التواصل الإجتماعيانستقرام

توثيق حساب انستقرام بالعلامة الزرقاء خطوة بخطوة لسنة 2024

توثيق حساب انستقرام

توثيق حساب انستقرام، يعد توثيق حسابك انستا خطوة لبناء الثقة بين المتابعين أو بناء الثقة المشترين بعلامتك التجارية على الشبكات الاجتماعية، ويمكن لأي شخص إنشاء حسابات والتظاهر بتمثيل شخص مختلف أو علامة تجارية معينة، لذلك ظهرت عملية توثيق لحل هذا الإلتباس و توثيق الحسابات التي تحمل الهوية أصلية والشرعية، بالإضافة إلى قدرته على زيادة متابعين جدد، هذا يجعلها عنصرا حاسما في استراتيجية بناء مجتمع على سائل التواصل الاجتماعي للشركات والأفراد على حد سواء.

توثيق حساب انستقرام

هل أنت مهتم في معرفة كيفية توثيق حساب الانستا و الحصول على الشارة الزرقاء ؟، أنت في المكان الصحيح، تابع القراءة لمعرفة كيف يمكنك تقديم طلب للحصول على توثيق بشكل مجاني أو باشتراك إن كنت لا تتوفر في حسابك شروط، في هذا المقال سنتعرف معا على طريقة توثيق حساب الانستقرام.

ما هو المطلوب لتوثيق حساب في انستقرام؟

كان يعد التحقق من الحساب من أجل الحصول على علامة توثيق “شارة زرقاء” إجراء صعبا وغير متاح للجميع مجانا، هذا الإجراء لا يمكن الحصول عليه إلى لحسابات انستجرام التي تستوفي فيها شروط الأهلية، مثل ، يجب أن تكون شخصية بارزة أو مشهورة أو علامة تجارية كبرى، أيضا ، يجب عليك الامتثال لإرشادات النظام الأساسي للخدمة والإرشادات لأفراد المجتمع، و رسميا انستقرام تمكن المستخدمين الذين لا تستوفي فيهم الشروط السابقة من ميزة توثيق حساباتهم انستقرام.

عندما تكون العلامة التجارية أو الشخصية فريدة ومتميزة، يمكن التحقق من حساب واحد فقط لكل فرد أو نشاط تجاري، وهذا لا يشمل الحسابات الخاصة بلغة ما، مع إكمال المتطلبات، وهي أن يكون لديك سيرتك الذاتية، وصورة شخصية و إن أمكنك إضافة روابط حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعية الأخرى.

شروط توثيق حساب انستقرام (أخر تحديث).

أولا، لنتعرف أولا على شروط  توثيق انستقرام الذين يستوفون شروط أهلية (مجانا) :

  • الحساب العام: يجب أن يكون حسابك انستا عاما وليس خاصا.
  • الهوية الشخصية: يمكن أن يطلب منك تقديم مستندات تثبت هويتك، مثل جواز السفر أو بطاقة الهوية.
  • النشاط والشهرة: يمكنهم توقع النشاط والشهرة في المجال الذي تعمل فيه.
  • الامتثال مع شروط: الحساب الخاص بك يجب أن يتوافق مع انستقرام و شروط استخدام والمجتمع.
  • جودة المحتوى: مراجعة جودة المحتوى الذي تقدمه على حسابك انستقرام شيء ضروري، المزيد حول متطلبات الحصول على شارة مُحقَّقة Instagram.
  • تشغيل المصادقة بخطوتية لحسابك انستا قبل طلب التحقق.

ثانيا، طريقة توثيق الحساب للأفراد و شخصيات الغير مشهورة، أو ما يطلق عليه بإسم اشتراك Meta Verified، الطريقة لا تختلف كثيرا المميز في الأمر أنه لن يطلب منك تأكيد شهرتك إن كنت عبارة عن فرد فقط اثبات هويتك، لكن ستضطر إلى دفع رسوم شهرية لبقاء شارة التحقق ظاهرة على حسابك، و يمكنك الغاء الإشتراك في أي وقت.

مزايا توثيق انستقرام عبر اشتراك Meta Verified

  • حماية الحساب على انستا أكثر.
  • استمتع بحماية إضافية لملفك الشخصي من خلال المراقبة الاستباقية لانتحال الهوية.
  • دعم الحساب، يمكنك الوصول إلى الدعم للاشتراك والقضايا المتعلقة بالحساب.
  • ميزات حصرية لحسابك، احصل على ملصقات حصرية على ستوري ومقاطع ريلز، و المزيد.

أماكن ظهور علامة التوثيق انستقرام

ستظهر شارة التحقق من حسابك في أماكن مختلفة على منصة انستقرام، و بالطبع البعض لا يعرف هذه الالأماكن و هي، على ملفك الشخصي و في قسم التعليقات بجانب صورة ملفك الشخصي و أيضا في نتائج البحث بجانب اسمك وصورة ملفك الشخصي دون أن  ننسى في الرسائل الخاصة بجانب صورة ملفك الشخصي مع القصص والموجز.

كيفية توثيق حساب انستقرام

طلب التوثيق للحسابات المشهورة و التي تستوفي الأهلية هو نفسه تقريبا للحسابات التي تنوي طلب اشتراك ميتا، سنبأ أولا بإشتراك ميتا، و نشرح أيضا توثيق حساب انستقرام بالعلامة الزرقاء مجانا للحسابات التي تستوفي الشروط.

1. طلب الحصول توثيق حساب الانستا المدفوع

هذه الطريقة الأولى و هي طريقة تفعيل اشتراك ميتا :
  • سجل الدخول الى انستقرام بالحساب الذي تنوي توثيقه.
  • تحقق أولا أن حسابك انستقرام ليس خاص و أنه عام، و ليس حساب عادي بل حساب احترافي.
توثيق حساب الانستا
  • انقر على ▤ الخطوط الثلاث الظاهرة الفوق و ان لم يظهر معك خيار META Verified اختر الخيار الأول لي هو الإعدادات والخصوصية أو بالإنجليزية “Settings and privacy”.
  • في خانة البحث الظارة الفوق ابحث عن META Verified، اتبع الخطوات سيطلب منك رفع صورة الهوية سواء بطاقة الشخصية أو جواز سفر.
  • لتصل الى اخر صفحة و هي صفحة الدفع للحصول على علامة توثيق الانستا، السعر يختلف من دولة لأخرى، و هذا المبلغ تدفعه شهريا.

و إن كنت من الأشخاص الذين تظهر معهم هذه الرسالة لاتقلق فقط بلدك ليس مدعوم لحد الأن، أو أن حسابك غير مكتمل، لكن هناك حسابات بها مشاكل و هذا هو سبب حظرها من اشتراك في ميزة توثيق حساب الانستقرام الشهرية لمشاكل سابقة تعرض لها الحساب لمخالفته شروط استخدام.

توثيق انستقرام

يمكنك التأكد من صحة حسابك عن طريق النقر على على “Settings and privacy” و التوجه للأسفل و نقر على “Account Status”.

توثيق انستقرام

2. توثيق انستقرام مجانا بدون اشتراك

طريقة توثيق انستقرم مجانا للحسابات التجارية و اللأفراد المشهورة على انستقرام بشكل مجاني :

  • توجه الى حسابك انستقرام، وجب أن يكون الحساب حسابا احترافيا و ليس حساب عادي، وأن يكون حساب عاما و ليس خاصا.
  • انقر لى اسطر الثلاث فوق حسابك، بعدها على “Creator Tools and Controls” ثم اضغط على طلب التوثيق “Request Verification”.
  • املأ الأستمارة الظاهرة امامك، سيطلب منك الإسم الكامل و نوع التأكيد الحساب و رفع الوثيقة عل شكل صور واضحة و نوع حسابك التجاري أو مجال شهرتك مع البلد مع خيارات ثانوية تساعد هي الأخرى في توثيق حساب الانستا منها اسم شهرتك و روابط تأدي الى قناتك اليوتيوب مثلا أو لمقالات على شركات اخبارية مشهورة في منطقتك أو عالميا تذكرك.
توثيق حساب الانستا

ما هو سعر توثيق حساب انستقرام ؟

كانت و لا تزال عملية توثيق حساب انستقرام لا تطلب أي متطلبات مالية مجانا، الجديد هو ظهور ميزة اشتراك ميتا لاغير، ومع ذلك ، فمن المهم أن نلاحظ أن تلبية الشروط التي وضعتها انستقرام اثناء عملية التحقق في عين الإعتبار، ومن الواضح أن في هذه اللحظة لا يوجد سعر واحد محدد، لأن الأسعار تختلف من منطقة إلى منطقة و من بلد إلى بلد و من عملة إلى أخرى.

ما الحل إن لم تتمكن من توثيق حساب انستا ؟

لنفترض أنك غير قادر على تطبيق طريقة توثيق حساب انستقرام، في هذه الحالة لاتقلق يمكنك البحث عن المشكل أو الإتصال بدعم انستقرام و انتظار الرد، و ان كنت من بين الحسابات التي تريد توثيق مجاني و حسابك لا يستوفي الشروط يمكنك استعانة بهذه الطرق لكسب ثقة جمهورك :
  • مشاركة حسابك انستا على موقع الويب الخاص بك وكذلك منصات تواصل الاجتماعية الأخرى، هذا يمكن أن يجعل من الأسهل بالنسبة لعدد كبير من الناس لاكتشاف لك على انستا و سوف تساعد في إزالة أي التباس بخصوص أي من الحسابات هو الحساب الرسمي.
  • تأكد من أن لديك على انستقرام نفس اسم المستخدم على غيرها من الشبكات الاجتماعية التي تستخدمها.
  • تضمين عنوان URL موقع الويب الخاص بك في ملفك الشخصي على انستقرام.
  • قم بإنشاء سيرة ذاتية قوية و شاملة، يجب أن يعكس BIO هويتك والأشياء التي تقوم بها، وتظهر نفسك الأصيلة للآخرين، وتتضمن عبارات لها معنى واضح يتعلق بمن أنت.
  • اختر صورة الملف الشخصي المناسبة، إذا كنت تمثل مؤسسة، فستعكس الصورة بشكل طبيعي شعار الشركة أو علامتها، مهما اخترت تأكد من أنه يتماشى مع للأبعاد الموصى بها و هي (320*320) ويجب أيضا أن تركز على أنها بارزة في التصميم الدائري.
  • أرسل طلبك توثيق حساب انستقرام مرة أخرى، إذا تم رفض التحقق، فتأكد من اتباع الإرشادات المذكورة أعلاه لتحسين ملفك الشخصي وزيادة متابعتك، وبعد إجراء التعديلات اللازمة أو تغيير إعداداتك أو تحديث معلوماتك عن نفسك، فلا ضرر من تجربتها مرة أخرى.

شاهد أيضا : زيادة مشاهدات انستقرام.

بعد معرفة ما يجب القيام به حول كيفية توثيق حساب في انستقرام و طريقة تحصل على علامة التحقق ضع في اعتبارك أنه ليس من ضروري توثيق حسابك و تضييع الأموال في شيء كهاذا من أجل التباهي لاغير، فهو معروض للحسابات و العلامات المشهورة و التي يتم تقليدها من العديد من الحسابات الأخرى.

في نهاية، ضع النصائح المذكورة أعلاه في الاعتبارك و تحلي بالصبر، وسوف تكون قادر على الحصول على ما تريد.

ELGHOJ MOHAMED

متخصص في مجال مواقع التواصل الاجتماعي وأخبار التكنولوجيا، لدي خبرة في إنشاء وإدارة المحتوى الرقمي الجذاب والمثير للاهتمام، أسعى جاهدًا لتقديم المعلومات الهامة والمفيدة للجمهور، كما أنني متابع لأحدث التطورات التكنولوجية والابتكارات في هذا المجال، عمل على تحليل البيانات واستخدام الاستراتيجيات الرقمية لزيادة الوصول والتفاعل مع المتابعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

إذا كان المتصفح الذي تستخدمه يشغِّل إضافة أداة حظر إعلانات (مثل أداة حظر الإعلانات في Google Chrome AdBlock أو أداة حظر إعلانات أخرى من طرف ثالث)، رجاء ايقاف أداة حظر الإعلان و اعادة تحميل الصفحة من جديد ✅ ، نشكركم على تفهمكم ❤