الربح من الأنترنت

افضل 23 منصة و مواقع فري لانسر | العمل عن بعد لسنة 2024

مواقع العمل الحر

مواقع فري لانسر ، اكتسب العمل عن بعد شعبية في السنوات الأخيرة ، إنه بديل جيد ومناسب و يمكنه تعويض الوظائف التقليدية ، والتي تتطلب من الموظفين أن يكونوا في العمل لعدد معين من الساعات ، حتى أربعين ساعة في الأسبوع مقارنة مع مواقع العمل الحر.

مواقع فري لانسر
مواقع فري لانسر

حسب الإحصائيات الاخيرة يعمل حوالي 41.8 مليون أمريكي “لحسابهم الخاص” أو في العمل الحر أو ما نسميه فري لانسر، وهذا يمثل 11٪ من عدد العمال في الولايات المتحدة ، وفقا لمسح أجرته نيشن 1099 في عام 2018 ، هذا هو الوضع الحالي.

أحدثت منصات العمل عن بعد ثورة في الطريقة التي يقوم بها المحترفون بعملهم وكيف يشتغلون على هذه المواقع ، التي أصبحت شائعة على نطاق واسع على انترنت ، فهي تسهل على أصحاب العمل والموظفين العثور على أشخاص مناسبين لأداء عمل لا يتطلب التزاما دائما او حضورا لمقر العمل ، ويمكن للطرف الأخر أيضا العثور على عمل مناسب دون الحاجة إلى الالتزام و عمل عقد عمل.

في المقالة التي تقرأها اليوم ، قمنا بإدراج أفضل 10 مواقع فري لانسر للمبتدئين عالمية وعربية مع الميزات الرئيسية لكل منها.

قائمة مواقع عالمية وعربية للعمل الحر والعمل عن بعد – ما هي افضل مواقع فري لانسر

الموقعسنة التأسيسالمعلومات
Nqrat2020منصة للعمل الحر تركز أكثر على الخدمات المحلية في السعودية
Khamsat2010منصة للعمل الحر تغطي مختلف الخدمات الإبداعية والتقنية
mostaql2005منصة عربية تشمل مجموعة واسعة من الخدمات الحرة
Freelancer2009منصة دولية للعمل الحر تغطي مختلف المجالات
Fiverr2010منصة دولية تخصص في الخدمات الإبداعية والرقمية
Khidmittyمنصة عربية للعمل الحر تركز أكثر على الخدمات المحلية في مصر
Shoghlonlineمنصة للباحثين عن العمل وأصحاب الأعمال في الشرق الأوسط
TasmeemMEمنصة عربية تخصص في الخدمات الإبداعية والتصميم
SouqFannمنصة عربية لبيع وشراء الأعمال الفنية والحرفية
Maharatyمنصة عربية تركز على تطوير وتعلم المهارات
Up Work1999منصة دولية للعمل الحر تغطي مختلف المجالات
Guru1998منصة دولية للعمل الحر تركز على مجالات البرمجة والتصميم
Linkedin2002منصة احترافية للتواصل الاجتماعي تركز على العمل والشبكات الاجتماعية
Nathreمنصة للعمل الحر تركز على الخدمات الإبداعية والتصميم في العالم العربي
Toptalمنصة عالمية للعمل الحر تركز على المواهب الفائقة
Flexjobsمنصة للبحث عن الوظائف الحرة والمرنة
Joobleمحرك بحث للوظائف يجمع العروض من مختلف المواقع
SimplyHiredمنصة للبحث عن الوظائف تضم العروض من مصادر متعددة
Behanceمنصة لعرض أعمال المبدعين في مختلف المجالات الإبداعية
sabbarمنصة عربية للعمل الحر تركز على الخدمات الإبداعية والتصميم
99designsمنصة للعمل الحر في مجال التصميم والإبداع
ServiceScapeمنصة للبحث عن الخدمات الكتابية
مواقع فري لانسر

الإنترنت هو وسيلة رائعة للعثور على عمل مستقل ، توفر منصات فري لانسر العرب فرص عمل عن بعد في العديد من المجالات ، مثل التصميم والتسويق الإلكتروني ، كما أنه يسهل التواصل بين المستقلين والعملاء وطرق الدفع للحصول على المرونة والحرية في العمل في أي وقت وفي أي مكان ، هذا العامل جذاب ورئيسي للأفراد الذين يبحثون عن الحرية والمرونة في عملهم بعيدا عن الضغوطات.

1. منصة نقرات Nqrat

منصة نقرات Nqrat - مواقع فري لانسر
منصة نقرات Nqrat – مواقع فري لانسر

لم يظهر نقرات إلى في عام 2023 وسرعان ما أصبح شائعا بين المستقلين وعشاق مواقع فري لانسر ، بمميزاته العديدة والتحديثات المستمرة التي يشرف عليها فريقهم الفني ، كانت نقرات منصة تجمع المستقلين من حول العالم لأنها تدعم العديد من اللغات ، تقدم منصة نقرات خدمات الرد المجانية لكل من العرب والأجانب ، كما أنها تقدم المشاريع المباشرة إلى المستقلين الناجحين من خلال مجموعة شركات نقرات التعاونية.

2. موقع خمسات khamsat

موقع فري لانسر عربي خمسات ، أول سوق عربي للخدمات المصغرة ، هو موقع مستقل شهير في العالم العربي ، يربط الموقع الشباب العربي الراغبين في تقديم الخدمات للمشترين في نفس الفئات ، هذا يسمح لهم بكسب المال ويقدم خدمات فريدة للشركات الناشئة والأفراد بسعر معقول.

موقع خمسات khamsat - مواقع فري لانسر
موقع خمسات khamsat – مواقع فري لانسر

مع أكثر من 300 ألف مستخدم ، هو واحد من أكثر المواقع شعبية وموثوق بها في العالم العربي وهو احد مواقع فري لانسر العرب، يعمل كوسيط بين البائع والمشتري للخدمة أو المنتج بأمان ، يعرف هذا الموقع باسم موقع الخدمات الصغيرة لأنه يقدم خدمات صغيرة صغيرة تبدأ قيمتها بـ 5 دولارات.

فمن السهل الحصول على حساب للعمل ، توجه الى الموقع ببساطة وقم بإنشاء حساب شخصي ، بعد ذلك تظهر صفحة يمكنها ملئها و نشر اعمالك و خدماتك ويمكنك البدء في كسب الأموال.

يشتهر هذا الموقع بمجموعة واسعة من الخدمات ، بما في ذلك الكتابة والترجمة والاستشارات والتصميم وتطوير الويب و بيع قوالب بلوجر ووردبريس ، سيضمن هذا الموقع الإلكتروني إرسال الأموال من العميل إليك بعد الانتهاء من خدمتك ، سيقوم موقع فري لانسر العرب خمسات بخصم مبلغ صغير من المال لمصلحته.

3. موقع مستقل

تربط منصة حسوب المستقلة الشركات ورجال الأعمال من العالم العربي بأفضل المستقلين من أجل إكمال المشروع بالكامل ، تضمن المنصة كلا من حقوق الأفراد المستقلين وأصحاب العمل ، حيث تظل كوسيط بينهم حتى اكتمال المشروع.

موقع مستقل - مواقع فري لانسر
موقع مستقل – مواقع فري لانسر

هو واحد من أوائل فري لانسر العرب في العالم العربي ، الموقع مملوك لشركة حسوب كما سلف الذكر ، وهي نفس الشركة المالكة لـ خمسات ، إنه مشابه له ، يوجد اختلاف واحد وهو منح المستقلين مكانا يمكنهم فيه العثور على المشاريع وكسب المال بدل نشرها وانتظار المبيعات ، فهو يعمل كواجهة لعرض و البحث عن المشاريع.

مستقل منصة على الإنترنت تسمح لأصحاب العمل بالتواصل مع المستقلين المتخصصين في التحرير والترجمة ، وتهدف المنصة إلى منح أصحاب العمل مكانا لنشر أي مشروع أو مهمة و تزايد على عروض الأسعار المتاحة واختيار أفضل المستقلين وأكثرهم تأهيلا لإكمال هذه المشاريع.

يمكن للمترجمين والمحررين أيضا تقديم مقترحات لتنفيذ المشاريع التي يهتمون بها والبدء في العمل بمجرد أن يوقع صاحب العمل عقدا معهم اونلاين.

إن كنت صاحب مشروع يمكنك ملء ملف التعريف الخاص بك ببياناتك والمشروع الذي ترغب في تنفيذها لتلقي عشرات العروض من أفضل المستقلين العرب ، بعد ذلك يمكنك اختيار أفضل عرض لمشروعك حتى يتمكن المستقلون من بدء العمل عليه ، يعتبر موقع المستقل ، إلى جانب موقع خمسات ، أحد أفضل مواقع فري لانسر بجانب ضمان حقوقك ، سواء كنت فريلانسر أو صاحب العمل.

أهم ميزات موقع مستقل

  • خيارات الدفع: يمكن للمستخدم تحديد خيار الدفع الذي يناسب احتياجاته ، مثل المدفوعات الشهرية أو الدفع لمرة واحدة أو مدفوعات الأقساط.

  • ضمان حقوق المستخدمين: قبل أن البدأ على المستقل في مشروع ما ، يجب على صاحب العمل دفع جزء من المبلغ المتفق عليه ، بعد الانتهاء من العمل بالكامل سيتم دفع المبلغ المتبقي.

  • إدارة حسابك بسهولة: يتيح موقع بيبول بيرهور للمستخدمين إدارة حساباتهم بسهولة والوصول إلى جميع المعلومات والأدوات اللازمة.

4. موقع فري لانسر Freelancer

Freelancer هي واحدة من أكبر مواقع فري لانسر ، أطلقت لمساعدة العاطلين عن العمل على إيجاد طرق بديلة لكسب المال والحد من البطالة ، يحتوي هذا الموقع على نظام منافسة مبتكر يسمح لك بالمشاركة في المسابقات التي يختارها العميل أو إجراء اختبارات خاصة بتخصصك ، يمكنك أيضا إضافة نقاط توصية إلى حسابك ليشاهدها العملاء ، سيضمن موقع فريلانسر تحويل الأموال مباشرة إلى حسابك بالعملة المحددة من طرفك بعد الانتهاء من عملك.

موقع فري لانسر Freelancer - مواقع فري لانسر
موقع فري لانسر Freelancer – مواقع فري لانسر

هذا الموقع عبارة عن منصة تجمع بين المستقلين وأصحاب العمل والمستخدمين الآخرين من أكثر من 247 دولة ، يقدم موقع Freelancer مجموعة متنوعة من الأدوات للمبتدئين والخبراء ، اعتمادا على مستوى مهارة المستخدم ، هذا موقع على شبكة الإنترنت يستعمله كل من أصحاب العمل والعاملين لحسابهم الخاص (فري لانسر).

فري لانسر هو المكان المناسب للذهاب إذا كنت تبحث عن العمل في مشاريع في البرمجة أو إدخال البيانات أو المجالات الإبداعية.

أهم ميزات موقع Freelancer

  • هناك العديد من الفرص المتاحة: يمكن لأصحاب العمل تصفح الموقع للتعرف على مجموعة واسعة من المهارات والكفاءات, وكذلك الاطلاع على ملفات تعريف العاملين لحسابهم الخاص. يمكن لأصحاب العمل نشر المشروع الذي يحتاجون إليه لإكمال وتلقي طلبات متعددة في غضون دقائق. يمكن للعاملين لحسابهم الخاص الوصول إلى العديد من الوظائف والمشاريع والأعمال التي تتناسب مع مهاراتهم.
  • طرق دفع آمنة: يقدم الموقع نظام دفع آمن يضمن حقوق صاحب العمل. سيتم دفع المبلغ فقط في حالة اكتمال العمل. يضمن الموقع أن بالقطعة سوف تتلقى دفع له في أقرب وقت الانتهاء من العمل.
  • مراقبة سير العمل سهلة: يتيح تطبيق الهاتف المحمول للمستخدمين تبادل المعلومات مع المستقلين وأصحاب العمل عبر الدردشة الحية في أي وقت.

5. موقع فايفر Fiverr

يمكنك شراء وبيع الخدمات الصغيرة على هذا الموقع ، إذا كان لديك موهبة لترجمة النصوص والوثائق أو محتوى الموقع ، قد ترغب في التسجيل في فيفير ، وسوف يسمح لك بالعثور على العملاء الذين يرغبون في الخدمة الخاصة بك ، يمكنك البدء بخدمات تبدأ بـ 5 دولارات للحصول على تقييم جيد على Fiverr.

موقع فايفر Fiverr - مواقع فري لانسر
موقع فايفر Fiverr – مواقع فري لانسر

يخول Fiverr للمستخدمين القيام بعرض خدمات مثل التصميم الجرافيكي، كتابة المقالات، التسويق الرقمي، والبرمجة ، الى الخدمات البسيطة مثل كتابة رسالة قبول ميرش باي امازون ، ويمكن للعاملين الحرين إنشاء ملفات شخصية تعرض خدماتهم وأسعارها لجذب المشترين ، بالإضافة إلى ذلك توفر Fiverr نظامًا لتقييم الخدمات لضمان جودة الخدمات المقدمة.

6. منصة خدمتي Khidmitty

حقق موقع خمسات (الموقع الثاني في قائمتنا) نجاحا كبيرا ، مع الزيادة اليومية في عدد المستخدمين ، وحذت حذوها العديد من المواقع الأخرى ، بدءا من نفس مفهوم بيع وشراء الخدمات الصغيرة ، وحققت أيضا نتائج رائعة ، مثل موقع خدمتي الذي تم إطلاقه في الربع الأخير من عام 2014 ، هذا موقع جيد حظي بشعبية كبيرة مؤخرا.

يعد الموقع الأسهل و الأسرع في العثور على أول مبيعة في مشوار عملك بسبب عدد العملاء لديه وقدرته على التحكم في الأسعار ، على سبيل المثال قد يكون متوسط سعر الخدمة أكثر من خمسة دولارات ، وقد تصل العمولة على الموقع إلى 20 في المائة للمبيعة (للأسف الموقع موقف حاليا لأسباب مجهولة).

7. موقع شغل أون لاين – Shoghlonline

تم تصميم هذا الموقع لأولئك الذين يمتلكون مشاريع كبيرة ، أنت لا تبيع الخدمات بل تملأ ملفك الشخصي وببيانات وأمثلة للمشاريع التي أكملتها ، يمكنك ثم تصفح طلبات العملاء وتقديمها مع عروض مقابل المال.

موقع شغل أون لاين - مواقع فري لانسر
موقع شغل أون لاين – مواقع فري لانسر

منصة Shoghlonline أونلاين فريدة من نوعه لأنه يقدم مجموعة متنوعة من خيارات الدفع ، بما في ذلك ويسترن يونيون وفودافون كاش للمصريين والتحويلات البريدية و غيرها من طرق الدفع الكلاسيكية.

8. منصة تصميمي TasmeemME

يمكنك استخدام موقع تصميمي لعرض موهبتك الإبداعية والعثور على وظيفة تناسبك ، ما عليك سوى التسجيل في الموقع ومشاركة إبداعاتك الفنية مع المهتمين.

منصة تصميمي TasmeemME - مواقع الفري لانسر
منصة تصميمي TasmeemME – مواقع الفري لانسر

تصميمي هو أول مواقع الفري لانسر العربية لتعزيز وتمكين المواهب الإبداعية العربية على العطاء ، توفر المنصة خيارات العمل عن بعد ، بما في ذلك وظائف بدوام كامل وبدوام جزئي ، كما أن لديها العديد من الفرص ، وتوفر هذه المنصة فرص عمل عبر مجموعة متنوعة من مجالات التصميم ، بما في ذلك الهندسة المعمارية والتصميم الجرافيكي والتصوير الفوتوغرافي والعديد من المجالات.

9. موقع سوق فن SouqFann

تم إنشاء الموقع في عام 2018 من أجل مساعدة الفنانين والحرفيين وغيرهم من الأشخاص ذوي المواهب الإبداعية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال منحهم الفرصة لعرض أعمالهم على الموقع وبيعها للعملاء المستهدفين ، يتولى فريق من الخبراء في موقع معجبي سوق الشهير الحملات الإعلانية والتسويقية ، ويقوم البائع بتسليم المنتج للعميل ، ويتم خصم نسبة صغيرة من الربح لموقع سوق فن.

يسمح موقع فري لانسر سوق فن SouqFann بعرض وبيع منتجاتهم الفريدة عبره ، تم إنشاء هذه المنصة لمساعدة الفنانين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على تسويق منتجاتهم و خدماتهم و تبسيط عملية لقاء و البحث عن الخدمات للباحثين عن اشخاص أصحاب كفاءة بالمجال.

ميزات الموقع سوق فن :

  • أصبح العمل أسهل وأكثر ملاءمة: يمكن للموظفين في الموقع تكريس وقتهم لإنشاء المنتجات التي يريدونها ، بينما يعتني الفريق في الموقع بالحملات التسويقية والإعلانية ، سوف يقومون حتى بتسليم المنتجات إلى المشتري لو هذا مستطاع.
  • التسويق بتكلفة منخفضة: لا يفرض سوق الفن رسوما على البائع مقابل التسويق ما لم يتم بيع المنتج ، سيتم خصم نسبة صغيرة جدا من الربح بعد انتهاء والتسليم.
  • الباعة لديهم الحرية: البائع حر في تحديد سعر منتجه دون تدخل من إدارة الموقع ، يمكنه أيضا خفض الأسعار خلال مواسم الأعياد و التنزيل أو الحفاظ عليها على نفس المستوى.

10. موقع مهاراتي Maharaty

مهاراتي هو واحد من أحدث موقع فري لانسر مجاني على الإنترنت ، أطلقت العديد من الحملات التسويقية من أجل جذب المستخدمين ، واليوم هو موقع ناجح للغاية ، هذا هو موقع واعدة وارتفاع الذي يسمح الوقع لأصحاب الخدمات والشركات وأصحاب المشاريع في تخصصات مختلفة من زيادة عمليات البيع والشراء.

الموقع مشابه بمكان لكشف المواهب من حيث أنه يعتمد على نفس مفهوم مواقع فريلانسر ، يتميز الموقع بالقدرة على تحقيق أرباح كبيرة ، بالإضافة إلى ضمان حقوق كل من المشتري والبائع ، ولاننسى انه يمكنك مشاهدة و بيع دورات عليه.

11. موقع Up Work

Up Work موقع العمل عن بعد صاحب صيط عالي وشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم ، هذه المنصة ، التي تعتمد على”Cloud – السحابة” هي أكبر تجمع لأصحاب العمل والباحثين عن عمل.

موقع Up Work - مواقع فري لانسر
موقع Up Work – مواقع فري لانسر

موقع upwork مثالي لكل من الشركات الصغيرة والكبيرة ، وكذلك المستقلين من مستويات المهارة المختلفة من المبتدئين إلى المحترفين ، تعد قدرته على اكتشاف المستقلين أو أصحاب العمل المزيفين واحدة من أهم ميزاته ، هذا يضمن أن المستخدمين آمنون.

ما هي ميزات الموقع Up Work

  • سهل الاستخدام: يمكن أن يجعل العمل الحر من الصعب تقييم المرشحين بسبب عدم وجود اتصال مباشر بين أصحاب العمل والمتقدمين للوظائف ، يقدم الموقع خدمات بالمقابلات عبر الإنترنت بالإضافة إلى خيار جدولة المحادثات بين الطرفين ، هذا يسمح لأصحاب العمل باختيار أفضل طريقة لتقييم الخدمات.
  • قنوات الاتصال داخل الموقع: يسهل الموقع التواصل بين أصحاب العمل والموظفين من خلال الدردشة ، وهذا يسمح بتبادل الملفات والوثائق وردود الفعل.
  • من السهل تتبع: في وقت يواجه فيه أصحاب العمل صعوبة في تتبع العاملين لحسابهم الخاص، خاصة لأنهم لا يحتاجون إلى تسجيل الدخول إلى المكتب للعمل ، يوفر موقع Up Work أدوات تتيح لأصحاب العمل التحقق من ساعات عمل موظفيهم ، ويسمح Up Work أيضا لأصحاب العمل بالتحقق من ساعات عمل موظفيهم ، بالإضافة إلى إنشاء حسابات ما قبل التمويل والفواتير كل ساعة.

12. موقع Guru

العثور على العمال المهرة من السهل مع موقع Guru ، تربط منصة Guru أصحاب العمل بملايين المستقلين كل شهر ، ويسمح لأصحاب العمل بالبحث عن الأشخاص الذين لديهم المهارات المناسبة وتحديد المكان الحغرافي إذا كانوا يبحثون عن شخص من مدينة أو بلد معين للجلوس وتحدث عن المشروع بطلاقة و ليونة.

موقع Guru - مواقع فري لانسر
موقع Guru – مواقع فري لانسر

مميزات الموقع Guru

  • طرق دفع آمنة: يتميز الموقع بتقديم مدفوعات تلقائيا ، سواء كل اسبوع أو شهر أو محدودة بمبلغ معينة ، يوفر الموقع أيضا خيار تقديم اعتراض أو طلب إعادة المدفوعات او اعتراض إذا لم يتم استلام المبلغ بالكامل.

  • أعلن عن وظيفتك عبر الإنترنت: يمكن لأصحاب العمل الإعلان عن وظائفهم على الموقع مقابل مبلغ صغير ، وسيراها معظم المستقلين.

  • إدارة المشاريع بسهولة: يسهل الموقع الإلكتروني عملية إدارة المشاريع وتحديد المهام والتواصل بين أصحاب العمل والعاملين لحسابهم الخاص من خلال لوحة تحكم واحدة ، مما يمكن أصحاب العمل من مشاركة وثائق العمل وإجراء مناقشات خاصة أو جماعية.

13. موقع لينكد إن Linkedin

مهما كان تخصصك أو مجال عملك ، من المهم للغاية أن يكون لديك ملف تعريف خاص على موقع لينكد إن. وحتى تأكد من تحديث ملف التعريف الخاص بك باستمرار ، حيث يساهم ذلك في بناء شبكة علاقاتك والتعرف على أشخاص جدد في المجال المهني.

موقع لينكد إن Linkedin - مواقع فري لانسر
موقع لينكد إن Linkedin – مواقع فري لانسر

من خلال لينكد إن ، يمكنك تحديد طبيعة الوظيفة التي ترغب في الحصول عليها (بدوام كامل ، بدوام جزئي ، لحسابهم الخاص etc إلخ.). وبالتالي إيجاد والبحث عن فرص العمل التي تتناسب مع المهارات والخبرات الخاصة بك.

أهم مميزات موقع الشبكة العالمية على لينكد إن

  • يمكنك العثور على شركات عالمية من جميع أنحاء العالم ، والتواصل مع أصحاب العمل من مختلف البلدان والثقافات. بمعنى آخر ، يمكنك الوصول إلى سوق عمل عالمي غير محدود.

  • التحديثات المستمرة وسهولة العثور على الوظائف نظرا للتحديثات المستمرة التي يحرص فريق لينكد إن على القيام بها ، ستتمكن دائما من رؤية أحدث الوظائف المنشورة ، يمكنك أيضا تخصيص البحث وإنشاء فئات مختلفة لنوع الوظائف التي تبحث عنها لتكون على علم بجميع الفرص الجديدة المنشورة ضمن هذه الفئة.

  • القدرة على بناء السيرة الذاتية في الموقع عند إنشاء ملف التعريف الخاص بك على ينكدين ، يمكنك بناء السيرة الذاتية بالنسبة لك يتضمن كل ما تبذلونه من الخبرة والمهارات ، وحتى اتخاذ اختبارات لتقييم المهارات الخاصة بك ، كما سيتم نشر هذه الاختبارات على ملفك الشخصي لأصحاب العمل لرؤية ، وبالتالي زيادة فرصك في الحصول على وظائف مختلفة.

14. نثري Nathre

يعد موقع نثري أحد أشهر و أفضل مواقع فري لانسر عربي حيث يمكنك كسب المال عن طريق نشر مقالات، وأيضا أي شخص لديه الخبرة الكافية في الترجمة أو الكتابة الإبداعية يتحدث العربية ويمكنه كتابة مقالات حول الموضوعات التي تهمه سيكون قادرا على القيام بذلك.

نثري Nathre - مواقع فري لانسر
نثري Nathre – مواقع فري لانسر

15. موقع Toptal

Toptal هي منصة عمل عن بعد و من بين مواقع فري لانسر ، وهي تقوم بالربط بين الشركات و فريلانسرز للحصول على ماهو أفضل للطرفين وربط بينهم من جميع أنحاء العالم ، Toptal صارمة بسبب عملية الفحص الدورية والتفاني في الجودة اكتسبت Toptal سمعتها كخيار مفضل للشركات التي تبحث عن أفضل المواهب ، بحيث نمت لتصبح واحدة من منصات العمل الحر الرائدة للمبرمجين.

موقع Toptal - مواقع العمل الحر
موقع Toptal – مواقع العمل الحر

واحدة من مزايا توبتال هو أن لديها عملية فحص واسعة للتأكد من أن أمهر الأشخاص من يعملون لحسابها و نسبة القبول عليها 3% ، تتضمن هذه العملية مراحل متعددة تشمل التقييمات الفنية بما في ذلك اختبارات الكفاءة اللغوية والمقابلات الصارمة ، ومن خلال ضمان استيفاء هذه المعايير ، تضمن Toptal أن العملاء قادرون على الوصول إلى أكثر المستقلين كفاءة ومهارة في السوق.

  • أنواع العمل على منصة Toptal : الاستشارات المالية لتطوير البرمجيات وكذلك الإدارة المؤقتة.
  • الايجابيات: شركات متعددة ، يتم تقديم بعض الخدمات مجانا بالكامل.
  • السلبيات: العمل فقط في مشاريع ضخمة ؛ مجال الدراسة واسع.

16. منصة Flexjobs

Flexjobs هو موقع مستقل معروف يربط الأشخاص بفرص العمل عن بعد ، ويعتبر أحد مواقع الكتابة المستقلة الرائدة ، ومع ظهور مواقع فريلانسرز ، فضلا عن الطلبات المتزايدة على منصات العمل ، أصبحت لا غنى عنها للباحثين عن عمل وكذلك لأصحاب العمل.

منصة Flexjobs - مواقع العمل الحر
منصة Flexjobs – مواقع العمل الحر

واحدة من المزايا الرئيسية لـ Flexjobs وهي الواجهة السهلة الإستخدام ، الموقع منظم جيدا وبسيط للغاية ويسمح للمستخدمين بالبحث عن وظائف تتناسب مع اهتماماتهم بسرعة ، هناك خيارات البحث المتقدم للمستخدمين منأحل فرز قوائم الوظائف حسب عوامل مثل الموقع أو المجال أو جدول العمل المطلوب.

بالإضافة إلى ذلك يقدم الموقع موارد المستخدمين والمصادر مفيد في كيفية كتابة سيرة ذاتية مثيرة للإعجاب مع خطة لأسئلة المقابلة وتعزيز استراتيجيات البحث الوظيفي الخاص بهم.

  • أنواع العمل: التدوين ، تسويق المحتوى، انشاء الإعلانات.
  • الايجابيات: الدعم المستمر, ضمان استعادة الاموال, صفر على مؤشر الاحتيال.
  • سلبيات: صعوبة الوصول إلى بعض الوظائف.

17. موقع Jooble

Jooble هو موقع مستقل شهير الذي يربط فري لانسر مع العملاء من جميع أقطاب العالم ، يوفر Jooble للشركات والأفراد العمل معا في مشاريع مختلفة بحيث يسمح للعاملين لحسابهم الخاص بإظهار خبراتهم ومهاراتهم بينما يحدد العملاء أفضل المواهب لمتطلباتهم الخاصة.

موقع Jooble - العمل الحر
موقع Jooble – العمل الحر

فهو يجمع أكثر من 140 الف من المواهب ، واحدة من مزايا Jooble الرئيسية هو احتوائه على مجموعة واسعة من أنواع الوظائف ، ويمكنك بسهولة العثور على شغل في مختلف المجالات مثل التصميم الجرافيكي ، كتابة تطوير الشبكة ، والتسويق ، من بين أمور أخرى ، يخول هذا التنوع أيضا للأفراد ذوي القدرات المختلفة بتحديد المشاريع التي تلبي متطلباتهم ، بالإضافة إلى كل هذا يمكن للعملاء تحديد المستقلين المتخصصين في المجال الذي يرغبون في العمل فيه للتأكد من أنهم يختارون مرشحا مناسبا للمهمة.

  • أنواع الشغل اونلاين: الكتابة والتصميم الجرافيكي وإدخال البيانات.
  • الايجابيات: اكتشاف وظيفة حسب تخصصك ، تنبيهات البريد الإلكتروني, لا يلزم الاشتراك.
  • سلبياته: يمكن أن تواجهك صعوبة في العثور على الوضيفة المناسبة لك بسهولة.

18. منصة SimplyHired

SimplyHired هو موقع للعمل الحر يجمع بين الذين يبحثون عن خبرات ومهارات محددة و المستقلون ، نمت المنصة و أصبحت أكثر شعبية في الآونة الأخيرة ، يوفر SimplyHired مجموعة متنوعة من الفرص لأولئك الذين يبحثون عن ساعات عمل مرنة وفرصة للعمل في المشاريع.

منصة SimplyHired - العمل الحر
منصة SimplyHired – العمل الحر

يوفر مجموعة من الفرص للباحثين عن عمل عبر مختلف الصناعات والقطاعات ، هناك العديد من المشاريع للاختيار من بينها من خلال الموقع ، بالإضافة لكل هذا يجذب SimplyHired العملاء المهتمين ، مما يوفر لأصحاب الأعمال الحرة الفرصة للقيام بمشاريع دولية والعمل مع أشخاص آخرين.

  • أنواع العروض: الموارد البشرية والمالية وإدخال البيانات.
  • مزايا : تنبيهات إلى البريد الإلكتروني ، وأدوات مفيدة ، ومجانية لرجال الأعمال.
  • عيوب: البريد المزعج من مواقع غير موثوق بها من الطرف الثالث.

19. منصة Behance

Behance هو من بين أفضل مواقع فري لانسر للمصممين ، إنها منصة مشهورة على شبكة الإنترنت توفر منصة للمصممين لعرض أعمالهم للجمهور في جميع أنحاء العالم ، Behance لا يخدم فقط كموقع محفظة بل يوفر فرصا لفري لانسر المبدعين.

منصة Behance - فري لانسر
منصة Behance – فري لانسر

بسبب واجهة بسيطة وتغطيته الواسعة ، أصبح بهانس واحدة من المواقع فري لانسرز الأكثر شعبية للمصممين ، Behance هي منصة رائعة للذين يحتاجون إلى خدمات إبداعية.

  • اصناف العمل: التصوير والتصميم للمنصات الإلكترونية.
  • مميزاته: جمهور كبير ، فرص التواصل ، محتوى مخصص.
  • عيوب: بيئة تنافسية ، حجم ملف صورة صغير.

20. منصة صبّار

“صبار” هي واحدة من أكبر المنصات العربية للعمل الحر في المملكة العربية السعودية واحد أبرز مواقع العمل الحر العربية بشكل عام ، لديها العديد من الميزات التي تجعلها متميزة وفريدة من نوعها ، واحدة من هذه المزايا هي القدرة على إنشاء مجتمعات ومجموعات ذات مواضيع محددة حتى يتمكن الأعضاء من الانضمام إلى هذه المجتمعات والمشاركة.

منصة صبّار - مواقع فري لانسر
منصة صبّار – مواقع فري لانسر

من خلال المناقشات وتبادل الأفكار والمعلومات فإنه يساعد على توسيع جمهورك ويسهل تجربة التعلم ومشاركة الأفكار ، جانب آخر مهم من صبار هو نظامه وقدرته على استضافة الأحداث والأنشطة المختلفة حيث يمكن للمستخدمين تنظيم الأحداث التعليمية أو الترفيهية أو الثقافية أو غيرها ودعوة الأصدقاء للمشاركة فيها ، وهذا يزيد من التفاعلات الاجتماعية ويساعد في إنشاء روابط وعلاقات داخل المجتمع.

  • أنواع العمل المستقل: البيع بالتجزئة والمطاعم والمقاهي
  • مزايا صبار: التحديث المستمر والوظائف المناسبة للفريلانسر.
  • عيوب صبار: الوظائف الفعلية متوفرة فقط في الرياض.

21. موقع 99designs

المنصة صاحب الصخب العالب و التقدير الكبير والأكثر اكتسابا في مجال العمل الحر هي 99designs في مجالها ، واحدة من أفضل جوانب 99designs هي واجهة بديهية للمستخدمين.

موقع 99designs - مواقع فري لانسر
موقع 99designs – مواقع فري لانسر

تم تصميم موقع 99designs ليكون سهل الاستخدام وسهل العمل عليه ، ويسمح للعاملين لحسابهم الخاص بإنشاء ملفات تعريف بسرعة والبدء في استكشاف المشاريع المتاحة ، يضمن التصميم الأنيق قدرة المستخدمين على الحصول على المعلومات التي يحتاجونها دون مواجهة الصعوبات.

  • أنواع العمل المستقل: تصميم الويب ، التصميم الجرافيكي ، الشعارات.
  • مزاياه: تجربة شخصية ، دفع آمن ، مجتمع نشط.
  • عيوبه: رسوم الخدمة باهظة الثمن, وقد يتم تقييد مستوى حسابك.

22. موقع ServiceScape

ServiceScape هو موقع معروف للعاملين لحسابهم الخاص والذي يوفر وسيلة تسمح للمهنيين بالتواصل مع العملاء ، يقدم الموقع مجموعة متنوعة من الخدمات، بما في ذلك التحرير والكتابة و التصميم والجرافيك ، يوفر تجارب سلسة للـ فري لانسر وكذلك العملاء.

موقع ServiceScape - مواقع فري لانسر
موقع ServiceScape – مواقع فري لانسر

يسمح لهم ServiceScape بتحديد الخدمات التي يحتاجونها بسرعة والتواصل مع بعضهم البعض ، يخول لك أيضا التصميم البسيط للمنصة بالتنقل البسيط عبر تصنيفاته المختلفة ، مما يسهل إنشاء وظائف أو تقديم مقترحات و البحث عن عمل.

  • تصنيفات ServiceScape: الكتابة الأكاديمية ، نسخ المستندات ، تحرير المخطوطات.
  • مزايا ServiceScape: التسعير الذي يتم تخصيص وخيارات جدولة مرنة، التواصل الفعال.
  • عيوب ServiceScape: معدل عمولة مرتفع ومجال الخبرة محدود.

23. منصة DesignHill

DesignHill هو موقع مستقل معروف يربط المصممين الموهوبين بأصحاب العمل مع واجهة سهلة الاستخدام ومجموعة واسعة من التصنيفات ذات الصلة بالتصميم ، أصبح DesignHill خيارا مثاليا للشركات والأشخاص الذين يبحثون عن أعمال تصميم عالية الجودة.

منصة DesignHill - مواقع فري لانسر
منصة DesignHill – مواقع فري لانسر

التنقل على الموقع سهل ، مما يسمح للمستخدمين بالتنقل بسهولة عليه ، من خلال فئات التصميم المختلفة ، اكتشف الخدمة التي يحتاجونها وقدم لها ، يقدم الموقع أيضا مجموعة متنوعة من خدمات التصميم لتلبية المتطلبات المختلفة لعملائه ، وبغض النظر عما إذا كنت تبحث عن تصميم الشعار ، تخطيط الويب ، تصاميم الغلاف أو غيرها من خدمات التصميم الجرافيك (تصميم الرسوميات) ، DesignHill يوفر جميع الخدمات التي تحتاجها.

  • نوع العمل: الموقع ، والعلامات التجارية والتصميم اعلانات للبضائع والخدمات وتصميمات POD.
  • الايجابيات: متجر مدمج عبر الإنترنت ، بدون رسوم خدمة ، مساعدة الدردشة الحية.
  • سلبيات: ليس خيارا جيدا للأشخاص الذين ليسوا مصممين.

أسئلة رائجة حول مواقع فري لانسر

ما هي مواقع فري لانسر؟

مواقع فري لانسر هي منصات عبر الإنترنت تتيح للأفراد المستقلين (الفريلانسرز) عرض خدماتهم والعمل على مشاريع مختلفة للعملاء مقابل دفع مبالغ محددة.

ما هي بعض أمثلة على مواقع فري لانسر؟

هناك العديد من مواقع العمل الحر التي توفر فرصا للأفراد المستقلين للعمل على مشاريع مختلفة.
من بين هذه المواقع: “Upwork” و “Freelancer” و “Fiverr” و “Guru” و “Toptal”، تعتبر هذه المنصات من أشهر وأكثر المواقع شهرة للعمل الحر على الإنترنت حاليا حيث يمكن للفريلانسرز تقديم خدماتهم والعمل مع العملاء من جميع أنحاء العالم بسهولة.

ما هي المهارات التي يمكن للأفراد المستقلين تقديمها على مواقع الفري لانسر؟

يمكن للأفراد المستقلين تقديم مجموعة متنوعة من المهارات مثل التصميم الجرافيك و الكتابة، التسويق الرقمي، تطوير الويب، الترجمة، والعديد من المهارات الأخرى انت وماذا تعرف وماهي مهاراتك ، إن لم تكن تمتلك مهارة خذ وقتك الكافي واحترف شيئا أولا قبل التسجيل في مواقع فري لانسر.

ما هي الخطوات الأساسية للبدء في العمل كفريلانسر على المواقع؟

الخطوات تشمل إنشاء ملف شخصي مميز يبرز خبراتك ومهاراتك، تحديد الخدمات التي تقدمها وتحديد الأسعار، البحث عن فرص عمل مناسبة وتقديم عروض تنافسية، وبناء سجل حافل من التقييمات الإيجابية و هو أمر مهم للغاية.

ما هي المزايا والعيوب للعمل كفريلانسر على مواقع الفري لانسر؟

بين المزايا مرونة العمل وإمكانية تحقيق دخل إضافي ، ولكن يمكن أن تكون العيوب تقلبات في الدخل وتحمل المسؤولية الكاملة عن العمل والتعامل مع التنافس الشديد الذي يتزايد يوما بعد يوم.

كيف ابدا العمل الحر على الانترنت؟

للبدء في العمل الحر على الإنترنت ، يجب عليك أولا تحديد مجالك المهني والمهارات التي تمتلكها و تعرف القيام بها ، سواء كانت تصميم جرافيك أو كتابة او تسويق او البرمجة، أو أي مجال آخر ، و تذكر أن تسوق لنفسك بشكل جيدا على الإنترنت.

أحدثت مواقع الفري لانسر ثورة في طريقة عمل الأفراد والتواصل مع العملاء في العصر الرقمي ، توفر هذه المنصات مجموعة واسعة من الفرص للعاملين لحسابهم الخاص لعرض مهاراتهم وخبراتهم على جمهور عالمي.

من خلال توفير منصة مريحة ومرنة ، يمكن لأصحاب الأعمال الحرة القيام بمشاريع تتوافق مع اهتماماتهم وجدولهم الزمني، تشجع الطبيعة التنافسية لهذه المواقع المستقلين على تحسين مهاراتهم باستمرار وتقديم عمل عالي الجودة.

لقد وصلنا الآن إلى نهاية مقال قدمنا فيه أفضل 14 من مواقع فري لانسر المجانية للمبتدئين والمحترفين، نأمل أن تكون مدونتنا اليوم ، وكذلك ما قدمناه لكم جميعا ، قد لقيت استحسانا.

ELGHOJ MOHAMED

متخصص في مجال مواقع التواصل الاجتماعي وأخبار التكنولوجيا، لدي خبرة في إنشاء وإدارة المحتوى الرقمي الجذاب والمثير للاهتمام، أسعى جاهدًا لتقديم المعلومات الهامة والمفيدة للجمهور، كما أنني متابع لأحدث التطورات التكنولوجية والابتكارات في هذا المجال، عمل على تحليل البيانات واستخدام الاستراتيجيات الرقمية لزيادة الوصول والتفاعل مع المتابعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

إذا كان المتصفح الذي تستخدمه يشغِّل إضافة أداة حظر إعلانات (مثل أداة حظر الإعلانات في Google Chrome AdBlock أو أداة حظر إعلانات أخرى من طرف ثالث)، رجاء ايقاف أداة حظر الإعلان و اعادة تحميل الصفحة من جديد ✅ ، نشكركم على تفهمكم ❤