بلوجر

موقع قياس سرعة الموقع وطريقة تسريعه 2024

قياس سرعة الموقع مع أفضل مواقع لقياس سرعة موقعك مجانا

كيف يمكنك قياس السرعة التي يتم بها تحميل موقع الويب الخاص بك؟

قياس سرعة موقع الكتروني، يمكن أن تكون أحد الأشخاص الذين يتساءلون غالبًا، “لماذا لا توجد أي زوار و تفاعل كبير على موقعي؟، و لماذا الزوار يدخلن للموفع و يجرحون منه بسرعة؟” لأقول لك الحقيقة و لأكون صريحا معكم، هناك احتمالات كبيرة و متنوعة ولكن ، بالنسبة للجزء الأكبر و هو بطئ موقعك، ولهذا سيبقى زوار موقعك هادئين ولن يخبروك أنهم لم يعثروا على المعلومات التي أخبرتهم أن يطلعوا عليها أو أن مواقعك لا يحمل معهم. إذن ، من برأيك من سيخبرك بهذا؟.

موقع قياس سرعة الموقع و طريقة تسريعه

انت المسؤول على اكتشاف هذا و حله في أقرب وقت ممكن، كيف تفعلها؟، من الجيد إجراء اختبار سرعة على موقع الويب الخاص بك باستمرار و  بالطبع هذا جد مفيد لك، لن تختبر هذه السرعة باستخدام وقت الساعة أو عداد تنازلي لأن الأمر سيع بنسبة لك و ليس لمحركات البحث التي ترى انه العكس، ومع ذلك هناك حلول بالجملة و مواقع عديدة لقياس سرعة الموقع التابع لك و في وقثنا هذا وهناك أدوات عبر الإنترنت تم إنشاؤها خصيصًا لهذا الغرض.

شاهد أيضا : كود تسريع ظهور اعلانات ادسنس على مدونة بلوجر.

ستكون قادرًا على معرفة ما إذا كان هناك خطر يتمثل في أن أداء موقعك يوقف الزائرين عن طريق اختباره، و في هذا المنشور، سأوضح لك كيفية استخدام العديد من الأدوات المجانية لتقييم أداء سرعة موقع الويب الخاص بك.

وفقًا لـ Kissmetrics ، رأى 73٪ من مستخدمي الإنترنت سابقًا موقعًا بطيئًا للغاية عند تصفح الويب، وتقدر Google أن 53٪ من زوار موقع الجوال سيتركون الموقع إذا استغرق فتحه أكثر من 3 ثوانٍ.

قبل أن تبدأ اختبار السرعة على الموقع ، هناك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها أولا، فقبل استخدام أي أداة، هناك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتباركمن بينها و أهمها إختبار موقع الويب الخاص بك مع الخادم المناسب له و القريب من المنطقة الجفرافية التي تستهدف جلب زوار لموقعك منها.

بصيغة أخرى قبل أن تبدأ في اختبار أداء موقعك، اختر خادم أو بانجليزية Serveur de test القريب من مكان تواجد غالبية زوار موقعك، و قم بعمب تجربة أداة لاختبار السرعة بموقعك وستلاحظ المدة التي يستغرقها لتحميل.

إذا كان غالبية زوار موقعك من الولايات المتحدة، على سبيل المثال ، وأنت تختبر الموقع  شمال إفريقيا، فسيكون وقت التحميل بطيئًا للغاية، ولن يعكس هذا بالضرورة تجربة زوارك.

شاهد أيضا : إضافة صندوق إنضمام إلى أعضاء في بلوجر.

سوف تتلقى نتيجة أكثر انسجامًا مع مشاعر جمهورك المستهدف إذا اخترت خادم قياس (على سبيل المثال ، في كندا، الأقرب إلى الولايات المتحدة).

كل أداة لها خادم اختبار افتراضي، ابحث عنها وقم بإجراء أي تغييرات مطلوبة لو تحتم ذلك أو طلب منك، على سبيل المثال ، موقع GT Metrix ، ومقره فانكوفر ، كندا ، لن يكون مناسبًا إذا كنت في مصر.

أين يوجد الخادم الذي تستخدمه لاستضافة موقع الويب الخاص بك؟.

إن نقطة تقييد ملفات موقعك لها تأثير كبير على سرعة تحميل صفحاتك، يحتفظ كل خادم ويب بملفات موقع الويب في دولة مختلفة، وعلى سبيل المثال، إذا كانت ملفاتك موجودة في الولايات المتحدة لأنك اخترت مضيفًا أمريكيًا رخيصًا أو مشتهورا، ومع ذلك فإن معظم زوار موقعك هم من شمال افريقيا أو اسيا أو استراليا، فسيستغرق وصولهم إلى موقعك وقتًا أطول مما لو تم تخزين الملفات أيضًا في دولة مجاورة على سيرفورات متنوعة و انوه الى استجدام CDN فهذا هو عمله تحميل صفحة للزائر من أقرب سيرفر.

في عالم مثالي ، نستضيف موقعنا في الدولة التي يقيم فيها غالبية زوارنا … إذا لم يكن الأمر كذلك، فقد نستخدم شبكة CDN الخاصة بشركة Cloudflare فهو مجاني.

تمكنك هذه التقنية من إنشاء “نسخ” من موقع الويب الخاص بك على عدة خوادم في جميع أنحاء العالم وستعرض الخوادم الإصدارات الأقرب إلى زولرك و المستخدمين، أينما كانوا ، لتسريع التنزيل.

الإحصائيات الموقع وما يقابلها من ردة فعل.

تشير كلمة شعورالزائر لموقعك إلى حالة الرضا أو الاستياء من أداء الموقع من حيث سرعة التحميل، و تأخذ العديد من الأدوات في الاعتبار وقت تحميل الصفحة بالكامل، أي الوقت الذي يستغرقه تحميل النص والصور والتخطيطات والمكونات الأخرى مثل عناصر التصميم والخطوط والنصوص وأزرار المشاركة الاجتماعية والإعلانات والإحصائياتو غيرها من الأكواد و البرمجيات، حتى إذا لم يتم تحميل جميع القطع بعد، فسيتمكن الزائر من مشاهدة المواد الموجودة على الصفحة.

1 – اختبار سرعة موقعك مع موقع  Pingdom.

لمعرفة مدى سرعة موقع الويب الخاص بك على Pingdom Website Speed ​​Test، و هي أداة بسيطة وسريعة، ضع في اعتبارك تغيير موقع خادم الاختبار الخاص بك واختيار أقرب موقع للزائرين قبل اتخاذ قرار بشأن سرعة موقعك، ثم اكتب عنوان URL لصفحة الاختبار.

Pingdom

سيوفر لك البرنامج نظرة عامة ثانية بثانية عن وقت التحميل الخاص بك، و تقييم درجة الأداء قدرتك على اتباع أفضل الممارسات من حيث سرعة الصفحة ووزن الصفحة وعدد الطلبات التي تقدمها بعبارة أخرى، إنها مجموع الوقت التي تتخذها الصفحة لتحميل معلوماتها و أكوادها بالكامل.

ولكن انتظر هناك المزيد، عندما تقوم بالاختيار وتظهر النتيجة، قم بالتمرير لأسفل إلى أسفل الصفحة لعرض المزيد من المعلومات الإضافية ، بما في ذلك تفاصيل النتائج ، لا سيما تلك التي تسبب بطء الموقع.

شاهد أيضا : ضبط علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت فى بلوجر.

بحيث يتم عرض جميع المواقع التي لديها اتصال للحصول على المعلومات مثل الصور الفوتوغرافية وخطوط Google وجميع جوانب الإضافات التي يتم تحديثها باستمرار بالإضافة إلى إعلانات AdSense أو غيرها، ثم يبحث في جميع الألوان والتسلسل الذي تم تحميل جميع مكونات الصفحة فيه (والوقت).

نتيجة لذلك ، يعد Pingdom Site Speed ​​Test أداة تحقق توازنًا قويًا بين سهولة الاستخدام وثراء البيانات.

2 – أداة جوجل لقياس سرعو الموقع Google PageSpeed ​​Insights.

إن أداة Google PageSpeed ​​Insights هي أداة من تطوير Google، والغرض منه هو جمهور أكثر تعليماً ودراية من المستخدم العادي حول سرعة الموقع، و من المهم أيضًا إدخال عنوان URL لموقع الويب للاختبار على جهاز الكمبيوتر و الجوال.

Google PageSpeed ​​Insights

يمكن قياس سرعة موقع الويب بعدة طرق، ستقدم لك PageSpeed ​​Insights درجتين من أصل 100 ، بالإضافة إلى رمز اللون.

  • نقاط الجوال: تشير إلى مدى فعالية تحسين موقعك للأجهزة المحمولة.
  • على جهاز الكمبيوتر ، تكون النتيجة قابلة للمقارنة بجودة تحسين الموقع على شاشات العرض الكبيرة.

يجب أن يكون كل شيء على ما يرام إذا كانت نتيجتك خضراء، وإذا تم تمييزه باللون البرتقالي، فهذا يشير إلى أنه لا يزال هناك مجال للتطوير و تسريع أكثر، وإذا كانت النتيجة حمراء، يجب أن تبدأ من جديد لأنك خارج الإطار ويأخذ محرك البحث في الاعتبار حالة الموقع من حيث السرعة والبطء.

لإصلاح المشكلات التي تم العثور عليها، ستحتاج إما إلى مهارات تطوير ويب إضافية أو مساعدة متخصص، وهذا ما يجب أن نركز عليه إذا استدعت النتيجة ذلك، حيث يمكن معالجة أسباب وزن و بطئ موقع بلوجر أو ووردبريس.

هناك عدة أسباب لذلك، بما في ذلك الترميز الزائد في القالب، والوظائف الإضافية غير النشطة وغير المعروفة، أو الوظائف الإضافية التي لا تتطابق مع إصدار موقعك، بالإضافة إلى الأزرار الإضافية لمواقع الاتصال بك، وصور الخلفية ، والمنشورات ، و روابط متشابكة مع مواقع أخرى ، وغيرها الكثير.

3 – مكون إضافي لبرنامج PageSpeed ​​Insights WordPress.

إذا كنت تقوم بتشغيل موقعك على استضافة ووردبريس، فهناك أخبار سارة لك، يتوفر مكون إضافي عالي الجودة من Google PageSpeed ​​Insights، و يبدأ كل شيء من قائمة الأدوات، متبوعة بـ PageSpeed ​​Insights، و بعد تثبيته وتنشيطه.

أول شيء عليك القيام به هو الذهاب إلى Google Developers Console وإنشاء مفتاح Google API. يمكنك إنشاء مفتاح API بسرعة من قائمة “المعرفات”:

اختر Tools من القائمة الجانبية في لوحة إدارة موقع WordPress ، والتي تتضمن PageSpeed ​​Insights. ثم اختر خيارات والصق مفتاح API في إعدادات المكون الإضافي PageSpeed ​​Insights.

ثم اختر اللغة التي تناسبك ونوع التقرير الذي تحتاجه (هاتف محمول أو كمبيوتر أو كليهما).

شاهد أيضا : إنشاء صفحة اتصل بنا بلوجر جاهزة.

لا تغير أي من الخيارات الأخرى. من خلال تحديد الزر بدء إعداد التقارير، يمكنك حفظ إعداداتك والبدء في تحليل سرعة الموقع.

تعد قدرة هذا المكون الإضافي على فحص صفحة موقعك على الويب تلقائيًا ميزة كبيرة، و توفر علامة التبويب الخاصة بملخص التقرير ملخصًا شاملاً لأسرع وأبطأ صفحات الموقع، بالإضافة إلى توصيات تحسين لكل منها.

4 – اختبار سرعة موقعك مع اداة GT Metrix.

موقع GT Metrix عبارة على أداة رائعة، هناك العديد من البدائل المتاحة بالفعل، لكن هذا الموقع أفضل من ناحية تقارير و النتائج الشاملة،  يمكنك استخدامه بدون تسجيل عليه، ولكن قد لا يكون خادم “الاختبار” الافتراضي مثاليًا.

GT Metrix

نتيجة لذلك ، أقترح التسجيل للحصول على حساب مجاني، والذي سيوفر لك ثروة من المعلومات والخيارات الأخرى، و يمكنك اختبار الموقع بإعلانات أو بدونها على Firefox أو Chrome، وبسرعات اتصال مختلفة باستخدام خادم اختبار server de test الموجود في دولة بالقرب من جمهورك المستهدف من بين هذه اتصالات نجد الألياف البصرية ، 4G ، ADSL ، إلخ في انتظار 5G.

من خلال إعطاء GT Metrix باسم مستخدم وكلمة مرور للاتصال، ستتمكن من اختبار موقع لا يزال قيد التصميم و إنشاء معرفات سريعة، والتي يمكنك حذفها بعد ذلك، لتجنب أي مخاطر قرصنة.

يوفر لك GTMetrix درجة أداء بالإضافة إلى وقت تحميل الموقع بالكامل في ثوانٍ، يعتمد هذا الرقم على PageSpeed ​​Insights من Google، كما هو الحال بالنسبة لدرجة الأداء التي تقدمها Pingdom، على الرغم من أنه لا يتطابق مع PageSpeed ​​Insights من Google.

في الواقع ، توفر Google PageSpeed ​​Insights SDK ، والتي تمكّن مواقع الجهات الخارجية من استخدام بيانات PageSpeed ​​Insights، أداة GT Metrix هي أداة شاملة وسهلة الاستخدام توفر لك نظرة عامة والقدرة على تقييم موقع الويب الخاص بك بالكامل.

5 – أداة اختبار للجوال Test My Site de Google.

في صيف عام 2016 ، قدمت Google Test My Site. لقد قامت ببناء واجهة أساسية كانت سهلة الاستخدام للقادمين الجدد، و سيوفر لك المعلومات الأساسية التالية:

  • الوقت الذي يستغرقه تحميل موقعك على الهاتف المحمول.
  • متوسط ​​نسبة الزوار التي تفقدها لأن موقعك يستغرق وقتًا طويلاً في التحميل.
  • قد تحصل على تقرير تقني أكثر شمولاً إذا كنت ترغب في الذهاب أبعد من ذلك.
  • يتم استخدام نسخة الجوال من صفحاتك بواسطة خدمة Test My Site من Google.
Test My Site de Google

هذه الأداة مخصصة للمبتدئين الذين يرغبون في الحصول على فكرة عامة عن أداء هواتفهم المحمولة أو الذين يرغبون في اختبار موقع ويب في هذا الصدد. قد يكون من الجيد تجربة سمة ووردبريس قبل شرائها، على سبيل المثال.

تحسين سرعة موقع الويب.

بعد إجراء كل هذه الاختبارات ، سترى أن تحسين سرعة تحميل الصفحة يتطلب الخوض في مبادئ فنية معينة، سنناقش التخزين المؤقت وضغط البرنامج النصي وموضوعات أخرى.

لذلك، عندما يتعلق الأمر بتحسين موقعك، استخدم الفطرة انسان، إذا كان موقعك بطيئًا لدرجة أنك تفقد الكثير من الأشخاص، فيجب أن تحاول العثور على علاج مثل تغيير القالب، وإعادة تهيئة الصور و ضغطها، والتنظيف موقعك من الأكواد و ضغطها، والتعاقد مع مطور ويب لو استلزم الأمر ذلك، وما إلى ذلك من الأمور.

ومع هذا، ما لم يكن لديك موقع احترافي حيث يؤدي التأخير لمدة ثانية واحدة إلى فقدان نسبة من الزائرين، أعتقد أنه لا داعي للقلق كثيرًا إذا كنت ضمن قيود وقت التحميل المقبولة التي تبلغ حوالي 3-5 ثوانٍ، نتمنى أن تكون قد وجدت المحتوى مفيدًا وأن تترك أي استفسارات أو أسئلة في القسم الخاص بالتعليقات 💬.

ELGHOJ MOHAMED

متخصص في مجال مواقع التواصل الاجتماعي وأخبار التكنولوجيا، لدي خبرة في إنشاء وإدارة المحتوى الرقمي الجذاب والمثير للاهتمام، أسعى جاهدًا لتقديم المعلومات الهامة والمفيدة للجمهور، كما أنني متابع لأحدث التطورات التكنولوجية والابتكارات في هذا المجال، عمل على تحليل البيانات واستخدام الاستراتيجيات الرقمية لزيادة الوصول والتفاعل مع المتابعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

إذا كان المتصفح الذي تستخدمه يشغِّل إضافة أداة حظر إعلانات (مثل أداة حظر الإعلانات في Google Chrome AdBlock أو أداة حظر إعلانات أخرى من طرف ثالث)، رجاء ايقاف أداة حظر الإعلان و اعادة تحميل الصفحة من جديد ✅ ، نشكركم على تفهمكم ❤