منوعات

مواصفات بلاي ستيشن 5 – PS5 مع السعر

بعد أشهر من الترقب ، و أخيرًا كشفت شركة سوني – Sony عن المواصفات الكاملة لجهازها الجديد PS5 بلاي ستيشن 5 ،و عقدت سوني Sony مؤخرًا حدثًا عرضت فيه الألعاب القادمة لـ PS5 بلاي ستيشن 5 . وعند نهاية الحدث مباشرتا ، عرضة سوني جهاز PS5 الذي كان الجميع بنتظاره منذ وقت طويل. والآن بعد أن أصبح مظهر الأجهزة معروفا مع جميع اكسسواراته. لم تعلن شركة Sony رسميًا عن أي أسعار لـ PS5. ولكن يبدو أن أحد متاجر البيع بالتجزئة المسماة بـ  Play Asia قد طرح منذ ساعات خهاز PS5 متاحًا للطلب المسبق، للحصول عليه مقابل 700 دولار ، لكن رئيس فريق تصميم الجهاز PlayStation سيد  Jim Ryan تناول مسألة السعر وقال إن قيمة PS5 ستكون في الحصول على معادلة القيمة بشكل صحيح.

مواصفات بلاي ستيشن 5 – Playstation 5 .

بشكل سريع ستكون كالتالي، وحدة معالجة مركزية AMD zen 2 ثمانية النواة مخصصة بسرعة 3.5 جيجاهرتز ووحدة معالجة رسومات مخصصة تستند على AMD’s RDNA 2 القادرة على 10.28 تيرافلوب و 36 وحدات حسابية سجلت في 2.23 غيغاهرتز. سيكون لديها أيضًا 16 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي GDDR6 ومحرك أقراص مخصص SSD 825 غيغابايت التي وعدت سوني بتقديمها تجربة ألعاب سلسة للغاية.بعتبارها واحدة من أكبر التحديثات التقنية التي تقدمها سوني في PS5 والتي ستؤدي إلى أوقات تحميل أسرع بشكل ملحوظ.

لن يقتصر جهاز بلاي ستيشن 5 – PS5 على نظام الأقراص SSD. كما انه سيدعم أيضًا محركات الأقراص الصلبة USB أيضًا ، والتي تم تصميم خيارات التخزين القابلة للتوسيع البطيئة في الغالب لألعاب PS4 المتوافقة.

جهاز تحكم بلاي ستيشن 5 – PS5.

جهاز تحكم بلاي ستيشن 5 - PS5.

في أبريل من سنة الجارية 2020 ، كشفت Sony بشكل رسمي عن DualSense،و هي وحدة تحكم Playstation المصممة بشكل جذري و التي سترافق  بلاي ستيشن 5 – PS5. في حين أن DualSense الجديد يحتوي على تخطيط زر مشابه ويعيد لوحة اللمس من DualShock 4. كما أكدت شركة سوني مسبقا، على أن لـ DualSense استبدال زر مشاركة وحدة التحكم بزر إنشاء جديد. يوفر المزيد من الطرق لالتقاط ومشاركة لحظات اللعب الخاصة بك. ستحتوي وحدة التحكم أيضًا على ميكروفون مدمج. و يمكنك من الدردشة مع أصدقائك دون الحاجة إلى سماعة رأس للألعاب، يتطابق التصميم مع نظام الألوان الأبيض والأسود لوحدات التحكم مع ووحدة التحكم المركزية.

سماعة الرأس اللاسلكية بلاي ستيشن 5.

سماعة الرأس اللاسلكية بلاي ستيشن 5.

تحتل سماعة الرأس اللاسلكية Pulse 3D مكان سابقتها و هي سماعة الرأس اللاسلكية PlayStation Gold وتوفر دعمًا صوتيًا ثلاثي الأبعاد جيد و قوي- وهو الأمر الذي تدفعه سوني كميزة رئيسية لـ بلاي ستيشن 5- PS5 – وميكروفونات مزدوجة لإزالة الضوضاء و تشويش.

جهاز التحكم عن بعد PS5.

جهاز التحكم عن بعد PS5.

يمتاز جهاز التحكم عن بعد الخاص بالوسائط لجهاز البلاي ستيشن 5 ، فهو يشبه الى حد كبير جهاز التحكم عن بعد العادي ، لاكن يمتاز جهاز تحكم بلاي ستايشن 5 بميكروفون مدمج من أجل للأوامر الصوتية. و هناك أيضًا أربعة أزرار غير مميزة في الجزء السفلي من جهاز التحكم عن بعد ، على الرغم من أنه ليس من الواضح حاليا ما هو الغرض و ما تقوم به لحد الان.

كاميرا بلاي ستيشن 5.

كاميرا بلاي ستيشن 5.

من المحتمل أن تهدف الكاميرا الجديدة عالية الدقة و التي تحتوي على عدستين 1080 بكسل، من خلال استبدال ملحق كاميرا PS4 القديم و الغرض منها هو السماح للاعبي بلاي ستيشن ببث لقطات من غرفتهم الخاصة أثناء ممارسة و لعب الألعاب على PS5، مما يجعل من السهل على اللاعبين الهواة بالبث المباشر من خلال جهاز بلاي ستيشن 5 – PS5 .

YouTube video

ELGHOJ MOHAMED

متخصص في مجال مواقع التواصل الاجتماعي وأخبار التكنولوجيا، لدي خبرة في إنشاء وإدارة المحتوى الرقمي الجذاب والمثير للاهتمام، أسعى جاهدًا لتقديم المعلومات الهامة والمفيدة للجمهور، كما أنني متابع لأحدث التطورات التكنولوجية والابتكارات في هذا المجال، عمل على تحليل البيانات واستخدام الاستراتيجيات الرقمية لزيادة الوصول والتفاعل مع المتابعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

إذا كان المتصفح الذي تستخدمه يشغِّل إضافة أداة حظر إعلانات (مثل أداة حظر الإعلانات في Google Chrome AdBlock أو أداة حظر إعلانات أخرى من طرف ثالث)، رجاء ايقاف أداة حظر الإعلان و اعادة تحميل الصفحة من جديد ✅ ، نشكركم على تفهمكم ❤