منوعات

استرجاع الارقام المحذوفة من هواتف الأندرويد بحلول جد سهلة و مجربة لسنة 2024

عادة ما نفقد أرقام الأصدقاء المخزنة على هواتف اندرويد بسبب حذفها عن طريق الخطأ أو بسبب مشكلات فنية قد تؤثر على الجهاز. ولحسن الحظ، فإنها لن تختفي إلى الأبد، وفي الواقع، يمكن استرجاع الارقام المحذوفة بسهولة باستخدام حساب جوجل، وذلك باتباع بعض الخطوات البسيطة التي سنقدمها لك في هذا المقال.

استرجاع الارقام المحذوفة
استرجاع الارقام المحذوفة

يتعرض العديد من المستخدمين لمشكل حذف الأرقام، أو فقدانها عند تبديل الهاتف، أو ضياعه، مما يجعل الأشخاص غير قادرين على التواصل مع الآخرين، وقد تحل وسائل التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك و جوجل درايف المشكلة.

استرجاع الارقام المحذوفة من هواتف الاندرويد

الطريقة الأولى: استخدم تطبيق جهات اتصال جوجل

تعد جهات اتصال Google الحل الأكثر فعالية لاستعادة أرقام الهواتف المفقودة من أجهزة Android.

1. استرجاع الارقام المحذوفة من المهملات

يتم تثبيت تطبيق جهات الاتصال على غالبية أجهزة اندرويد، إذا لم يكن مثبتًا على هاتفك، فيمكنك تنزيله من خلال Google Play.

رابط تطبيق جهات اتصال جوجل على متجر تطبيقات Google Play:

ومع ذلك، يجب أن تعلم أن هذا البرنامج يحتفظ بجهات الاتصال المفقودة (في مجلد المهملات) لمدة 30 يومًا قبل حذفها نهائيًا، وهذا يعني أنه إذا كنت بحاجة إلى استعادة الرقم الذي قمت بحذفه قبل مرور 30 ​​يومًا بعد الحذف، فيمكنك اتباع هذا الإجراء، ولكن عند مرور أكثر من ثلاثين يومًا على الحذف، ستحتاج إلى اللجوء إلى البدائل التي نناقشها في هذا المقال.

ملاحظة : تتم مزامنة أرقام الهواتف المخزنة على هاتفك مع حساب جوجل وتطبيق جهات الاتصال، إذا لم تقم بالتسجيل للحصول على حساب Google باستخدام هاتفك، فلن تقوم Google بعمل نسخة احتياطية لأرقام هاتفك، ولذلك لن تتمكن من استردادها و استرجاع الارقام المحذوفة باستخدام هذه الطريقة.

طريقة استرداد ارقام الهاتف المحذوفة كالأتي:

  1. قم بتشغيل تطبيق جهات اتصال جوجل على هاتفك الذكي، ثم قم بتسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك إذا لم تقم بذلك من قبل.
  2. انتقل إلى “الإصلاح والإدارة” أو انقر فوق علامة التبويب “الإصلاح والإدارة”.
  3. حدد “سلة المهملات”.
  4. ستجد الآن جميع أرقام الهواتف المحذوفة خلال الثلاثين يومًا الماضية، انقر مع الاستمرار على الرقم الذي ترغب في استردادها.
  5. حدد النقاط الرأسية الثلاث الموجودة على الجانب الأيسر من الجزء العلوي الأيسر.
  6. انقر فوق “استرداد”.
  7. يمكنك استرداد جميع الأرقام التي تم حذفها مرة واحدة بمجرد النقر على “تحديد الكل”.
  8. بعد ذلك قم بالضغط على “استرداد”، وسيتم استعادة جميع الأرقام المحذوفة إلى جهازك.

لا يزال بإمكانك الوصول إلى معلومات الاتصال المحذوفة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال صفحة جهات اتصال Google الخاصة بك، ستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى تفاصيل حساب Google الخاص بك ثم تحديد “سلة المهملات” في القائمة الموجودة على اليسار مباشرةً (سترى الخيارات بالقرب من أسفل الصفحة).

استعادة الارقام المحذوفة Shutterstock
استعادة الارقام المحذوفة Shutterstock

2. التراجع عن التغييرات

في بعض الأحيان، لا تظهر أرقام الهواتف في مجلد سلة المهملات، ومع ذلك يمكنك استعادته عن طريق التراجع عن أي تغييرات أجريتها سلفا، تتيح لك جوجل إمكانية التراجع عن إجراء وجميع التغييرات التي أجريتها على جهات الاتصال خلال الثلاثين يومًا الماضية، إليك الطريقة لفعل ذلك:

  1. ابدأ بتشغيل برنامج جهات اتصال Google على هاتفك، بعد فتح تطبيق جهات اتصال Google على هاتفك.
  2. انتقل إلى “الإصلاح والإدارة” أو انقر فوق علامة التبويب “الإصلاح والإدارة” في الصفحة الرئيسية.
  3. اختر “الإعدادات”.
  4. قم بالتمرير لأسفل إلى أسفل صفحة الإعدادات، ثم انقر فوق تراجع عن التغييرات.
  5. حدد الوقت. يمكنك الاختيار من بين مجموعة من الخيارات أو إنشاء الإطار الزمني الخاص بك.
  6. اختر “تأكيد” ثم “موافقة” لعكس التعديلات، لاتقلق قد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تظهر التغييرات في جهات اتصال هاتفك.

ملاحظة:  انتبه سيؤدي عكس التغييرات إلى استرداد نسخة من قائمة جهات الاتصال الخاصة بك في تاريخ ووقت محددين، وهذا يعني أنك ستفقد أي تغييرات أجريتها بعد هذا التاريخ، مثل إضافة جهات الاتصال أو تغيير معلوماتها.

الطريقة الثانية استرجاع الارقام المحذوفة

نسخ احتياطية من جهات الاتصال المخزنة في حساب Google. حساب جوجل

إذا كنت لا ترغب في استخدام تطبيق جهات اتصال Google للوصول إلى أرقام الهواتف المخزنة على حساب جوجل الخاص بك او الطريقة الأولى لم تستطع من خلالها استرداد أقام المحذوفة ، فيمكنك بالانتقال إلى الإعدادات الهاتف لحل المشكل.

  1. انتقل إلى تطبيق الإعدادات على هاتفك الذكي.
  2. استمر في التمرير لأسفل لرؤية “Google”.
  3. اختر “الإعداد والاستعادة”.
  4. انقر فوق “استعادة جهات الاتصال”.
  5. انقر فوق “استرداد”، وسيتم استعادة جميع الأرقام المحذوفة على جهازك.

الطريقة الثالثة لـ استرداد ارقام المحذوفة

التحقق من التاريخ الحديث للمكالمات .

إذا لم تقم بالنسخ الاحتياطي قبل فقدان رقم، فستكون هذه الطريقة هي الحل الأمثل لاستعادته، يمكنك البحث عن الرقم المحذوف من سجل المكالمات الخاص بك، سيكون هناك إذا كنت قد اتصلت به بالفعل او قام هو بذلك، سوف تجد فقط الأرقام وليس عنوان البريد الإلكتروني.

من الممكن أنك لا تتذكر الرقم الذي تم حذفه بأي شكل من الأشكال، ولكن البحث في سجل الهاتف قد يساعدك في التعرف على المتصل، قم بتدوين آخر مرة تحدثت فيها مع الشخص والمدة التقريبية للمكالمة لربط الأرقام الموجودة أمامك باسم الشخص.

إذا لم تتمكن من تحديد الرقم الذي قمت بحذفه، فحاول الاتصال بتطبيقات معرفة هوية المتصل مثل Truecaller، يعمل التطبيق كدليل هاتف يمكنه مساعدتك في تحديد الأرقام غير المحفوظة في سجل المكالمات.

استعادة الأرقام المحذوفة من هواتف الأندرويد
استعادة الأرقام المحذوفة من هواتف الأندرويد

الطريقة الرابعة: الاستفادة من تطبيقات الطرف الثالث

إذا لم تنجح أي من هذه الطرق، فحاول استرداد أرقام الهواتف باستخدام خدمات الجهات الخارجية، تتوفر العديد من التطبيقات المساعدتك في استعادة الأرقام المحذوفة من هواتف الأندرويد الخاص بك.

من بينها Dr.Fone Android Data Recovery، وFonepaw، وDroidKit هي التطبيقات الأكثر شهرة، معظم تطبيقات استعادة البيانات هذه مجانية؛ ومع كل هذا يجب عليك الدفع للوصول إلى الميزات الأكثر كفاءة، ستقوم معظم هذه التطبيقات بالبحث في هاتفك لتحديد أي آثار لأرقام الهواتف المفقودة وتسمح لك باستعادة الأرقام الموجودة على هاتف اندرويد الخاص بك يدويًا.

نصيحة، إذا كنت تخطط لاستخدام أي من هذه التطبيقات، فقم بتحويل هاتفك إلى وضع الطائرة في أقرب وقت ممكن وتوقف عن استخدامه، يمكن أن يساعدك هذا في تجنب الكتابة فوق المعلومات التي تحاول استردادها.

الأشياء التي يجب أن تكون على دراية بها قبل استخدام تطبيقات الطرف الثالث

من المهم أن تعرف أن برنامج استعادة البيانات لا يضمن أنك ستتمكن من استرداد الأرقام المحذوفة، بالإضافة إلى ذلك قد يتطلب الأمر عمل روت لجهازك لأن معظم المعلومات المحذوفة يتم تخزينها في جزء معين من النظام، والذي لا يمكن الوصول إليه إلا من خلال الوصول إلى الجذر اي الإستعانة برنامج روت اندرويد ولاأنصح بفعل ذلك لأن حماية الجهاز تفقد.

لا نوصي بتجذير جهازك إذا لم تكن مستخدما ماهرا وعلى دراية بالمخاطر التي تنطوي عليها، يمكن أن تتسبب الأجهزة التي تم عمل روت لها في إلغاء ضمان هاتفك وتعريضه لمخاطر أمنية كثيرة، إذا كنت مصرا على عمل روت لهاتفك، فيمكنك القيام بذلك بسهولة باستخدام أداة Magisk.

الطرقة الخامسة: لينك استرجاع الأرقام المحذوفة فيس بوك

عند إنشاء مستخدم لأول مرة،  يطلب فيسبوك من المستخدمين الحصول على نسخة طبق الأصل من معلومات الاتصال الخاصة بهم، يتيح ذلك للمستخدمين حفظ جميع الأرقام المحذوفة بعد إعادة ضبط مصنع الهاتف أو شراء هاتف جديد تمامًا.

يمكن أيضًا تنشيط وظيفة النسخ الاحتياطي لجهات الاتصال الخاصة عند تشغيل هاتف جديد، حيث يتعين على المستخدم إدخال عنوان بريد إلكتروني لتنشيط خدمة الهاتف.

رابط استعادة الأرقام المحذوفة “فيسبوك”، إحدى ميزات تطبيق “فيسبوك” على الهواتف الذكية تتيح لك استرجاع الأرقام المخزنة على هاتفك، حتى بعد فقدانها أو حذفها. ويمكنك القيام بذلك من خلال الرابط، بعد قيامك بالدخول على الرابط، سيتم عرض جهات الاتصال المحفوظة على الهاتف، بالإضافة إلى الاسم الذي قمت بحفظه مع عرض الرقم.

لينك استرجاع الأرقام المحذوفة فيس بوك
لينك استرجاع الأرقام المحذوفة فيس بوك

الأسئلة الشائعة

هل تظل أرقام الهواتف المحذوفة موجودة على جهازك؟

نعم، تظل أرقام الهواتف المحذوفة على جهازك. ومع ذلك، يتم تصنيف المساحة التي تستخدمها هذه الأرقام على أنها “محذوفة”، مما يعني أنه يمكن استخدامها لتسجيل بيانات جديدة. إذا قمت بتحميل بيانات جديدة على هاتفك الذكي، فستحل البيانات محل الملفات المحذوفة، والتي اختفت إلى الأبد. استعادة الارقام المحذوفة Shutterstock.

كيف يمكنني عمل نسخة احتياطية لرقمي؟

وفقًا للمعلومات الواردة في موقع الويب الأمريكي  Make Technology Simple ، كل ما عليك فعله هو التسجيل للحصول على حساب Google من هاتفك حتى تتمكن من إنشاء نسخة احتياطية من جميع معلومات الاتصال الخاصة بك ومعلومات التطبيق وسجل المكالمات وما إلى ذلك. سيتم تخزينها تلقائيًا على Google Drive. يمكنك تمكين النسخ الاحتياطي اليدوي لرقم هاتفك من خلال التنقل عبر “الإعدادات” على هاتفك، وبعد ذلك تحديد “Google”، والنقر على “إعدادات Google Apps”، ثم “مزامنة جهات اتصال Google”، ثم تحديد “مزامنة جهات الاتصال أيضًا على هذا”. جهاز.” ثم انقر فوق “النسخ الاحتياطي ومزامنة جهات اتصال الجهاز تلقائيًا”.

هل من الآمن الاستفادة من تطبيقات استعادة البيانات التابعة لجهات خارجية؟

نعم، يعد استخدام برامج الطرف الثالث لاستعادة البيانات أمرًا آمنًا في معظم الحالات. الغرض من هذه التطبيقات هو استرداد البيانات ولا تسبب أي ضرر للجهاز أو نظام التشغيل. ومع ذلك، قد تقوم بعض البرامج غير الموثوقة بسرقة معلومات خاصة من جهازك أو حتى تثبيت برامج تجسس. ولهذا السبب يجب عليك البحث بعناية قبل اختيار أفضل برنامج استرداد.

في الختام ، قد يكون فقدان أرقام الهواتف المهمة تجربة محبطة ، ولكن باستخدام الأدوات والاستراتيجيات المناسبة تجعل من الممكن استعادة جهات الاتصال المحذوفة. باستخدام خيارات النسخ الاحتياطي مثل التخزين السحابي أو المزامنة مع الأجهزة الأخرى ، يمكنك التأكد من تخزين جهات الاتصال الخاصة بك بأمان وسهولة استرجاعها في حالة الحذف العرضي.

يمكن أن يساعد استخدام برنامج استرجاع الارقام المحذوفة في استعادة الأرقام المفقودة من ذاكرة جهازك، ويجب عليك التصرف بسرعة والتوقف عن اهدار الوقت لزيادة فرص ناجح العملية و تمكنكمن استرداد، وتذكر إجراء نسخ احتياطي لجهات الاتصال الخاصة بك بانتظام لمنع فقدان البيانات في المستقبل، لا تتردد في استخدام هذه الطرق لحماية معلومات الاتصال القيمة الخاصة بك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

إذا كان المتصفح الذي تستخدمه يشغِّل إضافة أداة حظر إعلانات (مثل أداة حظر الإعلانات في Google Chrome AdBlock أو أداة حظر إعلانات أخرى من طرف ثالث)، رجاء ايقاف أداة حظر الإعلان و اعادة تحميل الصفحة من جديد ✅ ، نشكركم على تفهمكم ❤