوق.
  • Adobe هي شركة احترافية، وجميع منتجاتها تقريبًا تستهدف المحترفين، للتعرف و تتعلم عليها لابد من مشاهدة كورسات أو التسجيل في احد المدارس.

4. برامج تصميم الصور مجانا Gimp.

Gimp هو برنامج تصميم رسومي و أحد أفضل برامج تصميم الصور مفتوح المصدر يمكن لأي شخص استخدامه، هذا هو السبب في أن العديد من المصممين يعتبرونه أفضل بديل لبرنامج Photoshop، ويحتوي على جميع الأدوات والتأثيرات التي قد يحتاجها أي مصمم.

يتم تحسين هذا البرنامج مفتوح المصدر باستمرار، لذلك تتم إضافة العديد من الأدوات والتأثيرات الجديدة باستمرار لتلبية احتياجات جميع المستخدمين.

برنامج تصميم صورتك

أبرز ميزات برنامج Gimp :

  • على منصة اليوتيوب لديه العديد من الفيديوهات التي تشرح هذا البرنامج.
  • يحتوي على العديد من الميزات المتقدمة التي لن تجدها في أي برنامج آخر.
  • إنه أصغر حجما من فوتوشوب Photoshop ولا يتطلب مهارات كمبيوتر عالية المستوى.
  • يمكنك استخدام مجموعة متنوعة من تنسيقات الملفات.
  • جميع أنظمة التشغيل متوفرة ، Windows ، Mac ، أو Linux ، لتلبية جميع احتياجات المستخدم.

العيوب الرئيسية لبرنامج Gimp:

  • قد تجد تصميم البرنامج قديمًا.
  • للحصول على أفضل واجهة، ستحتاج إلى إجراء تغييرات على واجهة المستخدم حتى تتأقلم معها.
  • إن تعلم كيفية استخدامه يستغرق وقتًا لأنك بحاجة إلى بعض الخبرة.

5. برامج تصميم الصور الأقل سعرا Affinity Designer.

يعد Affinity Designer برنامجًا قويًا لتصميم الصور يجمع بين أفضل ميزات Adobe Illustrator و Photoshop، ويحظى هذا البرنامج بثقة العديد من المحترفين والمبتدئين على حد سواء، وذلك بفضل بساطته وأدائه العالي.

برنامج تصميم الصور ثلاثية الابعاد

أهم ميزات برنامج Affinity Designer:

  • يمكنك إنشاء أي نوع من الصور تقريبًا، ويمكنك أيضًا تحرير تنسيقات ملفات Adobe مثل PSD و Ai، لذا يمكنك الوثوق في برنامج تصميم صور هذا لتحرير و انشاء، مع توفر الرسومات والقوالب الجاهزة.
  • يتيح لك تصميم الصور وتعديلها بسهولة.
  • يعد هذا البرنامج رائعًا لمن لديهم ميزانية محدودة والذين يرغبون في إنشاء صور عالية الجودة بدقة عالية. لم أجد أي عيوب.
  • هذا البرنامج أرخص بكثير من برنامج Adobe.
  • برنامج تصميم الصور والكتابه عليها.
  • أنت تدفع مرة واحدة فقط لهذا البرنامج وستحصل على جميع التحديثات لبقية حياتك.

6- برنامج Adobe XD.

هذا البرنامج مختلف قليلاً عن البرامج الأخرى في هذه القائمة، لم أقم بتضمينه في عائلة برامج تصميم صور Adobe التي ذكرتها سابقًا لأنه يحتوي على استخدامات محددة للغاية، ويمكن استخدام هذا البرنامج لتصميم مواقع وتطبيقات احترافية Layouts.

سيجد المصممون المحترفون العاملون في مجالات تصميم واجهة المستخدم (UI) وتجارب المستخدم (تجربة المستخدم – UX) أن هذا البرنامج لا يقدر بثمن، و غالبًا ما ينشئ مصممو Adobe المتخصصون التأثيرات التي تراها عند النقر فوق زر للانتقال إلى صفحة أخرى بواسطته.

برنامج تصميم صورتك بأحلى أشكال الجرافيك

أهم ميزات Adobe XD:

  • من الممكن التعاون مع مصممين آخرين في نفس المشروع.
  • أنه برنامج تصميم صور مجاني تمامًا للاستخدام.
  • هذا البرنامج متوافق مع جميع برامج Adobe التي ذكرناها.
  • يمكنك إنشاء رسومات وصور ، ثم تكوينه و تصميمه لمساعدتك في انشاء و تحرير واجهات مواقع ويب أو تطبيقات مختلفة.

العيوب الرئيسية لبرنامج Adobe XD هي:

  • يمكنك استخدام ميزة تجزين السحابي Cloud مع مساحة صغيرة جدًا 2 جيجا بايت في الإصدار المجاني.
  • أن تكون قادرًا على استخدام هذا البرنامج، يجب أن تكون لديك مهارات تصميم صور الأساسية.

7. برنامج تعديل و تحرير و تصميم الصور Inkscape.

يحتوي Inkscape ، وهو برنامج مفتوح المصدر أيضًا، يتوفر على العديد من ميزات Adobe Illustrator، مما يجعله بديلاً جذابًا، خاصة لأولئك الذين لا يستطيعون شراء برامج Adobe و هو برنامج تصميم الصور مجاني، هذا البرنامج مثالي لإنشاء رسومات Vector.

3D - برنامج تصميم الصور بدون نت

ميزات Inkscape الرئيسية:

  • يتم تحديث البرنامج باستمرار ليشمل ميزات جديدة.
  • يقدم هذا البرنامج العديد من نفس الإمكانات مثل برامج Adobe.
  • يسمح لك HD بالتحكم في دقة رسوماتك.
  • هناك العديد من المؤثرات الرائعة والخطوط.

أهم عيوب Inkscape إنكسكيب:

  • واجهته برنامج Inkscape قديمة إلى حد ما.
  • قد تلاحظ تباطؤًا، خاصةً إذا كان لديك العديد من طبقات و المشاريع الرسومية المفتوحة في وقت واحد.
  • لإتقان جميع الأدوات ، يستغرق التعلم وقتًا طويلاً.

2- أفضل تطبيقات و برنامج تصميم الصور للايفون و اندرويد (هاتف).

سنقدم قائمة بأفضل تطبيقات و برنامج تصميم الصور والكتابه عليها للهواتف المحمولة، اليوم تتضمن هذه التطبيقات مجموعة متنوعة من التأثيرات والتحسينات مثل تصحيح الألوان واقتصاص الصورة وتغيير حجمها، بالإضافة إلى تدوير الصورة والانعكاس، وهذا يجعل من هذه التطبيقات مشابهة جدًا لبرامج تحرير الصور للكمبيوتر.

تطبيقات الجوال هي الحل الأفضل إذا كنت ترغب في إنشاء الصور بسرعة وبدون أي ميزات متقدمة ، و على الرغم من بساطتها، توفر هذه التطبيقات إمكانات رائعة لتصميم الصور بسرعة وإضافة تأثيرات احترافية، مثل تلك التي تظهر على منشورات فيسبوك.

بينما تحتوي معظم تطبيقات الوسائط الاجتماعية على برامج تحرير مضمنة ، إلا أن هناك العديد من أدوات تحرير الصور عبر الإنترنت التي يمكن استخدامها لإجراء تغييرات طفيفة.

فيما يلي بعض أفضل التطبيقات و برامج تصميم الصور لإنشاء صور على هواتف اندرويد و ايفون، نوصي باختيار برنامج واحد يناسب احتياجاتك.

8. تنزيل برنامج تصميم الصور والكتابه عليها Toolwiz Photos.

يوفر Toolwiz Photos اضافات رائعة، وهو محرر صور قوي متعدد الإمكانات، أكثر من مئة أداة مدمجة قوية، يمكنك إنشاء صور مجمعة ممتعة وإضافة عوامل تصفية وتغيير الوجوه وضبط التشبع وحتى إنشاء الفلاتر الخاصة بك.

واجهة التطبيق بسيطة وأنيقة، كما أنه تطبيق مجاني، تجعله سهولة الاستخدامه وميزاته أحد افضل برامج تصميم الصور و تحريرها عبر الإنترنت و على متاجر التطبيقات.

YouTube video

تتضمن ميزات Toolwiz ما يلي:

  • برنامج الكتابة على الصور باحتراف للاندرويد و ايفون.
  • أدوات ممتازة لصور السيلفي وتلميع البشرة بما في ذلك تقشير الوجه وتقشير الجلد وإزالة العين الحمراء ونضارة العين.
  • تصميم الصور و الكتابة عليها بلغات مختلفة.
  • مجموعة كبيرة من المرشحات السحرية والمرشحات الفنية والمرشحات الأخرى.
  • يتوفر أكثر من 100 خط مع دعم الظل و خلفيات للكتابة عليها.
  • أفضل برنامج للكتابة على الصور بخطوط عربية.

9. برامج تصميم الصور Fotor Photo Editor لإنشاء وتحرير الصور.

يتوفر البرنامج على منصة تصميم صور أونلاين لتعديل و انشاء الصور، لكن ما يهمنا اليوم هو تطبيق تصميم صور الخاص بهم، والذي يسمح لك بكتابو و تعديل الوان و غيرهاالصور عبر الإنترنت، وهو أحد افضل برامج تصميم الصور اندرويد، ويحتوي على العديد من الميزات الرائعة التي ستساعدك على تحسين صورك بشكل حد متقدم و باحترافية.

هناك العديد من المرشحات والتأثيرات المتاحة في التطبيق، يمكنك أيضًا استخدام أكثر من 10 خيارات تعديل قابلة للتخصيص لضبط السطوع والتعرض والتباين و الحجم و و الإطارات مع الجوانب الأخرى.

يسمح لك Fotor بإضافة وسائل زخرفة وتصميم والكتابة على الصور، يمكنك أيضًا إنشاء صور مجمعة بسهولة باستخدام العديد من القوالب المجهزة مسبقا للإستعمال، على الرغم من أن التطبيق مجاني للتنزيل، إلا أنه يحتوي على إعلانات قد يجدها البعض مزعجة.

إيجابيات تطبيق تصميم الصور فوتوشوب Fotor Photo Editor:

  • تطبيق Fotor هو برنامج يسمح لك بتصميم الصور والكتابة عليها.
  • يمكنك استخدام مجموعة متنوعة من المرشحات لتحسين صورك ويتم تحديثها دائمًا.
  • منصة ترخيص الصور ومحرر غني بالميزات.
  • قم بإنشاء ملصقات و صور مجمعة بسلاسة من خلال دمج الصور.
  • هناك العديد من قوالب الملصقات التي تبدو كلاسيكية.
  • أضف إمكانيات الانزلاق على الشاشة لتحسين الميزة وإجراء تعديلات سريعة.

10. برنامج تصميم الصور مجانا للهاتف PicsArt.

PicsArt هو تطبيق تحرير صور شائع يستخدمه أكثر من 8000.000 من مستخدمي اندرويد و ايفون  حول العالم، يمكنك استخدام هذا التطبيق لإنشاء المؤثرات والألوان الجمالية التي تراها على صور انستقرام الخاصة بالمؤثرين المعروفين، وكذلك الصور التي تظهر على أغلفة المجلات.

يمكنك أيضًا استخدام خطوط ورموز تعبيرية مختلفة للحصول على صور رائعة مناسبة لوسائل التواصل الاجتماعي، يمكن استخدامه مجانا و لمزيد من الأدوات الإحترافي ستحتاج الى شراء النسخة المدفوعة و هذا ما يعيبه.

PicsArt هو أحد أشهر برامج تحرير الصور لأجهزة Android و iPhone، يحتوي على أكثر من 100،000،000 قالب مُعد مسبقًا مع قدرات مذهلة على تحرير الصور وإضافة تأثيرات خرافية بلمسة واحدة.

تشمل الميزات الأخرى إضافة تأثيرات مذهلة للصور وتغيير خلفية الصورة تصميم الصور والكتابه عليها، يمكنك الحصول على التطبيق مجانًا، ومن خلال بعض عمليات الشراء داخل التطبيق يصبح تطبيق أكثر شمولا.

YouTube video

ميزات تحميل برامج تصميم الصور PicsArt Photo Studio.

  • تأثيرات حية مدمجة في تطبيق الكاميرا تسمح لك باضافة الطبقات والشفافية القابلة للتعديل برؤية مزدوجة.
  • يمكنك استخدام وضع الفرشاة لتطبيق تأثيرات معينة على أجزاء معينة.
  • يمكن لمشتركي PicsArt Gold الوصول إلى آلاف الإطارات المعدة مسبقًا وخطوط الملصقات والملصقات والخطوط.
  • يمكن للمشاركين المشاركة في مسابقات إبداعية للحصول على أفكار جديدة وإلهام.

11. برنامج فوتوشوب اكسبرس Photoshop Express برنامج تصميم الصور والكتابه عليها.

يعد Adobe Photoshop Express أفضل أداة لتصميم الصور الاحترافي على اندرويد و ايفون، يمكن تحسين الصور بشكل احترافي بواجهة بسيطة، هذا التطبيق رائع لنظام اندرويد ويسمح لك بإجراء تحرير عميق و متقدم و قوي وسريع، وهو سهل على أجهزة المحمولة، و من اسمه فهو من شركة Adobe التي سبق ذكرها لأجهزة الكمبيوتر.

يوفر Photoshop Express فلاتر بلمسة واحدة، وتأثيرات متنوعة وألوان وإصلاحات تلقائية، هناك أيضًا أدوات متقدمة مثل محرك عرض الصور للملفات الكبيرة مثل الصور ذات الطابع البانورامي.

تشمل الميزات الأساسية لتطبيق تحرير الصور Photoshop Express:

  • الاقتصاص والتصحيح والتدوير بالإضافة إلى التكبير والنسخ المتطابق وغيرها من الأدوات.
  • يمكن أن تقلل ميزة تقليل الضوضاء أيضًا التحبب أو البقع غير المرغوب فيها في الصور الليلية.
  • إنه برامج تصميم الصور مجاني تمامًا للتنزيل، ولا يحتوي على إعلانات.
  • يمكنك استخدام خيارات إزالة الضباب والتصحيح لتقليل التشويش.
  • يمكنك تزيين الصور بالعديد من الإطارات والحدود.
  • من الممكن تكبير الصور وتغيير حجمها وإنشاء ملصقات وتعديلات أخرى على الصور.
  • يمكن تحرير الصور واستيرادها بتنسيق RAW.
  • يسمح لك بمشاركة تجاربك و صورك على منصة تويتر و فيسبوك و تويتر والشبكات الاجتماعية الأخرى.
  • يوجد أكثر من 100 فلترًا يمكنك استخدامها لتحرير صورك على الفور.
  • لتصحيح المنظور المنحرف، يكون تصحيح المنظور متاحًا.
  • إزالة أي مناطق صغيرة غير مرغوب فيها في صورتك.
  • اضافة علامات مائية على الصور وتعديلها بلغات مختلفة من بينها اللغة العربية.

12. يسمح PhotoDirector بالتحرير والتصميم الاحترافي للصور.

برامج تصميم الصور مجانا PhotoDirector، هو تطبيق تحرير الصور الأعلى تقييمًا لهواتف ايفون iPhone و اندرويد Android، و يعد تطبيق التحرير متعدد الأغراض لتحرير الصور مع سهولة الإستخدام، ويمكنك بسهولة تعديل الألوان أو تحرير الصور باستخدام أدواتها القوية.

يمكنك استخدام الكاميرا داخل التطبيق لتطبيق تأثيرات حية على صورك أثناء التقاطها، يمكنك تعديل صورك بسرعة ومشاركتها على انستقرام أو فيسبوك، ويمكنك تصميم والكتابه عليها بالعديد من الخطوط، ويمكن تنزيل تطبيق اندرويد أو ايفون هذا مجانًا مع بعض عمليات الشراء داخل التطبيق لمزيد من الأدوات، ويتضمن إعلانات مدمجو على النسخة المجانية.

YouTube video

ميزات برنامج PhotoDirector:

  • استخدم محرر برنامج تصميم الصور للايفون لإنشاء صور مناسبة لـ iPhone.
  • يمكن استخدام Photo fx لإنشاء تأثيرات في مناطق معينة.
  • استخدم Content-Aware للتخلص من شوائب الصور أو الأشياء الأخرى غير المرغوب فيها.
  • يمكنك دمج الصور وإنشاء صور مجمعة فريدة من نوعها.
  • تعد Lomo و Vignette و HDR أمثلة على التأثيرات الفنية المحددة مسبقًا.
  • استخدم أداة Dehaze لإزالة الضباب من الصور.
  • برامج تصميم الصور بالنسبة لهواتف اندرويد، قم بتنزيل برنامج تحرير الصور واستخدمه في الإنشاء.

13. برامج تصميم الصور للهاتف PicCollage.

يتيح لك Pic Collage إنشاء صور رائعة لوسائل التواصل الاجتماعي ، بما في ذلك الصور المجمعة، يتيح لك هذا التطبيق المذهل استخدام العديد من الخلفيات والصور والرسومات بالإضافة إلى الرموز والخطوط لإنشاء صور تناسب احتياجاتك على وسائل التواصل الاجتماعي.

YouTube video

14. برنامج تصميم الصور للايفون و اندرويد WordsSwag.

يعتمد برنامج تصميم الصور الخاص بـ WordsSwag على إنشاء صور و الكتابة عليها، مما يجعله فريدًا من نوعه هو المجموعة الكبيرة من القوالب والخطوط المعدة مسبقًا التي يقدمها لك مجانا.

تم تصميم هذا التطبيق للأشخاص المهتمين بإنشاء صور ورسومات ذات صلة بالطباعة، و الخاصة لمن يبحث على برنامج تصميم الصور والكتابه عليها والتذ يمكن استخدامه ايضا لنشر الحكمة والتقاليد الصور التي تحمل بين طياتها كتابة مزخرفة.

هذا التطبيق فعال للغاية على أجهزة اندرويد و ايفون، ولكنه يبطئ بعض الشيء على هواتف ذات نظام تشغيل اندرويد، ومع ذلك، من المهم احاطتكم علما أن الشركة التي المالك له تعمل على حل هذه المشكلة.

برنامج تصميم الصور للايفون مجانا

15. AirBrush تطبيق تصاميم لتحرير الصور وإضافة النصوص والتأثيرات.

أداة Airbrush سهل الاستخدام ، مع مرشحات رائعة لإنشاء نتائج تحرير رائعة، و على الرغم من أن التطبيق مجاني، إلا أنه يحتوي على بعض الإعلانات ويتطلب الشراء احد الحزم لإزالتها، يحتوي التطبيق على واجهة كاميرا مدمجة ومجموعة من التأثيرات الحية.

يتميز بواجهة تفاعلية تضم العديد من الأدوات مثل إزالة اثار حبوب الوجهو  البقع والشوائب، وتفتيح العيون، وتبييض الأسنان، وضبط عرض و ارتفاع الجسم، والتنقيح الفني اللألي، والفلتر الطبيعي والمشرق ، و شكل الجسم، ويمكنك أيضًا مشاركة الصور التي تم تعديلها على الفور على أي منصة تواصل اجتماعي.

ميزات محرر الصور AirBrush:

  • برامج تصميم الصور مجاني 2024.
  • يمكن تحرير الصور الشخصية وتعديلها وإضافة المرشحات لتحسين جمالية الصورة.
  • يمكن استخدام ميزات متوهجة طبيعية لتعزيز مظهر المكياج الطبيعي مثل أحمر الخدود والماسكارا.
  • أداة رائعة لإزالة البثور والعيوب للحصول على صور مذهلة.

16. برنامج تصميم الصور مجاني Canva.

هذا التطبيق فريد من نوعه لأنه يمثل أحد أكثر المنصات شهرة و نتشارا على الإنترنت لإنشاء الصور ومقاطع الفيديو، يسمح لك التطبيق أو موقع Canva الرسمي بإنشاء حساب والبدء في تصميم الصور و فيديوهات عبر الإنترنت أي اونلاين.

يمكن الوصول إلى موقع الويب عبر الإنترنت من خلال متصفح الهاتف المحمول أو عن طريق تثبيت التطبيق الرسمي لمنصة Canva على بلاي ستور و اب ستور، ومع ذلك، فإن موقع الويب يجعل الأمر أكثر بساطة من خلال توفير تطبيق يمكن تنزيله على هاتفك الذكي واستخدامه لإنشاء صور احترافية.

تتيح لك هذه الأداة الرائعة تصميم أي نوع من الصور توده بأي شكل و مقاس، بما في ذلك الرسوم والنشرات الإعلانية وكذلك منشورات مواقع التواصل الإجتماعية و غلاف يوتيوب و الشعارات.

YouTube video

17. برنامج الكتابة على الصور باحتراف Snapseed.

Snapseed هو تطبيق شائع لتحرير الصور وكتابتها عبر الإنترنت، يمكن استخدامه لأي غرض، وله تحكم دقيق في كل من اللون والعرض، ويشتهر بسهولة الاستخدامه، على الرغم من حقيقة أنه يحتوي على أدوات تحرير قوية.

إنه مجاني للتنزيل ويمكن استخدامه من قبل المصورين المبتدئين والمتقدمين، وتسهل أدوات Snapseed تحسين حجم الصورة و و الإضاءة واللون والحدة، يمكنك أيضًا اقتصاص الصور وتدويرها وتسويتها، ويمكنك تعديل أجزاء معينة من صورتك باستخدام أدوات اختيارية.

مزايا برنامج تصميم صور Snapseed:

  • إنه يعطي الصور في صناعة الأزياء لمعانًا أو ومضًا فريدًا.
  • يمكنك حفظ وتطبيق المظهر المخصص على أي صورة جديدة في أي وقت.
  • لديك القدرة على إنشاء إطارات فريدة وقابلة للتخصيص للصور.
  • يمكنك بسهولة قص أي جزء لا تريده من الصورة، كتابه على الصور, مصمم صور رائع.
  • أداة Healing رائعة لإزالة الأشياء غير المرغوب فيها بداخل صورك.
  • القدرة على تحرير ملفات JPG و PNG.
  • يمكنك تعديل جميع الأنماط باستخدام التحكم الدقيق.
  • لجعل الصورة تبدو أكثر طبيعية وواقعية، اضبط توازن اللون.
  • إذا كنت لا تريد ذلك ، فقم بإزالة أي عيوب أو أشخاص من صورة و اللقطة الجماعية.
  • أيضا، القدرة على فتح وتعديل ملفات الكاميرا.

أفضل الكورسات لتعلم برامج تصميم الصور.

برامج Adobe هو برامج تصميم الصور التي يعتمد عليه المتخصصون في هذا المجال حول جميع أقطاب العالم، لقد ذكرتها في بداية هذا الدليل، و يجب عليك اختيار المصادر الصحيحة لتعلم هذه البرامج، على الرغم من وجود العديد من قنوات اليوتيوب التي تشرح ميزات واستخدامات هذه البرامج باللغة العربية ولغات أخرى، إلا أنها غير كافية و اغلبيتها ستهدف فه الأساسيات.

من الممكن أن تكون مترددًا في استخدام البرامج في بعض الحالات لأسباب متنوعة، ومعظم التفسيرات، وخاصة باللغة العربية  تذهب مباشرة إلى شرح ميزات وأدوات البرنامج، وهذا خاطئ تماما.

هناك العديد من قنوات YouTube التي تتناول مبادئ تصميم مختلفة (التباين ، نظرية الألوان ، المساحة البيضاء)، ولا تقدم العديد من قنوات يوتيوب تفسيرات و شرح تطبيقي واضحة ويمكن أن تكون مربكة للمبتدئين الذين لا يعرفون ما يكفي ليصبحوا محترفين.

لا تحتوي كورسات و قوائم اليوتيوب التعليمية على الكثير من الأمثلة أو التدريبات العملية، وقد يكون من الصعب التواصل مع مالك القناة، (طلب النصيحة واعرض القيام ببعض الأعمال)، هذا مهم للغاية.

قد تكون هناك أسباب أخرى لكني لا أريد أن أطيل عليكم، لذلك، أوصي بشدة بمشاهدة هذه الدورات التدريبية إذا كنت مبتدأ أو متقدم في إتقان برامج تصميم الصور من Adobe.

هذه هي الدورات التي أوصيك بالبدء بها:

  • كورس تعلم برنامج تصميم أدوبي Photoshop.
  • كورس تعلم برنامج تصميم أدوبي Illustrator.
  • كورس ادوبى برنامج تصميم Indesign.
YouTube video

هذه الدورات مثالية للمبتدئين والمتقدمين، الشروحات والتطبيقات العملية ممتازة وهناك تعاون كبير بين المتدربين، وهناك أيضًا دورات مخصصة للمهنيين، يمكنك العثور عليها بعد إكمال الدورات الأخرى.

يمكنك استخدام و تحميل برامج تصميم الصور أي تطبيقات الهاتف بمجرد تجربتها وتقييم ميزاتها الأساسية لمعرفة ما إذا كانت مناسبة لك، أنت الآن حر في اختيار البرنامج المناسب والبدء في تعلمه، أتمنى لك كل التوفيق وآمل أن أراك قريبًا.

ELGHOJ MOHAMED

متخصص في مجال مواقع التواصل الاجتماعي وأخبار التكنولوجيا، لدي خبرة في إنشاء وإدارة المحتوى الرقمي الجذاب والمثير للاهتمام، أسعى جاهدًا لتقديم المعلومات الهامة والمفيدة للجمهور، كما أنني متابع لأحدث التطورات التكنولوجية والابتكارات في هذا المجال، عمل على تحليل البيانات واستخدام الاستراتيجيات الرقمية لزيادة الوصول والتفاعل مع المتابعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

إذا كان المتصفح الذي تستخدمه يشغِّل إضافة أداة حظر إعلانات (مثل أداة حظر الإعلانات في Google Chrome AdBlock أو أداة حظر إعلانات أخرى من طرف ثالث)، رجاء ايقاف أداة حظر الإعلان و اعادة تحميل الصفحة من جديد ✅ ، نشكركم على تفهمكم ❤