التواصل الإجتماعيفيسبوك

كيفية استرجاع رسائل الماسنجر المحذوفة نهائيا لسنة 2024

استعادة رسائل الماسنجر المحذوفة نهائيا

نجد أن السؤال الأكثر مناقشتها على صفحة الدعم الخاصة بمنصة الفيسبوك هو طريقة استرجاع رسائل ماسنجر المحذوفة؟، و بعبارة أخرى كيفية استعادة رسائل الماسنجر المحذوفة على الفيسبوك؟، و توجد هنالك الكثير من الطرق و شروحات لحل هذه المشكلة و نذكر منها استعادة ببرنامج استرجاع رسائل الماسنجر و منها أدوات و برامج و اضافات جوجل كروم لاستعادة رسائل الفيسبوك، و ما يهمنا الآن هو مشاركة الطرق الناجحة في استرجاع كل الرسائل المحذوفة بطريقة شرعية دون المخاطرة بفقدان حساب على فيسبوك.

نحن هنا لمحاولة المساعدة في استرجاع رسائل و صور الفيسبوك المحدوفة و يمكنك أيضا استرداد الرسائل القديمة و المحدوفة يدويا عن طريق العمد أو بالغلط، فقط تابع القراءة و تجربة جميع الشرحات أسفله.استرجاع رسائل الماسنجر المحذوفة نهائيا للاندرويد والايفون والكمبيوتر

عندما تفقد رسالة أو مجموعة من الرسائل مهمة، ستشعر حينها بالإحباط والقلق الشديدين لعدم توفر أداة رسمية من منصة الفيس بوك تخول لك استعادة ما ثم مسحه من جهتك أو من الجهة المرسلة وهذا مبني على خصوصية الإستخدام التي تعرف تحديثا مستمرا على جميع المنصات حول العالم، و لأنه لا توجد أداة أو وظيفة تم إطلاقها رسميًا من منصة Facebookفيسبوك  أو تطبيق  على ماسنجر Messenger التي تتيح لك استعادتها المحذوفات فلا يوجد خيار سوى استغلال بعض المميزات على منصة الفيسبوك نفسها أو استعانة بأدوات و برامج خارجية لإسترجاع الرسائل المحذوفة.

شاهد أيضا : قراءة رسائل الواتس اب المحذوفة من قبل المرسل بسهولة 2024.

أعلم بأن الأمر الذي يبدو صعبًا بالنسبة لك و لحدود الساعة لا يزال يبدو مستحيلًا ومعقدًا للغاية بالنسبة لك؟ ، ولكن لا تقلق يا صديقي (تي) ، أعدك بأنك ستستعيد رسائل الماسنجر Messenger القديمة التي تم حذفها نهائيًا من على هاتفك (الأندرويد) أو الكمبيوتر أو أي جهاز يتيح لك الاتصال بحسابك على فيسبوك Facebook و سأشارك معك جميع الطرق التي نجحت مع مستخدمين أخرين و أتمنى نجاحها معك.

طرق استرجاع رسائل الماسنجر المحذوفة نهائيا.

لحسن حظنا أن منصة الفيسبوك FACEBOOK توفر لنا بعض الطرق التي يمكن الاستعانة بها لاسترجاع رسائل الماسنجر MESSENGER حتى و لو بعد حذفها فلا تزال موجودة بالفعل، ومن خلال هذه المميزات سنتمكن معا من استرجاع و استرداد الرسائل المحذوفة و القديمة.

أولا تأكد من أن الرسائل لم تقم بأرشفتها.

قبل كل شيء عليك التأكد من أن رسائلك التي تظن أنها حدفة أنها غير مؤرشفة عن طريق الخطأ و طريقة التأكد من ذلك كالتالي:

  • سجل دخولك على حسابك على الفيسبوك سواء من داخل الموقع الرسمي على المتصفح و يفضل تسجيل الدخول من داخل تطبيق الماسنجر.
  • أنقر على صورة الحساب المتواجد بالأعلى لتظهر معك قائمة.
  • بعدها انقر على خيار Discussions Archives أو بالعربية رسائل المؤرشفة.

قبل كل شيء ستحتاج إلى التأكد من أن رسالة ماسنجر التي تعتقد أن ثم حدفها و لم يتم إرسالها عن طريق الخطأ الى الأرشفة أم الى SPAM، و طريقة التحقق من الأمر كما يلي:

  1. سجل الدخول إلى حسابك على الفيسبوك Facebook، إما من خلال فتح الموقع الرسمي على متصفحك أو من داخل تطبيق ماسنجر Messenger.
  2. انقر فوق صورة الحساب بالأعلى لعرض قائمة.
  3. انقر على خيار طلبات المراسلة أولا ان لم تجد ما يهمك توجه بعدها الى رسائل غير مرغوب فيها SPAM و ان لم تجد المحادثة يبقى لك خيار DISCUSSIONS ARCHIVES أو أرشفة الرسالة باللغة العربية.
رسائل المؤرشفة
  • في حالة ما إن وجدت ما كنت تبحث عنه أي رسائل التي كنت تحسبها محذوفة وهي موجودة في أحد الأماكن السالفة الدكر، فقط ارسل له رسالة إلى هذا الشخص وبعدها ستفتح معك المحادثة في مكانها المعتاد مع جميع الرسائل المستلمة الصادرة.

1 – أفضل برنامج استعادة بيانات و رسائل ماسنجر المحذوفة (أفضل طريقة).

إذا كنت تبحث على برنامج يدعم استعادة بياناتك و بالخصوص رسائل الماسنجر، نقترح عليك استخدام برنامج iMyFone D-Back، والذي يوفر أدوات قوية و رائعة استرداد بياناتك و رسائلك المحذوفة، و إذا كنت ترغب في استعادة رسائل الفيسبوك (ماسنجر) المحذوفة من جهاز أيفون أو أندرويد و حتى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يبقى برنامج iMyFone أفضل خيار.

رنامج استعادة بيانات و رسائل ماسنجر المحذوفة

حتى إذا كان هاتفك تالفًا أو مفقودًا فلا يزال بإمكانك استرداد بياناتك و رسائلك على Messenger التي تم مسحها بدون نسخ احتياطي لها، مع هذا برنامج D-Back يمكن لك استعادة أي رسالة مع استرجاع جميع بياناتك المحذوفة، بما في ذلك جهات الاتصال وسجل الدردشات والمكالمات والصور والمستندات وما إلى ذلك من بياناتك، دون أي قلق حيال ذلك.

يمكنك فحص البيانات القابلة للاسترداد و ختيار من بينها، و يمكنك أيضًا استرداد البيانات التي تحتاجها فقط، بدلاً من الحجم بالكامل، بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أيضًا استرداد رسائل الواتساب WhatsApp باستخدام برنامج iMyFone، رابط البرنامج من هنا.

2 – طريقة استرجاع الرسائل المحذوفة عبر ملفات تطبيق الماسنجر.

هنالك بالتأكيد عدة الطريقة تعتمد بالأساس على استغلال تطبيق الماسنجر المثبت مسبقا على الهاتف الأندرويد و هذه الطرق تعمل و تشتغل على هواتف ذات نظام تشغيل الأندرويد و و الميزة التي تمتاز بها هواتف الأندرويد هي تمكنك من التصفح بدون قيود بداخل ملفات التطبيقات المثبتة.

نجد أنه من شروط نجاح طريقة استرداد الرسائل المحذوفة بدون برامج بأن تكون المحادثة أو المحادثات المحذوفة ثم حذفها و تطبيق ماسنجر مثبت  من قبل على نفس الهاتف الأندرويد و لم تمر فترة طويل على حذف الرسائل.

  • أولا تأكد من تسجيل دخولك على حسابك على الفيسبوك أولا بنفس الهاتف الذي ثم حذف الرسالة منه.
  • قم بفتح تطبيق الخاص بتصفح ملفات الذاكرة الداخلية و الخارجية لهاتفك الأندرويد – Gestionnaire De Fichiers.
  • ثم إبحث على ملف بإسم facebook.orca المتواجد بمسار التالي بالغالب android/media/com.facebook.orca.
  • في داخل هذا الملف ستجد ملفا يحمل اسم Data (داتا)، و بداخل هذا الملف يوجد ملف بإسم cache ثم بعدها بداخله ملف fb_temp، سوف ستظهر بعد فتح الملف الأخيرجميع الرسائل المخزنة و يمكنك استعادتها بشكل عادي.

ان لم تجد هنالك الرسائل المحذوفة فعلم أن التطبيق لم يخزنها عليها و حينها عليك بتجربة الطريقة التالية لأن هذه الطريقة ليست ناجحة و ستشتغل مع الكل و لديها شروط معقدة بعض شيء كما سلف ذكر.

3 – كيفية استرجاع محادثات الماسنجر المحذوفة للكمبيوتر.

في هذه الطريقة سنستغل أفضل ميزة توفرها لنا منصة الفيس بوك FACEBOOK و هي ميزة  الأرشفة او الأرشيف، بحيث يقوم فيسبوك بأرشفة المحادثات والصور و المنشورات و الفيديوهات المحدوفة عليه لفترة من الزمن.

بعبارة أخرى، فعندما نقوم بحذف شيء ما على منصة الفيسبوك و تضن أنها حذفة بالمرة فأنت في الحقيقة لم تخسرها و لم تقم بمسحها من على سيرفرات فيسبوك -FACEBOOK، و في الواقع فأنت فقط مسحت الوصول اليها لاغير، و لكن مؤخرا مع ظهور شكاوي تتعلق في أغلبية بموضوع خصوصية المستخدم أضحت بعض الأشياء تخزن لفترات محدودة إلى حين حذفها نهائيا أو استرجاعها كمثال الصور و المنشورات تحذف بعد مرور 30 يوم على نقلها غلى سلة مهملات، و للقيام بطريقة استرجاع رسائل المجذوفة نتبع الخطوات التالية:

  • قم بفتح المتصفح جوجل كروم أو أوبرا أو فايرفوكس وغيرها و سجل دخولك على موقع الفيسبوك.
  • أدخل بيانات دخول الى حسابك على الفيسبوك بالشكل االمعتاد.
  • افتح القائمة الخاصة بإعدادات و الخصوصية الحساب.
  • اضغط فوق زر عام، و بعد تحميل الصفحة معك اضغط فوق زر الخاص بمعلوماتك على الفيسبوك.
  • إضغط فوق كلمة تنزيل معلوماتك، لتظهر معك صفحة ويب تحمل في محتواها بعض المعلومات و تطلب منك فيسبوك ملئ بعض الخانات و الإجابة على الأسئلة.
  • بداخل الخانة الأولى نختار الوقت الدي نود استرداد ما ضاع لك من رسائل و صور و المنشورات، لنفترض أن الرسالة مرة على وقت حذفها وقت طويل في هذهالحالة نعلم على كل الوقت.
  • بالخانة ثانية الخاصة بالتنسيق و التحميل و طريقة العرض يمكنك لك الإختيار بين خيارين و هما تنسيق HTML أو تنسيق JSON.
  • بمجرد انتهاء نضغط على زر انشاء الملف، تظهر معك رسالة تخبرك أن الملف جاري الإنشاء و العملية استغرقة معي شخصيا ساعتين تقريبا، و بمجرد انتهائها ستستلم رسالة عبر البريد الإلكتروني.
  • بعد توصل بالرسالة افتح الصفحة و قم بتحميل الملف و افتحه مع اخذ بعين اعتبار أن الملف محمي بكلمة سر حسابك على الفيسبوك نفسها.
  • ابحث عن أي شيء سبق لك فعله و خطر لك في بالك و ستجد لامحالة جميع الرسائل القديمة و الأرقام و المشاركات و الأصدقاء و الإعجابات و الصفحات التي نالت إعجابك، لتتمكن بعدها من استرجاع رسائل الماسنجر المحذوفة نهائيا بدون استعانة بالبرامج.

و بهدا سنكون قد وصلتا الى نهاية مقال استرجاع رسائل الماسنجر المحذوفة نهائيا للاندرويد والكمبيوتر 2024 ، إن واجهتك مشكلة أو توجد طريقة نجحت معك في استرجاع رسائل فيسبوك المحذوفة شاركنا بها في التعليقات لتعم الفائدة للجميع و شكرا لكم.

ELGHOJ MOHAMED

متخصص في مجال مواقع التواصل الاجتماعي وأخبار التكنولوجيا، لدي خبرة في إنشاء وإدارة المحتوى الرقمي الجذاب والمثير للاهتمام، أسعى جاهدًا لتقديم المعلومات الهامة والمفيدة للجمهور، كما أنني متابع لأحدث التطورات التكنولوجية والابتكارات في هذا المجال، عمل على تحليل البيانات واستخدام الاستراتيجيات الرقمية لزيادة الوصول والتفاعل مع المتابعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

إذا كان المتصفح الذي تستخدمه يشغِّل إضافة أداة حظر إعلانات (مثل أداة حظر الإعلانات في Google Chrome AdBlock أو أداة حظر إعلانات أخرى من طرف ثالث)، رجاء ايقاف أداة حظر الإعلان و اعادة تحميل الصفحة من جديد ✅ ، نشكركم على تفهمكم ❤