الربح من الأنترنت

أقوى موقع و اداة توليد كلمات مفتاحية لليوتيوب 2024

موقع الكلمات المفتاحية لليوتيوب 2024

هل تبحث عن موقع يعطيك كلمات مفتاحية ؟ و استغلاله للحصول على المزيد من المشاهدات؟، الجواب في هذه المقالة، سوف نتعرف أنا و اياكم على اقوى و أفضل 3 مواقع و أدوات تمكنك من الحصول على اقوى اكلمات مفتاحية لليوتيوب لتصدر نتائج البحث الأولى على محرك بحث يوتيوب، و زيادة مشاهدات فديوهاتك بأكثر من الضعف.

فكما نعلم جميعا فاليوتيوب يعتبر هو ثاني أكبر محرك بحث حول العالم،و مع عدد مشاهدات يصل إلى أكثر من مليار ساعة من المشاهدات للفيديوهات يوميا، رقم ليس بالهين طبعا، و ابرز الأسئلة التي يسؤلها اصحاب القنوات أو المبتدئين في هذا المجال هو، ما هو الموضوع المقاطع الفيديو الاكثر انتشار مؤخرا؟

البحث عن الكلمات الرئيسية هو الطريقة الوحيدة للإجابة على هذا التسائل، ولكن و للأسف ، لا توجد أداة بحث رسمية على YouTube مثل Google لتساعدك على حل المشكلة. والأسوأ من ذلك ، أن العديد من أدوات الجهات الخارجية الشائعة لا تفعل شيئًا سوى التخلص من أرقام Google Keyword Planner و لاالفائدة منها حاليا.

أقوى الأدوات لتوليد الكلمات مفتاحية لليوتيوب لإضافاتها الى فيديوهاتك

لاكن لا تخف و لحسن الحظ هناك أدوات جيدة و مفيدة على الانترنت لساعدك ، و أدناه ينتعرف على الادوات و المواقع التي ستمكننا من معرفة الكلمات المفتاحية لإضافتها إلى فديوهاتنا على اليوتيوب.

1. اضافة المتصفح TubeBuddy.

اضافة TubeBuddy هو ملحق freemium لمتصفح جوجل كروم – Chrome.تقوم ادات باضافة شريط جانبي إلى واجهة مستخدم على اليوتيوب – YouTube ، مع بيانات كلمات رئيسية إضافية. في نتائج البحث ، سترى تراكب مستكشف البحث. يعرض هذا حجم البحث العالمي المقدر ، والمنافسة ، والنتيجة الإجمالية للكلمة الرئيسية من 100 الى 0. وفقًا لـ TubeBuddy ،و تخبرك الأدات بمجموعة من الكلمات الرئيسية و مدى جودة استهداف كلمة رئيسية بناءً على حجم البحث والمنافسة عليها و صعوبتها.

و هذا مفيد لاكتشاف الكلمات الرئيسية الطويلة لتحسين الفيديوهات الخاص بك ، أو حتى للعثور على مواضيع أخرى أقل تنافسية ربما لم تفكر فيها من قبل للأسف، كلاهما يقتصر على ثلاث نتائج مجانية للمستخدمين.على صفحات الفيديو، سترى تراكب “Videolytics”. يعرض هذا مجموعة من الإحصائيات حول الفيديو والناشر (على سبيل المثال، مدى انتشار الفديوا على مواقع التواصل الاجتماعية المتعددة ، وعدد مقاطع الفيديو على القناته… وما إلى ذلك).

YouTube video

رابط اضافة جوجل كروم TubeBuddy للحصول على كلمات مفتاحية لليوتيوب  من هنا.

2 . اضافة توليد كلمات مفتاحية لليوتيوب Morning Fame .

أدات Morning Fame هي أداة رائعة لناشرين على YouTube تركز على التحليلات وبحث الكلمات الرئيسية و الكلمات مفتاحية لليوتيوب. فهل تبحث عن المزيد من المشاهدات و الكلمات؟ فهذه الادات تخصك.

للاسف الأدات مدفوعة ، وبمجرد الدخول ، الشهر الأول مجاني. بعد ذلك ، يكلف الشهر الذي يليه بضعة دولارات للعمل بها، هذه الادات و على عكس TubeBuddy و اضافة vidIQ (رقم 3) ، تبحث Morning Fame عن الكلمات الرئيسية في عملية من عدة خطوات. الفكرة، و هي القيام بذلك كلما أردت إنشاء مقطع فيديو جديد بقناتك ، والبدء باختيار موضوعك الانسب.

هناك طريقتان للقيام بذلك. يمكنك إما إدخال مصطلح بحث يناسب موضوعك ، أو إذا كنت الأفكار مشتتة او لا توجد، الصق عنوان URL للفيديو الذي ألهمك و الادات تتكلف بالباقي.

تجلب لك الأداة قائمة بأفكار الكلمات الرئيسية و كلمات مفتاحية لليوتيوب من مقاطع فيديو مماثلة وذات صلة ، ثم تقسمها إلى قائمتين رئيسيتين : كلمات رئيسية جيدة للقنوات الأكبر حجمًا وذات قاعدة متابعين محترمة ، وكلمات رئيسية جيدة للقنوات الأصغر و في بداياتها.

بعدها اختر كلمة رئيسية للانتقال إلى الخطوة التالية ، حيث سترى تصنيف ،فرز الفرص و بناءً على حجم البحث لكلمتك الرئيسية المختارة من قبلك.

تنص الأداة على أن أفضل مستوى هو الأفضل لك، على الرغم من أنه من الجدير بالذكر أن هذا مقياس بسيط للغاية ولا يأخذ بعين  الاعتبار أيا من المتغيرات أخرى. والأكثر من هذا ، أنها لا تُظهر حجم البحث الفعلي ولكن النتيجة تتراوح بين 0-100. هذا بمثابة إشارة تقريبية عما إذا كان حجم البحث مرتفعًا أم منخفضًا على هذه الكلمات و العبارات.

YouTube video

رابط اضافة Morning Fame للكلمات المفتاحية لليوتيوب  من هنا.

3 . اضافة vidIQ للعثور على الكلمات المفتاحية لليوتيوب.

و هي الاكثر شهرة من سابقاتها وذلك راجع الى عدة مقالات و فديوهات تقوم بالإشارة اليها على أنها افضل أدات ، و لا اقضد بترتيبها في المركز الثالث و الاخير على أنها الاسوء من بين الثلاث ، بالعكس بالأدوات الثلاث يمكن أن نقول أنها متساوية مع بعضها البعص.

و اضافة  vidIQ عبارة ملحق مجاني آخر لمتصفح جوجل كروم Chrome يضيف بيانات إضافية إلى واجهة مستخدم يوتيوب YouTube كسابقتها (رقم 1).

و تشبه الاضافة الكثير من وظائفها اضافة TubeBuddy. كفي نتائج البحث ، يتم عرض حجم البحث والمنافسة والنتيجة الإجمالية للكلمات الرئيسية والاستعلامات ذات الصلة وإحصائيات الكلمات الرئيسية والعلامات من مقاطع الفيديو ذات الترتيب الأعلى كلمات مفتاحية لليوتيوب.

لكن لا تخبرنا VidIQ عن الصيغة الدقيقة التي يستخدمونها لحساب درجة المنافسة. ومع ذلك ، يذكرون أنهم ينظرون إلى العدد الإجمالي للروابط (YouTube و Reddit و Twitter و Facebook و غيرها) ، ويعرضون سرعة هذا الفيديو ووجهات النظر الاخرين له، و في نتائج الفيديو ، الإحصائيات التي تراها متطابقة تقريبًا مع TubeBuddy.

ومع ذلك ، يوجد فرق واحد صغير ولكنه مفيد جدا هو القدرة على تصدير علامات الفيديو إلى صيغة CSV بنقرة واحدة (بدون الحاجة الى الإضافة إلى قوائم العلامات أولا).

YouTube video

رابط اضافة vidIQ جوجل كروم  للكلمات المفتاحية لليوتيوب من هنا.

و أخيرا ، استخدم هذه  الأدوات الموجودة في هذه المقالة لصالحك وابحث عن كلمات مفتاحية لليوتيوب ذات الصلة التي يبحث عنها الأشخاص الاكثر ، ثم قم بإنشاء مقاطع فيديو حولهم ، و كنصيحة اجعل المحتوى هو الاهم و هتم به فهو من سيوصلك الى نجاح و لا تفقد الصبر كن صبورا و ستصل الى ما تطمح اليه اله انشاء الله، شاركنا بتعليق محفز او لمشكلة واجهتك و سنكون سعيدين بالرد عليك.

ELGHOJ MOHAMED

متخصص في مجال مواقع التواصل الاجتماعي وأخبار التكنولوجيا، لدي خبرة في إنشاء وإدارة المحتوى الرقمي الجذاب والمثير للاهتمام، أسعى جاهدًا لتقديم المعلومات الهامة والمفيدة للجمهور، كما أنني متابع لأحدث التطورات التكنولوجية والابتكارات في هذا المجال، عمل على تحليل البيانات واستخدام الاستراتيجيات الرقمية لزيادة الوصول والتفاعل مع المتابعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

إذا كان المتصفح الذي تستخدمه يشغِّل إضافة أداة حظر إعلانات (مثل أداة حظر الإعلانات في Google Chrome AdBlock أو أداة حظر إعلانات أخرى من طرف ثالث)، رجاء ايقاف أداة حظر الإعلان و اعادة تحميل الصفحة من جديد ✅ ، نشكركم على تفهمكم ❤